التجميلالتجميل و اللياقة

تجارب وأسعار نحت الجسم بالليزر : المميزات والعيوب

يسعى الكثيرون إلى تحقيق حلم الحصول على القوام المثالي والجسم المشدود، وهنا لدينا عدة خيارات مختلفة التي تتطلب التفكير الجيد قبل اتخاذ القرار. بعضها يعتبر خطيرا وهو جراحة كبيرة بالإضافة إلى التكلفة العالية. ومع التقدم التكنولوجي، نجد أن نحت الجسم بالليزر هو واحد من الخيارات المتاحة لشد الجسم ونحته باستخدام الليزر والموجات فوق الصوتية والأشعة تحت الحمراء والعديد من التقنيات. من خلال هذه المقالة، سنتحدث بالتفصيل عن نحت الجسم بالليزر على موقعنا في الموسوعة .

عملية نحت الجسم بالليزر ( laser body contouring ):

نحت الجسم هو عملية تستخدم فيها أشعة الليزر ذات الطول الموجي المحدد لذوبان تراكمات الدهون في بعض مناطق الجسم، سواء لتنظيم الوزن الجسمي أو لإبراز بعض العضلات في الجسم. يختلف نحت الجسم عن شفط الدهون، حيث يتم استخدام نحت الجسم للأشخاص الذين ليس لديهم وزن زائد ولكن لديهم رغبة في شد بعض مناطق الجسم وتحسين تفاصيله، بينما يتم استخدام شفط الدهون لشفط الدهون العنيدة والمتراكمة في مناطق معينة من الجسم، ويتم نحت الجسم عن طريق شفط الدهون الزائدة في منطقة معينة وحقنها في منطقة أخرى لتحقيق التناسق وإبراز الانحناءات .

أنواع ليزر نحت الجسم 

هناك ثلاثة أنواع من أجهزة الليزر التي تستخدم لنحت الجسم وتفاصيله بترددات مختلفة خلال العملية

  • كوول ليبو cool lipo .
  • سمارت ليبو smart lipo .
  • سوفت ليبو soft lipo .

خطوات نحت الجسم بالليزر 

تتضمن عملية نحت الجسم باستخدام الليزر في المراكز المختلفة عدة خطوات، ومن بينها الخطوات التالية:

  1. الخطوة الأولى والأهم في هذه العملية هي تقييم حالة المريض الصحية بشكل جيد قبل بدء العملية واختيار التقنية المناسبة لنحت جسمه في المنطقة المراد نحتها .
  2. ويتم لبعض المراكز تخطيط المناطق التي سيتم فيها النحت باستخدام الليزر لكي يتعرف المريض على الشكل التقريبي الذي سيظهر عليه الجسم بعد عملية النحت .
  3. وبعد ذلك، يتم تحديد عدد الجلسات التي يحتاجها الجسم للتخلص من الدهون الزائدة في المنطقة المحددة وتحقيق القوام المثالي. ونجد أنه عند استخدام تقنية الليزر ثلاثي الأبعاد، فإن المريض سيحتاج فقط لجلسة واحدة لعملية النحت .
  4. إذا تمت عملية نحت الجسم باستخدام الليزر الرباعي، فمن المحتمل أن لا يحتاج المريض إلى التخدير الكلي، وسيتم تنفيذ العملية باستخدام التخدير الموضعي فقط، ما لم يرغب في التخدير الكلي
  5. الآن يتم تنفيذ العملية عن طريق فتح شق في المناطق التي ستتم فيها النحت في جسم المريض، ويصل طول الشق إلى 0.5 سم، وهذا الشق لن يترك أي ندبة بعد العملية، وهذا هو ما يميزها بشكل كبير .
  6. تتميز عملية نحت الجسم باستخدام الليزر بقدرتها على ذوبان كمية كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم .
  7. يستغرق نحت الجسم بالليزر من 2 إلى 3 ساعات .
  8. يمكن للمريض مغادرة المركز في نفس اليوم والعودة إلى منزله بشكل طبيعي، ولكنه سيحتاج إلى فترة نقاهة لا تتجاوز 14 يوما .

أضرار نحت الجسم بالليزر

بشكل عام، نجد أن عملية نحت الجسم بالليزر آمنة، وتحمل مخاطر ومضاعفات قليلة ومحدودة، ولكن هناك بعض الأضرار والمخاطر التي قد تنتج عن عملية نحت الجسم باستخدام شعاع الليزر، وهي:

  • في بعض الأحيان، قد يواجه بعض الأشخاص بعض المشاكل مثل الإصابة بعدوى بسبب العملية، ولكن يمكن علاج هذه العدوى بسهولة من خلال تناول المضادات الحيوية تحت إشراف الطبيب .
  • وفي بعض الحالات، يمكن أن تتعرض للإصابة بالحروق، ويكون سبب الحروق هو قلة خبرة الطبيب الذي أجرى العملية، لذا ينصح باختيار مركز تم اختباره وطبيب لديه خبرة في استخدام التقنيات .
  • يجب على المرضى اتباع نصائح وتوجيهات الطبيب خلال فترة التعافي لتجنب أي مضاعفات، ويجب الامتناع عن التدخين خلال هذه الفترة .
  • يجب أن يبلغ الطبيب قبل بدء العملية عن أي دواء يتم تناوله أو أي مرض يعاني منه الشخص، للحد من العديد من المشاكل والمضاعفات التي قد تحدث .

اسعار نحت الجسم بالليزر

  • تكلفة نحت الجسم بالليزر في تركيا 1,750 دولار أمريكي
  • تكلفة نحت الجسم بالليزر في مصر 3,500 دولار أمريكي
  • يتراوح سعر نحت الجسم بالليزر في جدة بين ١٥٠٠٠ و ٥٠٠٠٠ ريال سعودي
  • تتراوح تكلفة نحت الجسم بالليزر في الرياض من 5000 إلى 70,000 ريال سعودي
  • نحت الجسم بالليزر في الإمارات مقابل 5,500 دولار أمريكي
  • نحت الجسم بواسطة الليزر بتكلفة قدرها 6,500 دولار أمريكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى