أفلامفنون و ترفيه

أسماء اشهر افلام جيم كاري

قائمة بأسماء بعض أشهر أفلام جيم كاري، وهي واحدة من أنواع الفنون التي لها تأثير كبير في حياتنا وتحظى بتفضيل الكثيرين، وهي الكوميديا، ومن بين أفضل ممثلي الكوميديا أفلام جيم كاري، حيث يقدمون مشاهد مضحكة تعتبر مصدرا للسرور والبهجة للمشاهدين نتيجة لأدائهم المميز والقوي، ويعتبر جيم كاري واحدا من أبرز شخصيات الكوميديا التي سنتحدث عنها اليوم في موقع الموسوعة .

جيم كاري ( Jim Carrey )

  • الفنان الكندي الأمريكي جيم كاري، الذي ولد في عام 1962 في شهر يناير يوم في أونتاريو كندا 17، هو واحد من أشهر ممثلي الكوميديا عالميا، ويتميز بأداء مبدع وقوي. يعتمد اسلوبه المعتاد على المبالغة في التعبير عن المشاعر الإنسانية باستخدام حركات هزلية بالجسد، وقد حاز على إعجاب جمهور كبير مما جعله شخصية كوميدية بارزة وله بصمة كبيرة في عالم الكوميديا. حصل على جائزة الغولدن غلوب مرتين .
  • كان أبو كاري بيرسي كاري محاسبا وأمه ربة منزل، وكان لديه ثلاثة أشقاء هم: ريتا وجون وباتريشيا. تعلق جيم بالكوميديا منذ طفولته وأرسل سيرته الذاتية إلى برنامج The Carol Burnett Show عندما كان عمره لا يتجاوز 10 سنوات، وأساتذته ساعدوه في ذلك بمنحه فرصة لتأدية مشاهد كوميدية لزملائه في المدرسة .
  • عندما بلغ كاري عمر 13 عاما، سافرت عائلته إلى سكاربورو للعيش هناك، واستكمل دراسته في مدرسة الثالوث المبارك الكاثوليكية لمدة سنتين في نورث يورك، ثم انتقل لاستكمال دراسته الثانوية في معهد كلية آجينكورت .

أسماء اشهر افلام جيم كاري الكوميدية

فيلم Fun With Dick Jane

يتم العثور على أن الفيلم يهدف إلى علاج العديد من المشاكل، ومن بينها المشاكل الاقتصادية، وذلك بشكل كوميدي وممتع لجذب المشاهدين، وتم إخراج الفيلم بواسطة دين باريزو .

فيلم  The Mask

من أعمال كاري المشهورة والتي أحدثت ضجة كبيرة هو فيلم القناع، يحكي الفيلم قصة رجل فقير وفاشل يلتقي بقناع يغير حياته تماما من خلال الإطار الكوميدي الممتع، وتم إخراج الفيلم من قبل تشاك راسل .

فيلم Lemony Snickets A series Of unfortunate Events

نجد أن الدور الذي قدمه النجم كاري هنا يختلف عن غيره من الأدوار، حيث قام بتجسيد دور شخصية الكوميدي الشرير وقدمه بقوة، ونجح في إظهار عنصر الخيال بطريقة بسيطة من خلال أحداث الفيلم، مما جذب المشاهدين، ويتناول الفيلم قصة ثلاثة أطفال أثرياء تعرضوا لحادث، والمخرج هو براد سلبرلنج .

فيلم The Majestec

إحدى الأعمال الدرامية التي قدمها جيم كاري والتي تميز فيها بشكل كبير وبطريقة مبدعة، وتم دمج الفيلم بين الدراما والرومانسية، والمخرج هو دين باريزو .

فيلم Liar Liar 

قدم جيم كاري دور الكوميديا بالاعتماد على التعابير الجسدية المبالغ فيها، وحقق نجاحا كبيرا وحظى بإعجاب الكثيرين، وتم إخراجه بواسطة توم شادياك .

فيلم Horton Hears Who

فيلم رسوم متحركة يحمل العديد من القيم الإنسانية والمفاهيم الأساسية للحياة، يدور في غابة نول، حيث يسمع الفيل هوروتون صوتا غير مألوف يصدر من حبة تراب، والمخرج هو ستيف مارتينو .

فيلم Dumb and Dumber

يتناول الفيلم الحديث عن أغبى رجلين حول العالم، ويحتوي على العديد من المشاهد الكوميدية التي تجذب المشاهدين، بالإضافة إلى المتعة المميزة، وهو من إخراج بيتر فاريلي .

فيلم Man on The Moon 

جيم كطاري يلعب دور الشخصية الكوميدية أندي كوفمان، التي توضح بطريقة كوميدية ومثيرة للضحك مسيرتها الحياتية، وتعتبر قصة الفيلم سيرة ذاتية لشخصية عظيمة، وتم إخراج الفيلم بواسطة روبرت مولجان .

فيلم The Truman Show

من بين الأفلام المفضلة للكثيرين والتي قدمها جيم كاري، نجد أنه خرج فيها عن الإطار المعتاد للكوميديا، وتدور أحداث الفيلم حول موظف في شركة التأمين يعيش حياة بسيطة وطبيعية مع أسرته، لكنه يشعر دوما بشيء ناقص في حياته، مما يدفعه للبحث عنه والسفر للوصول إليه، ويواجه العديد من المشكلات في طريقه، والمخرج هو بيتر وير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى