إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

كيف أنحف فخوذي

يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية تنحيف الفخذين، حيث إن تراكم الدهون في هذه المنطقة يعطي مظهرا غير لائق للجسم وقد يسبب صعوبات في الجلوس والمشي. ويمكن أن يحدث تجمع الدهون في الفخذين نتيجة عدة أسباب مثل قلة ممارسة التمارين الرياضية أو العادات الغير صحية في الأكل. وعلى الرغم من ذلك، فإن التخلص من تلك الدهون ليس أمرا صعبا، وهذا ما ستتعرف عليه اليوم في هذه المقالة المفصلة .

تنحيف الأفخاذ

تتسبب تجميع الدهون وتراكمها في منطقة الفخذين والحوض في الضيق للعديد من الأشخاص وتسبب القلق للبعض، ويجد كثير من الأشخاص صعوبة في تنحيف تلك المنطقة بمفردهم، لأن تنحيف منطقة واحدة فقط من الجسم ليس أمرا سهلا، وعليه نعلم أن فقدان الوزن يجب أن يشمل جميع مناطق الجسم، ولكن هناك عدة نصائح وتمارين ينصح باتباعها لتسهيل ذوبان الدهون في تلك المنطقة .

كيف أنحف فخوذي

هناك عدد من النصائح والخطوات الموصى بها لتسهيل فقدان الدهون المتراكمة في الفخذين، وهي كالتالي:

شرب الماء

من الضروري شرب كمية كافية من الماء دائما، والتي تتراوح بين 8-10 أكواب. فالماء بشكل عام هو أساس صحة الإنسان، حيث يتحول الدهون المتراكمة في الكبد إلى طاقة عند شرب الماء بكميات كافية خلال اليوم. كما يحافظ الماء على نشاط عملية الأيض ويساعد الجسم على التخلص من السموم. ينصح أيضا بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مثل الخيار والبطيخ والطماطم، وينصح بتجنب شرب الكحول وعدم تناول القهوة .

تحسين الأنظمة الغذائية

يجب تقليل استهلاك السعرات الحرارية يوميا، ويجب تحديد الحد المسموح به من السعرات الحرارية والالتزام به. ينصح بتقليل تلك السعرات إلى 1000 سعرة حرارية، وتناول الأطعمة الصحية الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن مثل الخضروات والفواكه، واستهلاك الأسماك والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون، وهذا معروف برجيم الفخذين .

زيادة عدد الوجبات

يتبين لنا أن تحديد كمية الطعام بشكل أقل وزيادة عدد الوجبات يساهم في فقدان الوزن بسبب إحساس سريع بالشبع بعد تناول كمية أقل من الطعام وشرب الكثير من الماء .

خفض تركيز هرمون الأستروجين

يعمل هرمون الاستروجين على زيادة الدهون في الأرداف وتراكم المياه في خلايا منطقة الفخذين وزيادة إنتاج الدهون، ولذا ينصح بتناول الطعام الذي يساعد على خفض هذا الهرمون مثل القرنبيط والبروكلي وغيرها .

كيف انحف الفخذين

الإقلاع عن التدخين

بجانب الأضرار العديدة للتدخين والمواد السامة الموجودة في الدخان، يعمل التدخين أيضا على منع الجلد من امتصاص فيتامين ج ويقلل من إفراز الكولاجين الضروري، مما يؤدي إلى زيادة الدهون في منطقة الأفخاذ .

استعمال كريمات الجسم

لتدليك الفخذين باستخدام كريمات التي تمنع السيلوليت، وتساهم في حرق الدهون وتنحيف الجسم، حيث تقلل من تراكم الدهون في تلك المنطقة وتزيلها، وتلعب الشورتات الحرارية دورا في علاج السمنة وحرق الدهون في الفخذين، وهي مصنوعة من المطاط الصناعي .

الفليفلة الحمراء الحريفة

تلعب الأطعمة الحارة أيضا دورا في مساعدة حرق الدهون المتراكمة في الأرداف والفخذين. ومن بين تلك الأطعمة، الفلفل الحار وخصائصه التنحيفية، حيث يعمل الفلفل على تطهير الجسم من السموم وزيادة نشاط عملية الأيض، ويتم ذلك عن طريق إضافة الفلفل الحار إلى الأطعمة التي نتناولها .

ممارسة التمارين الرياضية

التمارين الرياضية لها دور كبير في مساعدة حرق الدهون المتراكمة في الفخذين بشكل أسرع وشد المنطقة وزيادة معدلات حرق الدهون، مما يؤدي إلى تنحيف الفخذين. يجب ممارسة التمارين لمدة ساعة يوميا، مثل المشي السريع أو السباحة أو القفز أو الجري أو رفع الأثقال وغيرها .

تمارين لتنحيف الفخذين

رفع القدمين إلى الأعلى

لذلك، يلعب هذا التمرين دورا في شد دهون المناطق السفلية في الجسم، مما يعني أنه واحد من التمارين الفعالة لفقدان دهون الفخذين وشد المنطقة. يتم ذلك عن طريق النوم على الأرض والاسترخاء، ثم وضع اليدين على الجانب ورفع القدمين إلى الأعلى بزاوية تقريبا 30 درجة لمدة 5 ثوان، ثم إعادة القدمين إلى الأرض وتكرار التمرين 10 مرات .

تمرين قفزة القرفصاء ( Jump squats exercise )

لهذا التمرين لديه تأثير كبير على الدهون في الأرداف والفخذين ويتم ذلك عن طريق الوقوف في وضعية القرفصاء ثم تباعد القدمين عن بعضهما وبعد ذلك ثنيهما وفرد الذراعين للخارج بزاوية 90 درجة وبعد ذلك قم بعدد من القفزات الصغيرة والمتتالية لمدة دقيقة فقط .

مد الساقين

يتم تنشيط الدورة الدموية في الأفخاذ وتحسين تدفق الدم عن طريق مد الساقين، وذلك عن طريق الجلوس بظهر مستقيم وجمع الأقدام وشدهما، ثم فصلهما بأقصى درجة ممكنة، ثم اخذ نفس عميق ومحاولة لمس أصابع القدم اليمنى، ثم لمس الركبتين بالرأس لمدة 5 ثوان، وبعد الانتهاء قم برفع رأسك وترجيع يديك وتنفس أثناء الوقوف، وقم بتكرار نفس الخطوات على الرجل اليسرى، وكرر التمرين 10 مرات .

تمارين لتخسيس الساقين في أسبوع