أسأل الخبراءالمراجع

كيفية فورمات سامسونج عن طريق الكمبيوتر

في هذا المقال، سنقدم بالتفصيل خطوات فورمات سامسونج عن طريق الكمبيوتر، قد يواجه العديد من مالكي أجهزة سامسونج مشاكل عند الاستخدام ويرغبون في استعادة نظام المصنع أو فرمتة الجهاز ليعود إلى حالته الأصلية عند الشراء، ولكنهم لا يعرفون كيفية القيام بذلك، لذا في هذا المقال سنقدم طرقا متعددة لعمل فورمات لأجهزة سامسونج.

طرق فورمات سامسونج عن طريق الكمبيوتر :

الطريقة الأولى:

  • في البداية، يتم الاحتفاظ بالصور والأرقام المحفوظة في الذاكرة الهاتف، ثم يتم إزالة بطاقة الذاكرة وشريحة الاتصال، ومن ثم نقل كل شيء إلى بطاقة الذاكرة أو هاتف آخر.
  • في بعض الأحيان، لا يتم حذف الملفات الداخلية إلا بطريقة يدوية، مثل الفيديو أو الموسيقى أو الصور، وكذلك ما تم تحميله من المتصفح، ولعمل فورمات لسامسونج جلاكسي، يتم عمل فورمات لجهاز سامسونج وهو مغلق، ويكون رقم الفورمات هو 27673855#.

الطريقة الثانية:

  • هناك طريقة أخرى لفرمتة جهاز سامسونج جالاكسي بنظام الأندرويد 2019. يتم إعادة ضبط الجهاز، ثم إجراء النسخ الاحتياطي، ثم إعادة الضبط، ثم إعادة تعيين بيانات المصنع، ثم إعادة تعيين الجهاز، ثم مسح كل البيانات.

الطريقة الثالثة:

  • لتنسيق جهاز سامسونج إس 3، قم بالنقر على خانة الإعدادات لفتح القائمة، ثم انقر على خيار الخصوصية من القائمة، ثم انقر على خيار استعادة النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين، ثم اختر استعادة ضبط المصنع، ثم انقر على استعادة ضبط المصنع للهاتف.
  • يمكن إغلاق جهاز سامسونج إس 3 عن طريق النقر على زر رفع الصوت وزر الهوم وزر التشغيل مرة واحدة مطولا. ثم يترك زر التشغيل ويستمر في النقر على زر الهوم ورفع الصوت. بعد ذلك ستظهر قائمة الاستعادة على الشاشة بلون أخضر. يجب التوقف عن الضغط على الأزرار واستخدام زر الصوت للوصول إلى اختيار “مسح البيانات / إعادة الضبط إلى الإعدادات المصنعية”. ثم النقر على زر البور. ستظهر نافذة للتأكيد على حذف البيانات. يجب اختيار “نعم – حذف جميع بيانات المستخدم”. ستظهر كلمة “اكتمال المسح”. يجب اختيار “إعادة تشغيل النظام الآن”. ثم النقر على زر البور لإعادة تشغيل الجهاز. بعد ذلك ستبدأ عملية الفورمات وسيتم مسح جميع البيانات تلقائيا. وبعد انتهاء العملية، سيتم إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى.

الطريقة الرابعة:

  • أولا، قم بتنزيل برنامج سامسونج كيز، ثم قم بتشغيله بعد تثبيته. بعد الدخول إلى البرنامج، قم بتوصيل جهاز سامسونج بالكمبيوتر باستخدام الكابل وانتظر لحظات حتى يتعرف البرنامج على الهاتف.
  • بعد تعرف البرنامج على جهاز سامسونج، يتم النقر على النسخ الاحتياطية/الاستعادة، ويتم اختيار البيانات التي يرغب في الاحتفاظ بها في نسخة احتياطية، وبعد الانتهاء من ذلك، يتم النقر على النسخ الاحتياطية.
  • بعد الانتهاء من إنشاء نسخة احتياطية، ستظهر نافذة تشير إلى أن عملية النسخ الاحتياطية للملفات تمت بنجاح.

الطريقة الخامسة:

  • قبل إجراء عملية فورمات لجهاز سامسونج، يجب أن يكون الهاتف مشحونا واستخدام الكابل المناسب، وتحميل برنامج سامسونج كيز وتثبيته بالطريقة العادية.
  • بعد تثبيت الجهاز، يتم فتحه وتوصيله بالكمبيوتر عبر الكابل، ثم يتم تشغيل الجهاز والانتظار قليلا حتى يتعرف الجهاز عليه ويتصل بالهاتف، ثم يتم إنشاء نسخة احتياطية من الملفات، عن طريق النقر على خيار إجراء نسخة احتياطية أو استعادة، وتحديد العناصر التي ترغب في إنشاء نسخة احتياطية منها والنقر على إنشاء نسخة احتياطية.
  • ثم يتم فتح نافذة الأدوات والنقر على اختيار ترقية البرنامج الثابت والتهيئة، ثم النقر على أدوات، ثم اختيار الخيار الثاني، وبعد ذلك ستظهر رسالة توضح ضرورة تثبيت برنامج التشغيل قبل بدء عملية الترقية، ثم قم بفصل الكابل وإعادة توصيله، ثم انقر على تثبيت، وبعد ذلك ستظهر رسالة تسأل إذا كانت هناك رغبة في تثبيت برنامج التشغيل على ويندوز، ثم انقر على نعم، وبعد تثبيت البرنامج ستظهر رسالة أخرى انقر على تأكيد، وبذلك سيتم تهيئة الإصدار الأحدث وتهيئة جميع الإعدادات وسيتم حذف كافة البيانات المخزنة، وسيتم إعادة تشغيل الجهاز تلقائيا، وبهذا تكتمل عملية الفورمات بنجاح.
  • وبعد إتمام عملية الفورمات، يمكن استعادة الملفات التي تم عمل نسخة احتياطية لها عن طريق الدخول إلى الاستعادة أو النسخ الاحتياطي، ثم النقر على اختيار استعادة البيانات، ثم تحديد الملف الاحتياطي المراد استعادته، ثم تحديد جميع العناصر والنقر على استعادة، ثم النقر على الاستعادة أو النسخ الاحتياطي، واختيار استعادة البيانات، ثم تحديد الملفات الاحتياطية المراد استعادتها، ثم تحديد جميع العناصر، ثم النقر على استعادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى