القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

الهجرة إلى كندا من السعودية للمقيمين

عندما نلقي نظرة على شروط وخطوات الهجرة إلى كندا من السعودية للمقيمين، نجد أن الهجرة إلى كندا هي أحد الخيارات المفضلة للكثير من الأشخاص، وخاصة المقيمين في السعودية، وذلك بسبب العديد من المزايا، ويمكن الوصول إلى ذلك بطرق مختلفة التي سنتعرف عليها، بالإضافة إلى الشروط اللازمة التي يجب توافرها هنا في هذا الموضوع على موقع موسوعة .

الهجرة إلى كندا :

تعرف الهجرة إلى كندا بأنها العملية التي تسمح للأشخاص بالانتقال إلى كندا للعيش فيها، وعادة ما يصبح هؤلاء الأشخاص مواطنين كنديين، ونجد أن المهاجرين إلى كندا ينتمون إلى 4 فئات كالتالي:

  • فئة الأسرة (وهم الأفراد الذين لديهم صلة قوية بمقيمين كنديين في كندا) .
  • فئة المهاجرين الاقتصاديين (العمال الماهرين ورجال الأعمال)
  • فئة اللاجئين (الأشخاص الهاربين من التعذيب والاضطهاد والعقوبة القاسية) .
  • فئة إنسانية (أشخاص تمت الموافقة على طلب هجرتهم لأسباب إنسانية) .

في عام 2016، وافقت كندا على استقبال 296،346 مهاجرا دائما، وهذه النسبة هي الأعلى منذ عام 2010 .

طرق الهجرة إلى كندا ضمن برنامج رعاية الأسرة :

يهدف برنامج رعاية الأسرة إلى إعادة توحيد العائلة في كندا، وذلك من خلال تقديم دعوة من أحد أفراد الأسرة للزوج أو الوالدين، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين في كندا، كما يلي:

الزوج أو الزوجة:

يعمل نظام رعاية الأسرة على تيسير فرصة الهجرة إلى كندا لأولئك الذين يرغبون في ذلك ولديهم زوج أو زوجة يعيشون في كندا، يمكن لهم تقديم طلب الهجرة والموافقة تكون بيد موظف التأشيرات المسؤول عن ملفات المهاجرين إلى كندا .

الوالدين و الأجداد :

وهنا يتم الهجرة إلى كندا عن طريق الأبناء المقيمين في كندا والذين تتجاوز أعمارهم 18 عاما، والذين لديهم القدرة على تقديم الدعم المادي للوالدين والأجداد، وهنا يمكن التقديم على هجرة ومن ثم تختار دائرة الجنسية والهجرة الكندية 10000 من المتقدمين فقط .

الهجرة إلى كندا من السعودية ضمن برامج الاستثمار :

يهدف برنامج الاستثمار إلى السماح للأثرياء والمستثمرين بالهجرة إلى كندا، وهذا البرنامج مخصص لفئة محددة من المجتمع وهما رجال الأعمال والمستثمرون فقط، ويسرع البرنامج في الإجراءات الطويلة، حيث يمكن للمهاجر أن يستثمر في كندا ومن ثم يعيش هناك ويحصل على الجنسية الكندية، وهناك برنامجان مشهوران للغاية وهما:

برنامج المهاجر المستثمر في كندا :

هو برنامج يمكن للأفراد المقيمين في المملكة العربية السعودية السفر من خلاله، ويشترط في الشخص أن يكون مستثمرا وأن يملك مبلغا لا يقل عن 1.600.000 دولار كندي، والمعادلة لهذا المبلغ في الدولار الأمريكي هي 1.240.000 .

برنامج رجال الأعمال للهجرة إلى كندا :

يمكن لرجال الأعمال المقيمين في السعودية الهجرة إلى كندا في إطار فئة المستثمرين، ولكن يتطلب ذلك أن يكون للشخص مبلغ لا يقل قيمته عن 300,000 دولار كندي، والمعادلة لـ 230,000 دولار أمريكي، ويتم استثمار هذا المبلغ في كندا من خلال مشروع يهدف إلى توفير فرص عمل للمقيمين والمواطنين في كندا .

الهجرة إلى كندا من السعودية للمقيمين ضمن برنامج العمالة الماهرة :

يمكن للأفراد المقيمين أو المواطنين في المملكة العربية السعودية السفر إلى كندا كعمال مهرة، ولكن هذا يتطلب الامتثال لعدة شروط حتى يتمكنوا من السفر عبر هذا البرنامج .

شروط برنامج هجرة العمالة الماهرة إلى كندا :

  1. يجب أن يكون الشخص ماهرا في التحدث باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، ويجب أيضا تقديم دليل على إتقانه للغة من خلال اجتياز اختبار اللغة .
  2.  يجب إثبات المقدرة المادية عند اجتياز مراحل الهجرة إلى كندا والاستقرار فيها .
  3.  على الشخص أن يكون لديه وظيفة شاغرة للعمل فيها في كندا .
  4. عليك أن تحمل شهادة خبرة في تلك المهنة لا تقل عن سنة في ممارستها .
  5.  يجب أن يكون الشخص قد اجتاز على الأقل المرحلة الثانوية في التعليم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى