القواميس و الموسوعاتالمراجع

ما معنى اسم بسمة وشخصيتها

تفسير اسم بسمة ومعانيه والأسباب وراء تسميته في الإسلام، الابتسامة والتبسم والابتهاج، جميعها تعطي للنفس إحساسا بالأمل والتألق والسعادة والنور، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (الابتسامة في وجه أخيك صدقة)، فبمجرد الابتسامة للآخرين، تنتقل السعادة إلى الآخرين كالعدوى، ولذلك يعتبر هذا الاسم من الأسماء المحببة للفتيات، وفي هذه المقالة في موسوعتنا نقدم مزيدا من المعلومات حول اسم بسمة .

معنى اسم بسمة:

  • هو عدد الأسماء الأصلية العربية، وتطلق عليه الإناث، ويعني الابتسامة ويرمز إلى السرور والفرح، وتأتي الابتسامة من الابتسامة وتعني ضحكة خفيفة لا يرافقها صوت عال أو ما يسمى بالقهقهة، إنها مثل الابتسامة الصافية والمحببة والبعيدة عن الضحك العالي الصاخب.
  • يعني ضحكة خارجة بدون صوت على انفتاح الشفتين، مما يدل على الفرح والسعادة.

معنى اسم بسمة في الإسلام

  • لم يتم ذكر الاسم في القرآن الكريم، ومع ذلك يمكن استخدامه للإناث، وهو اسم مميز يحمل معاني طيبة، ولا يدل على أي معنى يتعارض مع تعاليم الإسلام، ولا يشجع على الشرك بالله أو الفجور أو الكفر، وله معاني ومرجعية عربية يمكن التأكد منها.

معنى اسم بسمة في علم النفس:

  • أوضح علماء النفس أن الاسم يشير إلى السعادة والابتسامة والتفاؤل، فالشخص الذي يحمل اسم بسمة يتمتع بشخصية تتميز بالتفاؤل والمرح والحيوية وحب الحياة، واسم بسمة يعزز الأمل والتفاؤل في الذات، ويشير إلى اقتراب تحقيق الطموح والتخفيف، ويدل على الرغبة في الحياة.

معنى اسم بسمة في المنام:

  • رؤية اسم بسمة في الحلم له ميزة ومعاني حسنة وطيبة، حيث يرمز إلى التفاؤل والبهجة والسرور والفرح، ويشير أيضا إلى وفرة الخير لرؤيتها بمشيئة الله.

معنى اسم بسمة باللغة الإنجليزية

  • اسم بسمة في اللغة الإنجليزية يكتب هكذا: بسمة، وتعني الابتسامة، وهي تعني الابتسامة والتبسم.

دلع اسم بسمة

  • وتوجد أسماء متعددة يمكن أن يدلل اسم بسمة بها ومنها: بوسي، سوسو، بوسبوس، بسومة، بسبوسة، بسما، بسماء.

حكم التسمية باسم بسمة

  • علماء الإسلام والشريعة الإسلامية يؤكدون أن تسمية الفتيات باسم بسمة مسموح به بلا قلق أو مشكلة، فلا يحمل أي معان مرفوضة أو مهينة للإسلام، بل يعكس الصفات الحميدة والمميزة، ولا يحمل أي معنى يشير إلى الشرك أو الكفر أو الفجور.

صفات شخصية اسم بسمة

  • حرف الباء في بداية اسم بسمة يعبر عن العاطفة والقلب، فبسمة هي امرأة تعيش للرومانسية والأجواء العاطفية المليئة بالحب والمشاعر، كما أنها تثق كثيرا في حدسها وليس في عقلها، حتى في القرارات المصيرية، وصاحبة اسم بسمة تتمتع بشخصية خجولة ومحتشمة، كما أنها تحب مساعدة الآخرين وتقديم المساعدة والنصيحة لهم.
  • الأشخاص الذين يحملون اسم بسمة يفضلون الأجواء العائلية والمنزل، ويحبون تكوين أسرة كبيرة والإنجاب لعدد كبير من الأطفال.
  • ومع ذلك ، يعاني الشخص من الاكتئاب في بعض الأحيان ، ويشعر بالخجل الزائد ، ويفضل العزلة في بعض الأوقات على الرغم من كونه شخصا اجتماعيا ، ويفضل قضاء العطلات بمفرده. إنه بحاجة مستمرة إلى الدعم والتشجيع من الأشخاص المقربين له للاستمرار في حياته وتحقيق أهدافه.
  • المرأة التي تحمل هذا الاسم ترغب في الحياة الأسرية، وتكون وفية لزوجها، وتحب الرجل الرومانسي الحنون الذي يتبادل معها المشاعر والاهتمام، وتهتم في العلاقات مع الآخرين بالتقدير والحب، وتسعى لراحة أولادها وتربيتهم وزرع القيم النبيلة فيهم، وتجيد فنون الطبخ وتصنيع مختلف أنواع الوصفات.
  • تتميز الشخصية التي تسمى بسمة بالهدوء والرقة. هي شخصية رومانسية جدا وتحب مشاهدة الأفلام العاطفية. تمتاز بتعدد هواياتها، فهي تحب الرسم والقراءة والتنقل والرحلات. لا تحب الروتين وتكره الحياة الروتينية. تتميز أيضا بطبيعتها المتقلبة والعصبية. هي شخصية حيوية ونشيطة وتسعى للتفوق في العمل والدراسة. ذكية وحساسة للغاية وملتزمة بالمسئولية. تصلح لشغل المناصب العليا والمراكز الإدارية في العمل.

شعر اسم بسمة:

  • يا بسمة القلب، إن قلبي يحترق بعد فقدانك… لا تحرميني، فأنا مغرم بنظرتك… فعيني بها تذرف الدموع… ونظرتك تشعل النار في داخلي… وضحكتك تطفئ حزني وألمي… ولمستك تذهب بعقلي ووجداني… وضمتك تعيد عقلي وروحي… وقبلتك ترويني بمياه عذبة… وبعدك يأتي الحرمان والابتعاد.
  • تعرفت اليوم على بسمة… إنك أجمل بسمة في حياتي.
  • أتمنى أن تكون ابتسامتك لا تنتهي… أتمنى أن تكون زهرة أريجها أشتهي… مثل النحل الذي يشتهي رحيق الزهور… وجهك يشع ببياضه الذي يسر الصدر… والقلب ينبض بالسرور… تسريحة شعرك تشبه تسريحة الملكات… سواد شعرك يشبه الليل الذي يحتمي فيه… أنا مجنون بسحرك العربي… وأشتعل بجمالك الشرقي… أعطني الحب لأنني مغرم بك… قلبي يكتفي بحبك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى