الكتب الإلكترونيةكتب و أدب

افضل الروايات العربية تستحق القراءة

دليل بأسماء أفضل الروايات العربية التي تستكشف النفس البشرية وتغوص في أعماقها، سواء كانت حقيقية أم خيالية، ومن هنا سنقدم لكم بعضا من أبرز الروايات العربية المميزة التي حصلت على جوائز وأصبحت الأكثر مبيعا حول العالم عبر موقع الموسوعة .

افضل الروايات العربية 2019

رواية مقتل بائع الكتب

الرواية من تأليف سعد محمد رحيم العراقي، تتناول الرواية الحديث عن العراق بعد الاحتلال وكيف انتشر التطرف الديني والعنف فيه، وكيف أصبح القتل سهلا والموت مجانيا، وكل ذلك من خلال القصة البوليسية المميزة، حيث تدور أحداث الرواية حول اتصال شخص مجهول بماجد بغدادي الصحفي الذي يتلقى عرضا ماليا لتأليف كتاب يكشف أسرار حياة بائع الكتب الذي تم قتله في الشارع لأسباب غير معروفة .

الخيميائي

بشكل عام، تدور الرواية حول راعي غنم في أرياف الأندلس، يهتم بغنمه ويحب مرافقة الكتب دائما، ومن شدة حبه لغنمه يعجب بنمط حياتها، حيث تأكل وترعى وتنام وهكذا يوما بعد يوم. تتحدث الرواية أيضا عن حب الراعي سانتياغو للسفر والتجول حول العالم، وفي إحدى رحلاته يلتقي بفتاة من تجار أندلسيين وينبهر بجمالها الفطري. وبعد مرور الوقت، يعود الراعي مرة أخرى إلى نفس المكان متشوقا لرؤية تلك الفتاة، وتجذب أحداث الرواية حين يرى سانتياغو كنزا في حلمه .

إميل حبيبي

تقدم رواية إيميل حبيب قصة شخص يفتقر إلى القدرة على التفريق بين التفاؤل والتشاؤم بشكل ساخر مما يجذب القارئ لقراءتها بشكل متزايد، تم نشر الرواية لأول مرة في عام 1974 من قبل دار ابن خلدون اللبنانية .

حبيبي داعيشي

نجد أن العنوان وحده يستطيع جذب انتباهك وزيادة فضولك لمعرفة من هو الحبيب الداعشي، ونجد أن الرواية مليئة بالأحداث المشوقة وهي واحدة من أكثر الروايات العربية المشهورة حول العالم والتي تم بيعها بكثرة، فعندما تقرأ الجمل الأولى فقط ستشعر أنك تغوص في عالم آخر يحتوي على تفاصيل ممتعة وأحداث مشوقة، وتمكنك الرواية من فهم داعش بشكل أعمق من خلال سلسلة من الأحداث الممتعة والمشوقة، وربما يدفعك ذلك لقراءة الرواية كاملة في جلسة واحدة .

رواية طعم الذئب

الرواية من تأليف عبد الله البصيص الكويتي، وتتناول مجموعة من القضايا التي نواجهها في حياتنا اليومية رغم تغير الزمان والمكان. فهناك فئة في المجتمع تتبع العنف والقسوة وتعتبرهم أحد صفات الرجولة. وأن السلام واللين يعتبران ضعفا عند الرجال إذا لم يتحلى بهما. كما أن هناك فئة أخرى ما زالت تؤمن بالثأر رغم الخسائر التي تصيب جميع الأطراف، وهذا ما تناقشه الرواية في صفحاتها .

في قلبي أنثى عبرية

رواية في قلبي تحتوي على فتاة يهودية ولا تظهر العلاقة بين العنوان والمحتوى إلا في النهاية، مما يجعلها جذابة وغامضة للقراءة واستكشافها، وتتناول قصة فتاة مسلة نشأت بين اليهود وتقع في حب رجل مسلم وهي مسيحية، وتحتوي على مفاجآت في منتصف الرواية ستكتشفها بنفسك .

أنتيخريستوس

إحدى الروايات التي أثارت جدلا بين الكتب الأخرى، والتي دفعت حتى الأشخاص غير المهتمين بالقراءة لقراءتها وكشف أسرارها، فالغلاف يحمل صورة غريبة لرجل يبدو مخيفا وهو أعور، مما يوحي في البداية أنها إحدى روايات الرعب، ونجد أن أحداث الرواية مشوقة ومثيرة بأسلوبها المميز، مما يدفع القراء لتخيل أنفسهم بين صفحات الرواية والشعور بأنها توجه لهم الحديث .

شيفرة دافنشي

هذه الرواية من تأليف الكاتب الأمريكي دان بروان، وتم نشرها لأول مرة في عام 2003. إنها واحدة من أكثر الروايات مبيعا في جميع أنحاء العالم، حيث تم بيع أكثر من ثمانمائة مليون نسخة. تم ترجمتها إلى خمسين لغة مختلفة. تدور حول جريمة قتل وقعت في متحف اللوفر، ومن هنا تبدأ رحلة البحث عن القاتل وكشف أسرار الجريمة .

قواعد العشق الأربعون

تعتبر واحدة من الكتب الأكثر مبيعا في تركيا والتي اشتهرت في مختلف دول العالم، وهي من تأليف الروائية إليف شافاق، وتحكي لنا قصتين بشكل متواز، إحداهما في الوقت الحاضر والأخرى في القرن الثالث عشر، من خلال توضيح العلاقة بين المعلم شمس التبريزي والشاعر جلال الدين الرومي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى