الطب البديلصحة

كيفية علاج الم القدمين بالبصل

علاج الم القدمين بالبصل مجرب ومضمون، فإن للبصل فوائد صحية عديدة ومنها علاج الم القدمين، إذ أنه نوع من النباتات المعمرة ذات رائحة قوية، وقد استخدمه الفراعنة بكثرة بطرق مختلفة سواء كان طازجا أو مجففا أو مخللا أو حتى مشويا بسبب فوائده الصحية المتعددة ومنها علاج ألم القدمين، وسنتعرف عليه اليوم في هذه المقالة على موقع الموسوعة .

البصل لديه العديد من القيم الغذائية المهمة بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين C وفيتامين B، بالإضافة إلى الألياف والمعادن مثل الكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم والفسفور. كل هذا مفيد لصحة الإنسان ويساعد في علاج العديد من الأمراض، بما في ذلك علاج آلام القدم .

أنواع البصل

توجد عدة أنواع من البصل و التي تتضح كما يلي :

  • البصل الأحمر .
  • البصل الأبيض .
  • البصل الأصفر .
  • البصل البني .

علاج الم القدمين بالبصل

تشير الدراسات إلى أن جميع مناطق القدم مرتبطة بصحة الجسم، وحدوث أي خلل يشير إلى وجود مرض، وذلك نتيجة توصل العلماء إلى إحدى العلوم المعروفة باسم انعكاس القدم، وتتمثل فوائد البصل للقدمين فيما يلي:

  1.  البصل يقوم بتنقية الدم وتنقيته، ويحافظ أيضا على مستوى السكر في الدم من خلال وضع شرائح تحت القدم .
  2. تقول إحدى نظريات الطب الصيني أن جميع طاقة الجسم تتدفق إلى القدمين، وعند انسداد تلك الطاقة، ستؤثر ذلك على صحة الجسم، ومن هنا تم استخدام البصل داخل الجوارب .
  3. يقوم البصل بمعالجة الحمى ويساعد على خفض درجة حرارة الجسم العالية .
  4. يعالج آلام الأذن الحادة والشديدة .
  5. يزيد هرمونات الرجال الجنسية .
  6. يتميز البصل بأنه غني بالعديد من المثبطات ومضادات الالتهاب ، والتي تلعب دورا في علاج التهابات الروماتيزم والأعراض المصاحبة له .
  7. نجد أن للبصل خصائص تساعد في تخفيف الألم والتخلص منه عن طريق الفرك به .
  8. يعتبر البصل من أحد مضادات البكتيريا، حيث يتخلص من السموم في الجسم، وذلك عن طريق وضع بعض شرائح البصل تحت القدمين لامتصاص السموم .
  9. تحمي شرائح البصل أجسادنا من تعرضها لبعض الأمراض عن طريق وضعها تحت القدمين عند النوم .
  10. يعالج العديد من مشاكل الجهاز التنفسي ويحمي من التعرض لأمراض السرطان .
  11. يساعد على التخلص من الأيونات السالبة .
  12. يعالج تورم الغدد الذي يصاب به بعض الأشخاص .

طريقة وضع البصل اسفل القدم

يتم علاج كعب القدم بوضع بعض شرائح البصل أسفل القدم وتثبيتها بقطع من البلاستيك النايلون الخفيف قبل ارتداء الجوارب والنوم بها حتى الصباح. يتم وضع البصل أسفل القدمين بسبب وجود العديد من النهايات العصبية المتصلة بالأعضاء الحيوية في القدمين، والتي تحمل كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية. عندما تتحفز هذه النهايات العصبية، ينتقل التوصيل الكهربائي إلى جميع أنحاء الجسم. ولذلك، يتم وضع البصل تحت القدم للاستفادة من جميع هذه الفوائد .

عدد مرات استخدام شرائح البصل

يمكن استخدام هذه الطريقة الفعالة مرة واحدة في الأسبوع لاستعادة الطاقة بعد أسبوع مرهق في العمل، ولكن ينصح باستخدامها يوميا قبل النوم، حيث لا توجد لهذه الطريقة أي آثار جانبية أو أضرار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى