أخبار السياراتسيارات و وسائل النقل

دودج تشارجر 2019 اسعار في السعودية ومميزات

اسعار ومميزات الشكل الجديد لدودج تشارجر 2019، ونظرا لاهتمام الكثير من الناس بأخبار السيارات وكل جديد يتعلق بها، خاصة في العام الجديد الذي تسعى فيه الشركات المصنعة لإبراز ما يميزها في التصميمات الحديثة، فإننا سنورد في هذه المقالة على موسوعتنا كل ما يتعلق بسيارة دودج تشارجر ومميزاتها.

جدول المحتويات

دودج تشارجر Dodge Charger

  • تظهر دودج لنا بإصدار حديث وهو تشارجر، والذي يتميز بالبساطة، وهو أحدث فئات تشارجر لعام 2019 وتشمل GT، SXT AWD، هيلكات، R/T Scat Pack، SXT، R/T، وقد تمت إضافة تحديثات تشمل نظام تحكم يقوم بتقليل عزم المحرك إلى العجلات لتحقيق تسارع سيارة قوي دون إهدار القوة من خلال حرق الإطارات أثناء الانطلاق، كما تمت إضافة هيلكات الذي يحتوي على شبكة أمامية بها فتحتين للتهوية وثلاث فتحات في غطاء المحرك لتوفير نظام تبريد للمحرك.
  • من الناحية الميكانيكية ، تحتوي النسخة SXT على محرك V6 سعته 3.5 لتر بقوة 292 حصانا ، وتأتي بنظام الدفع الرباعي للعجلات. أما النسخة GT ، فتحتوي على نفس المحرك بقوة 300 حصانا ، وتحتوي على مقابض لتغيير ناقل الحركة وراء المقود ، وصفحة لعرض أداء المحرك على الشاشة ، وشاشة قياسها 8.4 إنش بنظام يوكونيكت.
  • تأتي فئة R/T بمحرك V8 بسعة 5.7 لتر وقوة 370 حصان، ونسخة R/T سكات باك تحتوي على محرك V8 بسعة 6.4 لتر وقوة 485 حصان، وتتميز الهيلكات بمحرك V8 بسعة 6.2 لتر وقوة 707 حصان.
  • والنسخ هيلكات و R / T سكاك باك تحتوي على نظام القفل الخطي والذي يعمل على تثبيت العجلات الأمامية لأداء الاستعراضات وحرق الإطارات الخلفية.

مميزات دودج تشارجر 2019

  • يتميز الإصدار الجديد بإطارات بقياس 20 بوصة ويمكن تغطيتها بغطاء أسود، ويحتوي على شبكة أمامية بها فتحتين للتهوية، ويحتوي غطاء المحرك على ثلاث فتحات للتهوية.
  • تأتي نسخة SXT بنظام الدفع الرباعي، وتوفر نسخة GT نظام تعليق يمنحها طابعا رياضيا، وتعمل أيضا بنظام الدفع الرباعي. أما نسخة R/T فتأتي بمحرك هيمي V8 يولد قوة تصل إلى 370 حصانا و536 نيوتن. متر من عزم الدوران، وتتوفر نسخة R/T سكات باك بنظام إنطلاق مشابه لسيارات الهيلكات، ويولد محركها قوة تصل إلى 485 حصانا و644 نيوتن. متر من عزم الدوران. أما نسخة الهيلكات فتأتي بمحرك هيمي V8 سوبر تشارجيد يولد قوة تصل إلى 707 حصانا و881 نيوتن. متر.
  • فيما يتعلق بتصميم السيارة، فهي تتميز بشبكة معدنية كبيرة في الأمام والأسفل، ومصابيح أمامية عريضة مستطيلة الشكل تعمل بتقنية الإضاءة الخلفية بالليد، وتحتوي على فتحات للتهوية في غطاء السيارة، ولها إطارات رياضية بحجم 18 بوصة على الجانبين، وتحتوي على مصابيح خلفية عريضة متصلة، وتحتوي أيضا على جناح خلفي رياضي، وبالداخل تحتوي على لوحة أمامية عريضة، وتحتوي أيضا على شاشة مع عدادات السرعة التقليدية، وعجلة القيادة متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى الكونسول الوسطي الكبير ومحول الحركة وأزرار أخرى.
  • فيما يتعلق بنظام الأمان، يتم تجهيزها بفرامل لمنع الانزلاق ومساند لرأس السائق التي ترتفع عند الاصطدام. تحتوي أيضا على ثماني أكياس هوائية تفتح مباشرة لتوفير حماية لوجه السائق والراكب المجاور. كما يتم تجهيزها بنظام إنذار ضد السرقة ومساعد فرامل يزيد من قوة الكبح عند ضغط السائق بشكل جزئي على الفرامل. وتحتوي أيضا على مكابح قرصية أمامية تعمل عن طريق الاحتكاك بين فكي المكبح المبطن والقرص الواقع بينهما.
  • تحتوي السيارة على نظام للحفاظ على المسار المناسب بعد عملية المناورة، ونظام لمساعدة السائق على الوقوف أثناء صعود المنحدرات الشديدة لضمان عدم انحراف السيارة إلى الوراء. كما تحتوي على حامل لمقاعد الأطفال وأحزمة أمان لمنع سقوط الطفل في حالة التصادم، وتحتوي أيضا على مرايا إلكترونية تفتح تلقائيا عندما تقترب من السيارة، مما يتيح للسائق القيادة بشكل مريح للعينين. كما تحتوي على حساسات لمساعدة عملية الركن، حيث تصدر أصواتا للتنبيه بالمسافة بين السيارة والأشياء التي تكون وراءها. وهي تحتوي أيضا على أحزمة أمان أمامية فقط.
  • تحتوي على مستشعرات للإطارات التي تنبه عندما يكون ضغط الهواء داخل الإطارات جيدا أو عندما يكون هناك عيب يستدعي اتخاذ الإجراءات اللازمة، وتحتوي أيضا على نظام لمنع انزلاق الإطارات أثناء القيادة، وتحتوي على خاصية الأوامر الصوتية لضبط الخيارات المتعلقة بها بواسطة الصوت، وتحتوي على حاسوب يعرض حالة السيارة من خلال شاشة في التابلوه بداخل السيارة وتوضح المعلومات المتعلقة بالسيارة،

