الجيش و الدفاعالقوانين والحكومات

عبدالعزيز الفغم حارس الملك

عبدالعزيز الفغم، حارس الملك، هو واحد من أشهر الشخصيات المثيرة للجدل، وخاصة في الوقت الحالي، حيث يعمل كحارس شخصي للملك سلمان بن عبد العزيز، ونراه غالبا يرافقه في كل مكان مثل الظل، مما يثير فضول بعض الناس لمعرفة بعض المعلومات عن عبد العزيز الفغم، ونظرا لأن موسوعة تسعى للإجابة على جميع استفساراتكم، فسنقدم لكم في هذا المقال معلومات عن عبد العزيز الفغم، فتابعونا.

جدول المحتويات

عبدالعزيز الفغم حارس الملك :

  • عبد العزيز الفغم هو حارس الملك سلمان بن عبد العزيز الشخصي في المملكة العربية السعودية، وهو من الشخصيات العصامية التي تمكنت من تحقيق النجاح في الحياة بالاعتماد على مهاراته وقدراته العالية.
  • حقق عبد العزيز الفعم تفوقا ملحوظا في الكلية العسكرية للملك خالد.
  • بعد تخرجه، استطاع أن يثبت كفاءته وقدراته غير العادية، مما ساعده في الحصول على رتبة لواء في الحرس الوطني السعودي، وأيضا تمكن من الالتحاق بدورة تدريبية في الصاعقة ودورة أخرى لتأمين الشخصيات الهامة في المملكة، وبعد ذلك تم نقله إلى الحرس الملكي.
  • عملت مع الملك عبد الله لمدة عشر سنوات وكان لديه ارتباط قوي به، فعندما تم دفن الملك عبد الله، ظهر عبد العزيز الفغم وهو يحاول الحصول على عباءته كتذكار ليحتفظ به، وهذا يشير إلى ولائه الشديد للملك عبد الله.

صفات عبد العزيز الفغم:

  • إذا رأيت صورة لعبد العزيز الفغم بجانب الملك سلمان بن عبد العزيز في أي مكان، فسوف تنجذب إليه مباشرة بسبب قوته وحزمه وشخصيته القوية التي تظهر عليه، والتي ساعدته في اكتساب قلوب العديد من الأشخاص في المملكة.
  • يستحق الذكر انتباهك وإخلاصه الشديد للملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله، والذي دفعه للعمل كحراسة خاصة للملك سلمان بن عبد العزيز أيضا.
  • يعتبر عبد العزيز الفغم من أكثر الشخصيات العربية وحتى العالمية شهرة، فتمكن من خلال تصرفات بسيطة أن يحتل مكانة كبيرة في قلوب الشعب السعودي، كما تمكن من كسب تقدير الكثير من المواطنين خارج المملكة.
  • يتمتع عبد العزيز الفغم بالعديد من المهارات والمؤهلات التي ساعدته على تحقيق هذا المنصب، بالإضافة إلى سرعة بديهته العالية التي تساعده في فهم الأمور بسرعة والتصرف بمهارة عالية.
  • ظل والده بداح بن عبد الله بن هايف الفغم يرافق الملك عبد الله بن عبد العزيز لمدة تصل إلى 30 عاما، وتوفي وهو لم يتجاوز الخمسين من عمره، بعد ذلك تمكن عبد العزيز الفغم من تحمل المسؤولية بعد والده وتفوق بشكل كبير جدا حتى حصل على رتبة اللواء الخاصة من قبل الحرس الوطني السعودي.

زوجة عبد العزيز الفغم:

  • يتمتع عبد العزيز الفغم بشهرة واسعة ويظهر في العديد من المناسبات الهامة، فلا يفارق الملك سلمان في أي مكان، واستطاع الفغم أن يحصل على حب الناس وتقديرهم مما دفعهم للبحث عن حياته الشخصية، ولكنه لا يرغب في الحديث عن حياته الأسرية أو الاجتماعية، ويمنع أسرته من الظهور على الشاشة، لذا لا يمكن لأحد حتى الآن أن يعرف نمط حياته الشخصية أو من هم أفراد أسرته الصغيرة؟.

راتب عبد العزيز الفغم:

  • يقدر راتب حارس الملك سلمان بن عبد العزيز بأكثر من عشرين ألف دولار في الشهر، أي ما يعادل سبعين ألف ريال سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى