الطب البديلصحة

علاج المغص عند الرضع بالأعشاب

علاج المغص عند الرضع باستخدام الأعشاب هو علاج مجرب ومضمون. أحد الأعراض المزعجة التي يعاني منها الأطفال الرضع هو الشعور بالمغص، وهذا يدفعنا لتقديم علاج لهم باستخدام الأعشاب لتقليل قلق الأمهات وألم الأطفال وبكائهم، وتحدث هذه الحالة في الفترة العمرية من أسبوعين إلى 3 أسابيع. يمكن استخدام بعض الوصفات الطبيعية باستخدام الأعشاب وفقا لموقع موسوعة، ولكن من المستحسن استشارة الطبيب قبل استخدام تلك الأعشاب لطفلك لضمان سلامته وصحته .

جدول المحتويات

علاج المغص عند الرضع بالأعشاب

اليانسون

من الأعشاب الطبيعية المفيدة للأطفال الرضع والتي تعالج المغص والسعال، وخاصة إذا كان مصاحبا للبلغم، وذلك عن طريق إعطاء الطفل ملعقة صغيرة على الأكثر، حيث يحتوي اليانسون على الأنيثول الذي في حال زيادته قد يتسبب في البلاهة .

النعناع

من بين الأعشاب المفيدة التي تستخدم لتهدئة الأطفال وعلاج المغص ومشاكل الإمساك، يعمل على تحفيز إفرازات المعدة وبالتالي يساعد على تسهيل عملية الهضم من خلال إفراز الغدد اللعابية .

البابونج

يتبين لنا أن للبابونج دورا فعالا في علاج آلام المغص التي تصيب الأطفال الرضع، إذ يعد أحد الأعشاب الطبيعية التي تهدئ الطفل وتساعد في التخلص من الأرق والتوتر، ويوصف أن تكون الجرعة المعطاة للطفل في اليوم الواحد لا تزيد عن 50 مل .

الكمون

هذا العشب الطبيعي أيضا مفيد للأطفال الرضع لأنه يعالج المغص ويخفف من الغازات والانتفاخ، كما يساعد في تخفيف تشنجات البطن التي يعاني منها الأطفال الرضع، وله دور فعال في علاج أمراض الجهاز التنفسي مثل ضيق التنفس والربو، ويعالج أيضا التبول الغير متحكم فيه والسعال .

الزنجبيل

الزنجبيل هو أحد الأعشاب الطبيعية التي تعمل على علاج اضطرابات المعدة وتفيد الأطفال وتهدئهم وتساعدهم على تخليص البطن من الغازات وتقليل الانتفاخات، كما يلعب دورا فعالا في مساعدة عضلات الأمعاء على الاسترخاء وطرد الغازات والرواسب. ومع ذلك، ينصح بعدم إعطائه للأطفال الذين تجاوزوا عمر 6 أشهر، وينصح بتقديم كمية قليلة جدا منه بسبب طعمه الحار، حفاظا على سلامة طفلك .

علاج الغازات عند الرضع بالاعشاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى