السفرالسياحة

اين توجد الجونه وكم تبعد عن القاهرة

أين تقع الجونة وما هي أفضل الأماكن السياحية فيها؟ هذا المنتجع السياحي الحديث الذي لفت انتباه الجميع في السنوات الأخيرة بمناظره الساحرة ومهرجانه السينمائي المتميز. اليوم قررنا في الموسوعة أن نقدم لك كل المعلومات عن هذا المكان الاستثنائي وأين تقع الجونة، وكم تبعد عن القاهرة، بالإضافة إلى أهم الأماكن السياحية فيها.

اين توجد الجونه

توجد الجونة في مدينة الغردقة، العاصمة لمحافظة البحر الأحمر في جمهورية مصر العربية، ويطل المنتج السياحي الشهير على شاطئ البحر الأحمر الساحر.

تمتد مدينة الغردقة على امتداد 40 كيلومترا من ساحل البحر، وتحتوي على أجمل المناطق السياحية مثل الجونة وسهل حشيش وسوما باي وحي السقالة وغيرها من الوجهات السياحية المميزة.

تأسست الجونة في التسعينات، تحديدا في عام 1990، على يد شركة أوراسكوم الشهيرة التي حولت هذا المكان من أرض فارغة إلى وجهة سياحية عالمية ذات مستوى راق وتنظيم متقدم، لتنافس المنتجعات السياحية في أوروبا والولايات المتحدة.

كم تبعد الجونة عن القاهرة

تبعد الجونة 470 كيلومترا عن القاهرة، وهو مسافة ليست بالقليلة، ولكنها تستحق بالتأكيد للحصول على الراحة والسعادة بمجرد وصولك إلى منتجع الجونة. يبعد المنتجع حوالي 22 كيلومترا عن مطار الغردقة الدولي إذا كنت تصل بالطائرة.

قد تجعل المسافة الكبيرة التي تفصل بين الجونة والقاهرة الوصول إلى هناك صعبا نوعا ما، خاصة لأولئك الذين يرغبون في قضاء فترة قصيرة هناك، ولكن هذه المسافة لها أيضا مزاياها، حيث تمنح المكان بعض الخصوصية وتجعله مثاليا للاسترخاء بعيدا عن زحام المدينة.

لذا، يفضل العديد من الناس زيارة الجونة خلال فصل الصيف، ليس فقط بسبب الطقس الجميل، ولكن أيضا لقضاء وقت طويل في المنتجع بعيدا عن ضغوط العمل للبالغين وضغوط الدراسة للأطفال، ففترة العطلة الصيفية تعتبر الوقت المثالي للاستمتاع في الجونة.

الأماكن السياحية في الجونه

هناك العديد من الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في الجونة، وهناك العديد من الأنشطة المثيرة التي يمكنك ممارستها داخل المنتج وخارجه، وتتميز الجونة بمجموعة فاخرة من الفنادق وأماكن الإقامة التي تقدم خدمات فندقية على أعلى مستوى.

وإليك افضل الأماكن السياحية في الجونه:

Abu Tig Marina

وهو مكان ساحر على شاطئ البحر، وأهم مميزاته هي:

  • يحتوي على العديد من القوارب الشراعية ذات الحجم الكبير.
  • يتوفر فيه مجموعة كبيرة من المطاعم على أعلى مستوى من الاحترافية والتنظيم.
  • هذا المكان مجهز بكافة التجهيزات والاحتياطات التي تجعله آمنا للأطفال.
  • يعتبر المكان ساحرا خاصة في المساء وفقا لآراء جميع الزوار.

شاطئ زيتونه

يعتبر شاطئ زيتونه من اجمل الشواطئ بالجونه، ويتميز بوجود:

  • هناك جسر داخل البحر يمكن للأشخاص المرور والمشي عليه والاستمتاع بمنظر المياه الجميلة.
  • المياه الزرقاء الجميلة والهادئة.
  • مطاعم الأسماك على اختلاف أنواعها.
  • يوجد رحلات بالمركب على الشاطئ.
  • قضاء الوقت في القوارب وعلى شواطئ البحر والاستمتاع بأشعة الشمس.

مكتبة الإسكندرية بالجونه

هو المكان المفضل لمحبي القراءة والإطلاع، وبإمكانك زيارته والتمتع بالقراءة والإطلاع في هذا المكان الرائع، وتتوفر في المكتبة مجموعة مميزة ونادرة من الكتب التي يمكنك الإطلاع عليها وقراءتها. بالإضافة إلى مجموعة المقاعد المفتوحة التي يمكنك الجلوس عليها والقراءة لساعات.

El Gouna Cable Park Sliders

هذا المكان يقع في منطقة سابينا بالجونة، ويمكنك ممارسة هذه الرياضة المائية بحرية تامة وأمان، حيث يلتزم العاملون بها بقواعد السلامة والأمان العالمية، ويوفرون فرصة للاستمتاع بهذه الرياضة مع أطفالك من مختلف الأعمار.

وفقا لإشادة جميع السياح بجمال المكان وكفاءة المدربين، يمكن للجميع قضاء وقت ممتع في بارك سلايدرز في الجونة، سواء كانوا أطفالا أو كبارا في السن.

المتحف الصغير

الجونة هي المكان الذي يجتمع فيه كل شيء، فبجانب الأماكن المخصصة للترفيه والاسترخاء، هناك أيضا أماكن للفن والتعلم، ويعد المتحف الصغير في الجونة واحدا من هذه الأماكن المميزة، حيث يحتوي على 90 قطعة أثرية، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الفنية للفنان التشكيلي المصري حسين بيكار.

كما يوجد العديد من المطاعم المميزة التي تقدم أشهى أصناف المأكولات من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى المسابقات العالمية للجولف التي تقام في الجونة، فإن الجونة هي أفضل مكان لقضاء الوقت والاستمتاع بالطبيعة الجميلة في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى