القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

أسماء دول اوروبية بدون فيزا للسعوديين – التحديث الجديد

دليل أسماء دول أوروبية بدون فيزا للسعوديين حديثا، هناك عدد من الدول الأوروبية التي تسمح للسعوديين بالسفر والهجرة إليها بدون الحاجة إلى فيزا أو تأشيرة للزيارة. ومن الملاحظ أن العديد من المواطنين السعوديين يحبون السفر ويرغبون في زيارة مختلف الدول الأوروبية، وبناء على ذلك، قدم موقع موسوعة قائمة بأسماء الدول الأوروبية التي لا تتطلب فيزا أو تأشيرة للدخول إليها من خلال هذه المقالة .

جدول المحتويات

أسماء دول اوروبية بدون فيزا للسعوديين

هناك عدد من الدول الأوروبية التي تتيح للسعوديين فرصة السفر إليها ودخول أراضيها للاستمتاع بالسياحة وقضاء بعض الأيام، وتحدد كل دولة فترة محددة وفقا لسياساتها بدون الحاجة إلى تأشيرة أو تأشيرة دخول، وهي كالتالي:

جورجيا

  • بين البحر الأسود وبحر قزوين توجد دولة جورجيا في أوروبا وعلى الشمال تقع الشيشان وروسيا، بينما تحدها تركيا وأرمينيا وأذربيجان من الجنوب. تتميز جورجيا بجمال طبيعتها وسحرها، وتحتضن العديد من الأماكن التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم. تحتوي أيضا على العديد من المعالم الأثرية والأماكن التاريخية، وتراثها وحضارتها يلعبان دورا كبيرا في جذب السياح إليها. من بين الأماكن السياحية الشهيرة في جورجيا تشمل حديقة يولفارد، قلعة ناريكالا، كاتدرائية تسميندا ساميبا، دير فارديزيا، قلعة الرب، شارع روستافلي، الترام الجوي، جبل كازبيك وغيرها الكثير. وبالإضافة إلى ذلك، المدن السياحية الرئيسية في جورجيا تشمل تبليسي، باتومي، كوتايسي، وسوخومي .
  • نجد أن الأفراد الذين يحملون الجنسية السعودية يحق لهم الدخول إلى أراضي جورجيا دون الحاجة إلى تأشيرة أو تأشيرة دخول ويمكنهم الإقامة لمدة سنة كاملة .

فرنسا

  • نجد أن فرنسا هي واحدة من أكثر الدول السياحية حول العالم، حيث يأتي السياح من مختلف أنحاء العالم لزيارتها وخاصة مدنها المشهورة مثل آنسي، شامونيه، وكان، ستراسيورغ، ونيس والعديد من المدن الأخرى. تتميز فرنسا بتضاريسها المتنوعة وشواطئها الذهبية والمدن السياحية الساحرة. تحدها جبال الألب من الجانب الغربي وتضم قمة مون بلان، أعلى قمة في أوروبا. تتمتع فرنسا أيضا بالعديد من المناظر الطبيعية الجذابة التي تأسر الأبصار .
  • يطلب من أصحاب الجوازات العادية الحصول على تأشيرة، بينما لا يحتاج أصحاب الجوازات الدبلوماسية إلى تأشيرة إذا كانت فترة الإقامة قصيرة .

جمهورية أيرلندا

  • توجد أماكن سياحية مختلفة في أيرلندا مثل منحدرات موهير، حديقة كيلارني الوطنية، حلقة كيري، ممر العملاقة. نجد أن جزيرة أيرلندا تقع في الجهة الغربية من أوروبا ومقسمة إلى جزأين: القسم الأول هو أيرلندا الشمالية التابعة للتاج البريطاني، والقسم الثاني هو جمهورية أيرلندا. يتميز طقس أيرلندا بمناخ معتدل في الصيف وبرودة في الشتاء. يكون السفر إلى أيرلندا أكثر متعة في فصلي الخريف والربيع للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الساحرة وزيارة الوديان والمتحف والقلاع المختلفة والمعالم التاريخية العريقة الموجودة هناك مثل برج سكرايو وصعود أكبر جسر في مقاطعة أنتريم.
  • يسمح لحاملي تأشيرة أمريكا بالدخول إلى أراضيها دون أي رسوم حتى سنة 2021م، ويسمح بالإقامة هناك لمدة تصل إلى 90 يوما على الأكثر .

أوكرانيا

  • تقع أوكرانيا في الشرق من قارة أوروبا، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الجميلة، وتضم شاطئا ضخما على ساحل البحر الأسود، وتحتوي على العديد من الغابات الكثيفة والسهول الجبلية، وتحتوي على العديد من المواقع التاريخية والثقافية .
  • نجد أن أوكرانيا تسمح للسعوديين بالدخول إلى أراضيها بدون تأشيرة أو تأشيرة دخول .

كوسوفا

  • هي دولة تقع في جنوب شرق أوروبا، وهي أيضا وجهة سياحية تستقطب العديد من السياح للتمتع والاستمتاع .
  • يمكن لحاملي الجنسية السعودية دخول البلاد بدون تأشيرة والإقامة مدة تصل إلى 90 يوما للسياحة .

ألبانيا

  • تعد هذه الدولة الصغيرة الموجودة في البلقان موطنا للعديد من المواقع السياحية التي لا يعرفها الكثيرون. تتميز بمناخها الدافئ وشواطئها الجذابة، فضلا عن وجود آثار تاريخية ومدن قديمة. يحب الكثيرون من السياح زيارة العاصمة تيرانا بسبب مناظرها الطبيعية الساحرة والمواقع السياحية المتعددة والكنائس والمساجد الجميلة والأماكن الأخرى المذهلة .
  • وتتيح الفرصة للمواطنين السعوديين الهروب إليها بدون تأشيرة للدخول إليها .

روسيا البيضاء

  • بيلاروس أو روسيا البيضاء هي دولة تقع في شرق أوروبا وتسمى هكذا بسبب الثلوج التي تغطيها، وتقصدها السياح من جميع أنحاء العالم بسبب جمالها الساحر وأماكن السياحة المتعددة والتمتع بالإضافة إلى عاصمتها مينسك ومدينة غرودنو وفيتبسك والكثير غير ذلك .
  • توفر روسيا البيضاء فرصة للمواطنين السعوديين للسفر إليها وزيارتها بدون الحاجة إلى تأشيرة دخول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى