أفلامفنون و ترفيه

ما قصة doctor who

العديد من الأشخاص يعشقون مسلسل الخيال العلمي الأطول في التاريخ، وهو مسلسل دكتور هو، الذي استمر لمدة نصف قرن على الأقل. فما هو سر نجاحه؟ وما هي الأحداث التي تدور حولها قصة هذا المسلسل المثير الذي بدأ في الستينيات؟ ومن هم أبطال هذه القصة؟ ستقدم لكم موسوعة اليوم جميع هذه المعلومات .

قصة doctor who

نجد أن إنتاج الفيلم كان في البداية بهدف زيادة عدد المشاهدين لبرامج الخيال العلمي للأطفال على قناة BBC. بدأ الأمر كتعليم للسلسلة من خلال دخول الدكتور وأصدقائه آلة الزمن المعروفة باسم TARDIS إلى دول مختلفة، بما في ذلك اليونان ومصر، لاكتشاف معلومات جديدة عن الحضارات البشرية في تلك الفترة الزمنية. والمفاجأة كانت في تغير مسار المسلسل ليتحدث عن مغامرات فضائي من كوكب جاليفري التابع لعرق Time Lords .

طاقم العمل :

بيلي بايير، كارين جيلان، ديفيد تينانت، كلير بلوم، أنيتا بريم، كيلي مينوج

  • من خلال القصة، نكتشف أن الدكتور يسافر بواسطة مركبة TARDIS عبر الزمن، والتي يجهل كيفية قيادتها بسبب سرقتها من كوكب آخر. وتتميز هذه المركبة بحجمها الصغير من الداخل على الرغم من مظهرها الخارجي، ويجب عليها تغيير شكلها لتتناسب مع المكان الذي يتم الهبوط فيه. ولكن نتيجة عطل فني، بقيت تحتفظ بشكلها من عام ١٩٦٤ .
  • وهنا تدور الأحداث حول طبيب يرافقه شخصان في رحلة مغامراتهما عبر الزمان والمكان إلى أبعد مجرات، حيث يقدمون المساعدة لكل من يحتاجها ويواجهون أنواعا متعددة من الكائنات الفضائية، بالإضافة إلى مواجهتهم لعدة أعداء من بينهم داليكس وسايبرمان وويبينج أنجلز .
  • من الغريب أن الدكتور يستطيع تجديد الخلايا كلما اقترب من الموت، ولكن هذه الحيلة ليست متاحة له دائما، بل تكون محدودة إلى 12 مرة فقط. في كل مرة، يتغير شخصيته وملامح وجهه، لكن ذاكرته تبقى كما هي ويظل يحتفظ بالمغامرات التي مر بها .
  • وفي سنة 1989م تم تعليق عرض المسلسل بعد اكتمال الموسم السادس والعشرين، وبالرغم من محاولاتهم إعادة عرض المسلسل مرة أخرى في عام 1996 كفيلم تلفزيوني لشخصية الدكتور المحورية الذي فقد ذاكرته، إلا أن المحاولة لم تنجح .
  • في عام 2005، عاد الدكتور بشكل جديد عبر الشاشة بفضل الكاتب راسل ديفيس، ومنذ ذلك الحين ينطلق هو ومرافقيه في رحلاتهم في أنحاء الكون .
  • ما يعني أن المسلسل ساعدنا على فهم فكرة الحرب الكبرى الزمنية التي أدت إلى تدمير عرق حكام الزمن، حتى يبقى فقط واحد منهم، وأوضح دور الدكتور في القضاء على جميع أطراف النزاع .

المراجع :

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى