وظائف و تعليم

خطاب تقديم على وظيفة جاهز

طلب التقديم لوظيفة جاهزة يسبب توترا كبيرا للشخص، لأنه يخشى الرفض، خاصة إذا كانت الوظيفة تتطلب مؤهلات وقدرات عالية، ولكن لا داعي للقلق الآن، فسأقدم لك اليوم مجموعة من نماذج طلب التقديم للوظيفة التي يمكنك إرفاقها بسيرتك الذاتية لتحظى بتقدير الآخرين وتزيد فرصك في الحصول على الوظيفة.

جدول المحتويات

خطاب تقديم على وظيفة جاهز

  • بعد انتهاء الإنسان من الدراسة، يسعى للعثور على وظيفة تتوافق مع قدراته وإمكانياته. ولكل شركة أو مؤسسة أسلوبها الخاص في تقديم الوظائف. فهناك بعض الشركات التي يمكن مراسلتها عبر البريد الإلكتروني، وهناك من يطلب التواصل معها هاتفيا، والبعض الآخر يرون أن أفضل طريقة للتقديم على الوظيفة هي الحضور إلى مقر الشركة.
  • خطاب التقديم على الوظيفة يختلف عن الخطاب العادي الذي يرسله الإنسان إلى صديقه أو أهله، حيث يجب أن يكون ذا طابع رسمي.

كيفية كتابة خطاب تقديم على وظيفة:

  • يجب على المتقدم تحديد عنوان الرسالة، وأن تكون الرسالة طلبا لوظيفة في الشركة.
  • من الضروري أن يذكر المتقدم للوظيفة اسم الشركة أو المؤسسة التي يرغب في تقديم طلب الوظيفة فيها.
  • وفيما يتعلق بنص الخطاب، يجب أن يشتمل على سبب رغبتك في الحصول على هذه الوظيفة، ويجب أن يذكر المرسل قدراته ومؤهلاته وخبراته التي تؤهله للحصول عليها، ومن المهم أيضا أن يعرف نفسه في نص الخطاب ويشير إلى كيفية التواصل معه في حالة القبول، وفي ختام النص يجب ذكر الدورات التدريبية التي حصل عليها في مجال الوظيفة.
  • يختم الخطاب ببعض الكلمات الطيبة، ثم يقوم المرسل بالتوقيع عليه باسمه وتاريخ إرساله.

نماذج جاهزة لخطاب التقديم على وظيفة:

النموذج الأول:

السيد/…………….

مدير/………………

بشركة/…………..

بعد التحية

رأيت أمس الإعلان الخاص بشركتكم، والذي تبحثون فيه عن شباب للعمل كـ… في قسم… بإدارة…، والشروط التي ذكرتموها في الإعلان تتوافق معي تماما، فأنا أمتلك المهارات والقدرات التي تؤهلني لهذه الوظيفة، كما أود أن أوضح أنني خريج كلية… جامعة… قسم… عام…، وحصلت على العديد من الدورات التدريبية في مجال…، لذا أتمنى أن أحظى بقبولكم وأحصل على هذه الوظيفة في أقرب وقت، كما أود أن أخبركم أنه يمكنكم التواصل معي عبر الهاتف… أو البريد الإلكتروني على…، أو عن طريق البريد على العنوان التالي…، أتمنى لكم التميز.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

توقيع المرسل:………………..

التاريخ :…………………….

النموذج الثانى:

الأستاذ/…………………

مدير/……………………

بقسم/………………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أقدم لكم اليوم طلبا لشغل وظيفة في قسم معين في إدارة محددة. رأيت إعلان الشركة صباحا على صفحتها الرسمية وأتمنى أن تكون خبراتي ومؤهلاتي متوافقة مع متطلبات الوظيفة. حاصلة على مؤهل من جامعة معينة بتقدير معين ولدي العديد من الخبرات في هذا المجال. أسعى لتطوير نفسي دائما من خلال الحصول على الدورات التدريبية والتعليمية المناسبة لاحتياجات سوق العمل. قدمت السيرة الذاتية والوثائق الرسمية التي تؤكد ذلك وأتمنى الموافقة والحصول على الوظيفة.

خالص تقديرى لسيادتكم

الاسم /………………………..

التوقيع/……………………….

التاريخ/……………………….

النموذج الثالث:

المهندس/…………………………

رئيس مجلس إدارة/……………..

بعد التحية والسلام

يسعدني ويفخرني أن أقدم طلب توظيف في وظيفة… في قسم… والتي لاحظت إعلانها عند زيارتي لفرع شركتكم في مدينة… وأتمنى أن أكون جديرا بهذا المنصب وأن أكسب ثقتكم. أعتقد أنني الشخص المناسب لهذه الوظيفة حيث حصلت على مؤهل من كلية… في جامعة… ولدي خبرة سابقة في هذا المجال لمدة… حققت خلالها العديد من الإنجازات. حصلت أيضا على شهادات معتمدة من شركة… وشركة… تثبت أنني اجتزت العديد من الدورات التدريبية. آمل أن أحظى بقبولكم وأن أكون عند حسن ظنكم بي.

مع خالص تمنياتى بالنجاح المستمر

الاسم/…………………………….

العنوان/……………………………

البريد الإليكترونى/……………………..

هاتف/…………………………….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى