الطب البديلصحة

علاج القمل والصيبان جابر القحطاني

جابر القحطاني يقدم وصفة مجربة لعلاج القمل والصيبان بطريقة تحضير الخلطة. مشكلة القمل والصيبان هي مشكلة كبيرة تعاني منها الكثير من السيدات. تتفاقم هذه المشكلة خلال فترة الدراسة حيث تنتقل الحشرات من شخص مصاب إلى آخرين. لذا، يبحث العديد من الأمهات عن حل لهذه المشكلة التي تسبب تلف الشعر ومشاكل لفروة الرأس. سنتناول علاج القمل والصيبان جابر القحطاني على موقع الموسوعة .

هي حشرة صغيرة طفيلية تعيش في شعر الإنسان وتتغذى على الدم وتتحرك بالزحف، وغالبا ما تنتشر في أطفال سن المدارس.

علاج القمل والصيبان جابر القحطاني

يقول القحطاني عليك باستخدام الأدوية التي تعمل على خنق القمل مثل:

النطرون الذي يقضي على القمل والصيبان وبالتالي يساعد في التخلص منهم نهائيا وعدم عودتهم للشعر مرة أخرى.

نصائح هامة بعد استخدام الأدوية التي تعمل على خنق القمل

  • يجب أن يتم تمشيط الشعر باستخدام مشط خشبي ذو فتحات ضيقة (فلاية).
  • تبليل الشعر بالماء واستخدام المشط وتمشيط الشعر من الجذور إلى الأطراف.
  • يمكن استخدام الفازلين لتثبيت القمل والصيبان وتسهيل تمشيط الشعر.

أعراض الإصابة بالقمل للدكتور القحطاني

هناك الكثير من الأعراض التي يمكن للأم أن تشاهدها على الطفل وتعرف أنه مصاب بالقمل والصيبان مثل:

  • الشعور بحركة في الشعر يجعل الطفل يشعر بالحكة والحك في رأسه بشكل مستمر.
  • صعوبة في النوم بسبب انتشار قمل الرأس وامتصاص الدم.
  • جفاف الشعر نتيجة نقص الأكسجين المتدفق للشعر مما يؤدي إلى اختناقه.
  • ملاحظة القمل وبيوض القمل وهي تظهر بنقاط بيضاء في الشعر وتسمى الصيبان.

علاج القمل والصيبان بالطب النبوي والطرق الطبيعية

لا يوجد شيء في الوجود إلا وقد تمت دراسته في الطب النبوي وتم اكتشاف علاجات متعددة له، ومن بين المشاكل التي وجدت لها حلا في الطب النبوي مشكلة القمل، ومن بين هذه العلاجات ما يلي:

أولا: حلق الرأس

حيث أنه في الصحيحين عن كعب بن عجرة قال:كنت أعاني من ألم في رأسي، فذهبت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم وكانت القمل تتناثر على وجهي، فقال: “لم أكن أرى أن الجهد قد بلغ بك إلى هذا الحد، وفي رواية أخرى أمره بحلق رأسه، وتقديم فدية بستة أو إطعام الفقراء أو إعطاء هدية للملك أو صيام ثلاثة أيام”.

حلاقة الرأس تعتبر وسيلة للتخلص من القمل والصيبان وتطهير فروة الرأس.

ثانيا: العسل

يعتبر العسل من الوصفات التي نصح بها الرسول صلى الله عليه وسلم لعلاج العديد من الحالات، ويساعد في التخلص من القمل والصيبان، يمكنك وضع كمية من العسل على الشعر ومن ثم تمشيطه باستخدام مشط ضيق جدا للتخلص من القمل والصيبان، ولكن يجب غسل الشعر جيدا بعد ذلك.

ثالثا: حبة البركة

نأوصى النبي صلى الله عليه وسلم باستخدام الحبة السوداء كدواء لجميع الأمراض باستثناء السموم والسم هو الموت. يمكن استخدام الحبة السوداء للتخلص من الصيبان والقمل عن طريق طحنها ومزجها مع الخل ودهن فروة الرأس بها، ثم تعريض فروة الرأس لأشعة الشمس لمدة 6 ساعات وغسل الشعر بعدها جيدا.

رابعا: الخل

استخدام الخل فعال للتخلص من القمل والصيبان وقشرة الشعر، حيث يتم خلط الخل مع الماء أو الزيت وتطبيقه على الشعر لمدة عشر دقائق فقط، ثم يتم غسل الشعر بالشامبو، ويمكن تكرار هذه الوصفة أسبوعيا للوقاية من ظهور القمل والصيبان مرة أخرى.

خامسا: زيت الخروع

زيت الخروع يعتبر من الزيوت الثقيلة في تركيزه ورخيص في الثمن، وهو مفيد لفروة الرأس حيث يساعد على نمو الشعر، ويمكن استخدامه للتخلص من القمل من خلال تدليك فروة الرأس بزيت الخروع وتركه لمدة يوم كامل لمنع وصول الأكسجين إلى الحشرات واختناقها وموتها.

بعد ذلك، يتم تمشيط الشعر باستخدام مشط ضيق الأسنان للتخلص من القمل الميت، ويتم دهن فروة الرأس بالخل المخلوط بالماء الدافئ ويترك لمدة ساعتين، ثم يتم تمشيط الشعر مرة أخرى للتخلص نهائيا من بيوض القمل.

عزيزتي الأم، قد تناولنا من خلال هذا المقال كيفية التخلص نهائيا من القمل والصيبان باستخدام طريقة الدكتور جابر القحطاني والطب النبوي. ولكن عليك، عزيزتي الأم، أن تتابعي فروة رأس أطفالك بشكل دائم لمراقبة أي تغيرات فيها.

فيديو كيف نعالج القمل والصيبان نهائيا