مواصفات دودج تشارجر

  • تم تصنيع السيارة في كندا، وتصنف بتصميم عام فاخر كبير، وتحتوي على أربعة أبواب، ويتراوح وزنها بين 1797 و1984 كجم.
  • تضم نسخة الهيلكات لوحة تحكم جديدة، واختيار غطاء محرك أسود، وجنوط قياسها 20 إنش، وتتميز بالجلد الداخلي من ألكانتارا والشبكة الأمامية الجديدة، والفتحات المزدوجة للتهوية. وتحتوي نسخة R/T سكات باك أيضا على شبكة أمامية وفتحات مزدوجة للتهوية، وتتميز بمساعد الانطلاق والمثبت للمسار، وزر جديد في لوحة التحكم للوصول السريع إلى وضعية الانطلاق، وتحمل شعارات سكات باك، ومحرك أسود، وخطوط مزدوجة بلون كربوني.
  • تم تحديثها بغطاء عضلي للمحرك وواجهة أمامية جديدة وجناح خلفي، وتم تصميم الجوانب المنحوتة والمقاعد الجديدة لها، وتم تجهيزها بنظام تعليق أداء عالي، وعجلة القيادة بها بدالات نواقل، وشاشة مقياس بحجم 8.4 إنش، وجنوط بحجم 21 إنش بلونين أسود أو كربوني، وتحتوي نسخة SXT على صندوق ناقل متكيف ومنفصل عن المحور الأمامي لتقليل خسائر المحرك، ولها مقاعد رياضية، وجنوط بحجم 19 إنش بلون أسود.
  • وفيما يتعلق بالنسخة الجديدة GT، فإنها تحتوي على نظام تعليق عالي الأداء، وجنوط بحجم 20 بوصة باللونين الأسود والكربوني. أما بالنسبة لنسخة SXT ذات الدفع الخلفي، فإنها تحتوي على ناقل حركة ثماني السرعات أوتوماتيكي، وجنوط بحجم 20 بوصة باللون الأسود.

دودج تشارجر 2019 اسعار ومميزات

  • تكلفة سيارات دودج تشارجر تتراوح بين 117000 و 118000 ريال سعودي لنسخة 3.6 SE.
  • سعر النسخة 3.6 SXT/Rallye يتراوح بين 135000 ريال و 139000 ريال سعودي.
  • تتراوح أسعار 5.7 Full House/RT بين 146000 ريال و166000 ريال سعودي.
  • بسعر يبدأ من 110.000 ريال ويصل إلى 159.000 ريال سعودي، يتوفر سعر النسخة سكات باك بقيمة 150.000 ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى