التجميلالتجميل و اللياقة

زراعة الشعر في الرياض التكلفة وافضل المراكز

تكلفة زراعة الشعر في الرياض والتجارب والمميزات والعيوب وأفضل المراكز المتخصصة في زراعة الشعر بالرياض، تعد زراعة الشعر من أكثر العمليات التجميلية انتشارا. ونقدم لكم في موقع الموسوعة كل ما تحتاجون لمعرفته عن مميزات وعيوب العملية وأحدث الطرق والتقنيات المستخدمة في إجراء العملية، بالإضافة إلى أشهر المراكز الطبية وأسعار زراعة الشعر في الرياض. تعتبر الرياض قلب الخليج النابض وروحه، وعلى مدار سنوات عديدة كانت الرياض مركزا للتقدم في العديد من المجالات، ومن أهمها المجال الطبي وخاصة طب التجميل.

مميزات زراعة الشعر في الرياض

تعد الرياض واحدة من أكبر المراكز الطبية والتجميلية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج بأكملها، بسبب توفر العديد من الخدمات المختلفة في المدينة واعتبارها مدينة سياحية.

من بين أهم مزايا الرياض كمركز زراعة الشعر هي:

  • تتوفر أحدث المعدات والأجهزة الطبية الخاصة بهذه العملية، ففي الرياض تقدم خدمات عالية الجودة والكفاءة لضمان راحة المرضى ورضاهم عن العملية.
  • منذ العصور القديمة، تستقدم دول الخليج أفضل الأطباء والأكثر كفاءة وخبرة في جميع مجالات الطب، وزراعة الشعر ليست استثناء. فقد قامت العديد من المستشفيات والمراكز الطبية في الخليج بجلب أفضل الأطباء من جميع أنحاء العالم للعمل في مستشفيات الرياض الطبية.
  • هناك مراكز متخصصة في زراعة الشعر في الرياض، بالإضافة إلى وجود أقسام كاملة لزراعة الشعر في العديد من المستشفيات الطبية، وهذا الأمر ذو أهمية بالغة، حيث يمكنك الاطمئنان أنك ستحصل على الخدمة والرعاية الشاملة أثناء إقامتك في المستشفى.
  • تتابع وزارة الصحة المستشفيات لضمان المتابعة والإرشاد والالتزام بقواعد النظافة والتعقيم في العمليات الجراحية.
  • تتوفر العديد من تقنيات زراعة الشعر في الرياض، حيث تجد أحدث التقنيات لزراعة الشعر بواسطة أفضل الخبراء في هذا المجال وباستخدام أفضل المعدات بالتأكيد.

احدث طرق لزراعة الشعر في الرياض

تقنية الشريحة follicular unit transplantation FUT

تعتبر تقنية الزراعة بالشريحة واحدة من أشهر الأساليب المستخدمة لزراعة الشعر، حيث يتم أخذ شرائح صغيرة من منطقة الرأس الخلفية بحيث لا يمكن ملاحظتها بسهولة، وتحتوي كل شريحة على شعرة واحدة أو اثنتين، ثم يتم زراعة هذه الشرائح في المناطق المصابة بالصلع أو التي تعاني من فراغات في الشعر، وبهذا يحصل المريض على شعر كثيف في وقت قصير جدا.

يجب استشارة الطبيب فيما يتعلق بنوع العملية التي ترغب في إجرائها والطريقة المناسبة لإجراء هذه العملية، حيث يختلف اختيار العملية المناسبة من شخص لآخر ومن حالة لأخرى.

مميزات زراعة الشعر بالشريحة

  • توفر هذه العملية الوقت، حيث يمكن الحصول على كمية كبيرة من البصيلات في وقت قصير، وتقسيمها إلى شرائح قصيرة، ويمكن للطبيب زراعة هذه الشرائح بسهولة في الرأس.
  • تكلفة هذه الطريقة ليست مرتفعة مثل تأثيرها، وذلك لأنها تعتبر موفرة للوقت ولا تتطلب الكثير من الجلسات كغيرها من العمليات.
  • هذه الطريقة آمنة تماما، حيث لا تؤذي أي من بصيلات الشعر الموجودة في الرأس، حيث يتم استخلاص البصيلات بأمان تام ثم زراعتها.
  • تعتبر طريقة مفضلة للعديد من الأطباء وتسمى ببعضهم الطريقة الذهبية لزراعة الشعر.
  • يمكن زراعة الشعر الطبيعي أو الصناعي من خلال هذه الطريقة، ويعتبر الممثل العالمي “جيمس نيسبيت” من أشهر المستفيدين من هذه العملية، فهي مثالية للرجال الذين تعرضوا لحالات الصلع الوراثي أو الهرموني.

طريقة الاقتطاف follicular unit extraction FUE

تقنية الزراعة الحديثة للشعر تتضمن اقتطاف بصيلة من منطقة الشعر الخلفية في الرأس وزراعتها في الأمام أو في مناطق الصلع المختلفة.

تتكون العملية من عدة خطوات، تبدأ بحصاد بصيلات الشعر ثم إعداد قنوات في الرأس لزراعة الشعر، يتم ذلك بعد وضع المريض تحت تأثير التخدير الموضعي لتجنب الألم، قد تستغرق هذه المرحلة حوالي خمس ساعات لفتح القنوات التي ستستقبل الشعر، ثم يتم زراعة بصيلة الشعر وتوزيعها بالطريقة المحددة في المناطق المصابة بالصلع.

مميزات طريقة الاقتطاف

  • تعد هذه الطريقة شائعة جدا ويسهل إيجاد العديد من المراكز الطبية في الرياض للقيام بهذه العملية من أجلك.
  • تكاد المخاطر في نقل البصيلات بهذه التقنية تكون قليلة ومعدومة، فهي طريقة آمنة تماما.
  • هناك العديد من التقنيات الحديثة لعمليات الزراعة مثل الزراعة الجزئية أو تقنية الألتراسايت، حيث يتم تغطية شرائح الشعر بخلايا جذعية من البلازما لتمكين الشعر المزروع من النمو مرة أخرى.

عيوب زراعة الشعر في الرياض

على الرغم من الفوائد العديدة لعمليات زراعة الشعر في الرياض، إلا أنها تحمل بعض العيوب التي واجهها بعض الأشخاص الذين اختاروا إجراء العملية في هذه المدينة، وتشمل هذه العيوب ما يلي:

ارتفاع الأسعار: فإن مدينة الرياض تعتبر واحدة من المدن التي تتميز بأسعار مرتفعة، نظرا لكونها واحدة من أهم مدن الخليج، بالإضافة إلى ارتفاع مستوى المعيشة في المدينة، مما يؤدي إلى زيادة أسعار العمليات بشكل غير معقول.

ارتفاع الحرارة: ارتفاع درجات الحرارة في المدينة، بالإضافة إلى زيادة الرطوبة طوال العام، تعد من الأسباب التي تجعل البعض يتردد في اختيار هذه المدينة لإجراء العمليات، فالحرارة العالية قد تزيد من بعض المضاعفات التي قد تحدث بعد العملية وتسبب بعض الالتهابات، ولهذا يجب عليك اتباع التوجيهات الخاصة بالوقاية بعد العملية لضمان نجاحها بشكل كامل.

اشهر مراكز زراعة الشعر في الرياض

هناك العديد من الخيارات المتاحة في الرياض بخصوص أفضل مراكز زراعة الشعر، ويمكنك اختيار المناسب من بينها، حيث يتوفر مراكز عربية وأخرى عالمية، ومن بين هذه المراكز الأكثر شهرة:

مركز كوزميتيك آند ديرماتولوجيك سرجون

هذا المركز هو واحد من المراكز الشهيرة لزراعة الشعر، ويقع على طريق الملك فهد في الرياض ويعتبر أحد أفضل وأشهر المراكز التي تقوم بزراعة الشعر. يتميز الأطباء فيه بالكفاءة والخبرة العالية في هذا المجال، وهناك العديد من الفروع المختلفة لهذا المركز بما في ذلك فرعه في دبي وبعض المدن العربية الأخرى.

ومن بين الأطباء المشهورين في المركز الدكتور فادي نصر.

مركز ميديكل سنتر

وهو واحد من المراكز المشهورة التي يتم فيها هذا النوع من العمليات، وتوجد العديد من الفروع لهذا المركز في مدن عربية مختلفة، ويتميز بالكفاءة ويحتوي على فريق طبي ذو خبرة عالية، ويوفر المركز أعلى مستويات الراحة والرفاهية للمرضى.

زراعة الشعر في الرياض التكلفة

  • تتأثر عملية تحديد أسعار زراعة الشعر بالعديد من العوامل المهمة، منها:
  • التقنية المستخدمة في زراعة الشعر، حيث أن بعض التقنيات تعتبر أفضل بأقل سعر من غيرها.
  • عدد الشعيرات المزروعة في فروة الرأس وحالة المرض.
  • الخدمات الإضافية التي يمكن إضافتها إلى العملية الأساسية قد تساعد بعض المراكز المرضى في الحصول على أماكن إقامة أو توفير وسائل نقل لهم أو توفير مترجم خاص بهم في حال الحاجة إلى ذلك.
  • تكلفة العلاج خلال فترة النقاهة بعد العملية قد تكون إضافية، وتوفر بعض المراكز بعض الأدوية لتسريع علاج آثار الندوب وتقليل الألم.

ومع ذلك، تتراوح التكلفة الإجمالية للعملية بين 10،000 و 25،000 ريال سعودي.

وهو تقريبا بين 2.600 إلى 6.600 دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى