أفلامفنون و ترفيه

أسماء أجمل افلام هادفة ومفيده

الهدف الأساسي للسينما هو المتعة والترفيه، ومع التطور الذي تشهده البلاد، هناك أفلام هادفة تجمع بين التسلية والترفيه مع بعض الأفكار العميقة التي تساعد الشخص على تطوير فكره وذاته، ويمكن أن تمكنه من التصدي للمشكلات والصعوبات. تهدف هذه الأفلام إلى زرع الأفكار السليمة والعميقة في سياق الترفيه والتسلية، حيث تندرج تلك الأفكار بسلاسة في عقلك من خلال الحبكة الدرامية المبدعة والتجارب الواقعية المتنوعة التي تجذبك وتبهرك. سنسلط الضوء في هذا الموقع على أبرز وأشهر الأفلام الهادفة عبر هذه المقالة .

أسماء أجمل افلام هادفة

رجـل النعم Yes Man

إحدى الأفلام الكوميدية للممثل والمبدع جيم كاري، تجمع بين التسلية والمتعة وتحمل بعض المعاني الهادفة. تظهر في الفيلم أهمية قول نعم للفرص وتجنب قول لا دائما والهروب من المواجهات وعدم حضور المناسبات وابتكار الحجج. كلمة لا هي السبب الذي يسبب لك مشاكل في حياتك، والحل هو قول نعم لكل الفرص التي ستحسن حياتك. من خلال مشاهدة الفيلم، ستستمتع وتستفيد من القصة الدرامية المميزة. لمشاهدة الفيلم، اضغط هنا .

أنشودة عيد الميلاد A christmass Carol

كان أول ظهور للفيلم في عام 2009م، ونجد أن الفيلم من بطولة الكوميدي جيم كاري، واشتهر الفيلم بشدة ووصلت إيراداته إلى 325.000.000 دولار، وحصل الفيلم على العديد من الجوائز العالمية، ونجد أن الفيلم مأخوذ من الرواية التي تحمل نفس الاسم (أنشودة الميلاد) للكاتب تشارلز ديكنز، والتي صدرت لأول مرة في عام 1843م ونالت إعجاب مختلف الفئات العمرية، وتحمل أروع وأكثر الدروس الهادفة .

يتبين لنا أن أحداث الفيلم تدور حول ليلة عيد ميلاد يحتفل بها الجميع باستثناء رجل عجوز يسمى سكروج ويتميز ببخله الشديد واستهانته بالآخرين والتي تجعل الجميع يكرهه وينبذه، وفي تلك الليلة يعود وحيدا إلى منزله ويحدث له حالة تشبه الحلم الطويل حيث يرى بنفسه الموت ويندم على استهانته بالآخرين وعدم مساعدتهم وعدم إنفاق ثروته، ونجد أن هذا الواقع يجعله يرى ماضيه وحاضره وحتى مستقبله ويتمنى في كل لحظة فرصة للعودة ليصبح من الصالحين، ونجد أن الفيلم يحمل العديد من المعاني الإنسانية التي تساعد حتى على تغيير مسار حياتك للأفضل، لمشاهدة الفيلم اضغط هنا .

خطبة الملك The King’s Speech

لدينا جميعا عوائق تمنعنا من تحقيق النجاح بسبب اختلاف تلك العوائق، مثل ضعف الرؤية، السمنة، صوت ضعيف، الشكل والمظهر الخارجي، صعوبة التواصل، الخجل وغيرها الكثير. يتناول الفيلم أزمة الملك جورج السادس في التعامل مع صعوبة الكلام. يعاني من تعثر في الحديث وإلقاء الخطابات في وقت كانت بريطانيا في أمس الحاجة إلى ملك يتمتع بقوة شخصية ولباقة في الحديث وصوت عال وجريء لمواجهة التوسع في أوروبا. من خلال الفيلم، ستتعلم أن الرغبة الحقيقية في تحقيق النجاح لا يمكن أن تمنعها أي عقبة. بإصرارك، ستتغلب على الصعاب وتحقق أحلامك. فقط تحتاج إلى شخص يرشدك إلى الطريق الصحيح مثل شخصية لايونيل، والتي نحتاجها جميعا في الواقع. من خلال مشاهدة الفيلم، ستتعلم كيفية تحطيم الحواجز التي تعائقك عن الوصول إلى النجاح. لمشاهدة الفيلم، اضغط هنا .

شجرة الحياة  The Tree of life

أحد الأفلام الدرامية الأمريكية الأكثر شهرة التي صدرت عام 2011، وشارك فيها النجم براد بيت والنجمة جيسيكا شاستاين. يعتبر الفيلم من أهم الأفلام الهادفة وحاز على إعجاب الكثيرين. حصد الفيلم لقب أفضل فيلم في مهرجان كان عام 2011. تدور أحداث الفيلم حول عائلة فقيرة وملتزمة تعيش في تكساس في منتصف الستينات من القرن العشرين. تواجه العائلة العديد من الأزمات والمحن، مثل وفاة الابن ومرض الأم وتشدد الأب في تعاليم الدين لأولادهم. تم تقديم العلاقة الأسرية بشكل درامي سلس ومرن. يعتبر الفيلم مزيجا من الدين والفلسفة والعلم بالإضافة إلى الحيرة، ويحتاج إلى مشاهدته عدة مرات لفهم المغزى والغرض من إنتاجه. يمكنك مشاهدة الفيلم من هنا .

يوم أليكساندر الرهيب، الشنيع، غير الجيد، السيئ جداً  Alexander and the Terrible Horrible, No Good, Very Bad Day

منا من لم يعيش يوما يعتبره الأسوأ في حياته؛ فنجد أن الأوجاع والآلام والأحزان والمشاكل تتراكم في ذلك اليوم وتترك أثرا سيئا في النفس، ومجرد تذكر ذلك اليوم قادر على تغيير مزاجك إلى الضيق والحزن والخوف من تكراره. يعلمك الفيلم أن ذلك اليوم السيء هو الذي يدفعك للاستمتاع بالأيام الجيدة والاستمتاع بها بأقصى درجة ممكنة، والتخلص من الماضي. فلن تشعر بمتعة ولذة الحياة إلا بعد أن تمر بتلك الأيام السيئة، حيث ستدرك قيمة الأيام الباقية وأن عدم حدوث أي شيء سيء هو نعمة. يمكنك مشاهدة الفيلم من هنا لتستمتع به .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى