السفرالسياحة

رحلتي إلى البوسنة – أجمل الأماكن السياحية بالبوسنه

في برنامج متكامل، سنستعرض رحلتي إلى البوسنة وأفضل أماكن السياحة فيها. تعد البوسنة واحدة من أهم المدن السياحية التي تستقطب العديد من السياح لزيارتها، وذلك بسبب جمال الطبيعة الموجودة فيها والأماكن السياحية المتعددة، بالإضافة إلى تعامل شعبها الطيب. الإسلام هو الدين الرسمي في البوسنة، وهذا ينعكس بشكل كبير على حضارتها وثقافتها المميزة ويجذب الكثير من الأشخاص لزيارتها. والآن، دعونا نتوجه في رحلة إلى البوسنة من خلال تقرير عن رحلتي إليها.

رحلتي إلى البوسنة

  • في البداية، يجب أن تعلم أن البوسنة تعرف أيضا باسم جمهورية البوسنة والهرسك، وهي إحدى الدول الموجودة في الجزء الجنوبي الشرقي من قارة أوروبا، وعاصمتها سراييفو. أما بالنسبة للعملة المستخدمة هناك، فهي المارك البوسني.
  • نظرا لأن البوسنة تعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية، بسبب تراثها الثقافي وتاريخها العريق، كانت زيارتي تهدف إلى الاستمتاع بأبرز المعالم السياحية هناك واستكشاف المطاعم والأسواق والتعرف على ثقافة شعبها.
  • فور وصولي إلى البوسنة، استعنت بأحد المرشدين السياح العرب، وبعد الاتفاق على السعر باليورو وتحديد نوع وحجم السيارة التي سنستخدمها خلال جولتنا، بدأ يشرح لي أهم المعالم السياحية الموجودة في البوسنة حتى أستطيع تحديد أماكن الزيارة.

أهم المعالم السياحية في البوسنة

تعد سراييفو عاصمة البوسنة من البلدان التي يجب علينا جميعا أن نحترمها، حيث نجحت في التخلص من آثار الحروب والدمار والمجاعة والحصار الذي كانت تعاني منه، واستعادت حضارتها ومجدها وتجذب الكثير من الزوار إليها، وزيارة سراييفو وحدها تعتبر كافية للاستمتاع بمشاهدة المعالم السياحية فيها، والتسوق وتناول الطعام، ولكن من بين أهم المعالم السياحية في البوسنة بشكل عام:

أولاً: المقبرة التذكارية الحزبية

  • تم إنشاء هذه التمثال التذكاري كتكريم لأنصار موستار اليوغسلافي الذين قتلوا في الحرب العالمية الثانية، وعلى الرغم من وجود بعض الدمار في هذه المقابر، إلا أنها تتميز بجمالية العمارة والتصميم الرائع.

ثانياً: بارك سوتيسكا الوطنية

  • من الحدائق التي ستستمتع كثيرا عند زيارتها وتشبه الغابات الاستوائية، حيث تحتوي على العديد من أشجار الزان ونبات الصنوبر. كما يميزها وجود الماعز والثعالب والذئاب والقطط البرية. ستتمكن من التقاط الصور التذكارية مع الدببة وتوفير الأمان الكامل لك ولأسرتك.

ثالثاً: قرية بوسيتلج

  • واحدة من القرى التي يعود تاريخها إلى الدولة العثمانية، حيث تحتوي على العديد من المباني التي يعود تاريخها إلى القرن الـ16 والـ18، وتقع في بلدة تسمى كابلخينا.

رابعاً: نصب بلاجاج التذكاري الوطني

  • والذي يجمع في تصميمه بين عراقة تاريخ وتراث الدولة العثمانية، وحضارة بلاد البحر المتوسط.

خامساً: مدينة بيهاتش

  • إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطبيعة، لا يوجد مكان أجمل من هذه المدينة المطلة على نهر أونا، حيث يمكنك الحصول على درجة عالية من الهدوء والاسترخاء من خلال مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.
  • يجدر بالذكر أن هذه المدينة كانت تسكنها الرومان والهنود والعثمانيون، ويعود تاريخها إلى القرن الثامن قبل الميلاد.

سادساً: ميدوغوريي

  • يعد واحدا من الوجهات السياحية الهامة التي يتجه إليها العديد من السياح بسبب اعتقادهم أن السيدة مريم العذراء قامت بزيارة هذا المكان، ويعتبره بعض السياح مكانا لحج المسيحيين.

سابعاً: شلال سكاكافكس

  • من فوق الشلالات الموجودة في البوسنة وهو يقع على ارتفاع 89 مترا فوق سطح الأرض، ويمكنك أثناء زيارته الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، مع الحرص على اتباع العلامات والتعليمات لضمان سلامتك بعيدا عن المنحدرات والمنعطفات الخطرة.

ثامناً: فوينيتسا

  • تلك المدينة الشهيرة بكونها مركز علاجي ومنتجع صحي يحتوي على واحد من أقدم المراكز العلاجية بالاسم رومال. يقدم هذا المركز علاجات فعالة لآلام الظهر بالإضافة إلى جلسات السونا والجاكوزي التي تساعد في علاج التهاب العظام.

جولة في البوسنة

  • أثناء حديثي مع المرشد السياحي الذي كان يشرح لي المعالم السياحية في البوسنة، لاحظت وجود العديد من المسلمين المنتشرين في البلدة، ولاحظت أيضا ارتدائهم للزي الإسلامي، ورأيت المساجد منتشرة بشكل كبير بفضل تصميمها الرائع.
  • وبعد أن علمت بكثرة عدد المسلمين الذين يعيشون في البوسنة، طلبت من المرشد أن نذهب لتناول الطعام، فذهبنا إلى أحد المطاعم وكانت معظم الأطباق المتوفرة في القائمة هي لحوم ومشاوي، فتناولنا الطعام ومضينا إلى السيارة لنكمل جولتنا السياحية.
  • ومع أن هناك العديد من الأماكن السياحية القريبة من بعضها البعض، إلا أن الطريق كان يستغرق وقتا طويلا بسبب سرعة السير المحددة في البوسنة والتي تبلغ 80 كيلومترا في الساعة.
  • للتغلب على المسافة البعيدة، استمتعت بترحاب الشعب البوسني خلال زيارتي، وعلمت أنهم يحملون الود والحب للزوار والسياح، وخاصة زوار الخليج، وشعرت وكأننا أخوة في الله، حيث يحمل معظمهم الدين الإسلامي، مما يجعل القلب يشعر بالأمان والاطمئنان وكأنك في وسط أهلك.

فنادق البوسنة

  • بعد انتهاء جولتي، أرغب في الذهاب إلى أحد الفنادق لأحصل على قسط من النوم والراحة لأستمر في الرحلة في اليوم التالي، ولكن المرشد الخاص بي نصحني بعدم الإقامة في أحد الفنادق الكبرى لأنها لديها أسعار غير معقولة، وأرشدني إلى فندق متوسط حيث حصلت على الراحة التي أحتاجها.

التاكسي في البوسنة

  • في اليوم التالي، تأخر المرشد السياحي فاضطررت لركوب سيارة أجرة أو تاكسي. واكتشفت أن عداد التاكسي يبدأ بتسعيرة قدرها 3 مارك بوسنى، ويزداد العداد بمقدار مارك واحد لكل كيلومتر. ويشترط ركوب التاكسي عدم تجاوز عدد الركاب خمسة أفراد ولا يزيد عدد الحقائب عن حقيبتين.

تكلفة السفر إلى البوسنة

  • تعتبر تكلفة السفر إلى البوسنة رخيصة جدا مقارنة ببلدان أوروبية أخرى مختلفة. تسعى البوسنة للتقدم والنهوض والتخلص من آثار الحروب الأهلية التي شهدتها في التسعينات، ولذلك تفتح أبوابها للعديد من الزوار والسياح لتحقيق نهضة اقتصادية.
  • على الرغم من ارتفاع أسعار بعض الفنادق، إلا أن هذا الارتفاع قليل جدا مقارنة بأي دولة أوروبية أخرى. لذلك، أوصيكم بالسفر إلى البوسنة والاستمتاع برؤية المعالم السياحية فيها وممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى