التجارة و الصناعةالتسويق و الإعلان

نماذج إعلانات تسويقية ناجحة وغير تقليدية

ستتعرفون اليوم على أمثلة إعلانات تسويقية ناجحة، فعالم التسويق متجدد يوميا، والشخص الذكي هو من يستطيع مواكبة هذا التغيير والاستفادة منه. ولذلك، قدمنا في الموسوعة أهم أفكار الإعلانات التسويقية وكيفية الاستفادة منها.

نماذج إعلانات تسويقية

شركات التسويق تتنافس بشكل مستمر للحصول على العملاء وتقديم أفضل الإعلانات والأكثر إبداعا، ونتج عن هذا التنافس مجموعة من الإعلانات التسويقية المميزة والأفكار الإبداعية التي لا توجد لها مثيل، وسنقوم اليوم بمراجعة أهم هذه النماذج ومناقشتها معا:

نموذج إعلان تسويقي لشركة كولجيت

على الرغم من بساطة الفكرة، إلا أنها تحتوي على جميع العناصر الناجحة، حيث يعبر هذا الإعلان عن فكرته بدون الحاجة إلى الكلمات. وهذا هو الدرس الذي يجب أن تتعلمه في عملك، حيث أن الفكرة مهمة ولكن طريقة توصيلها هي الأهم.

نموذج إعلان تسويقي لشركة مارس Mars

شركة مارس قامت بتنفيذ حملة إعلانية لإطلاق منتج جديد من الشوكولاتة الكبيرة، وتم وضع الإعلانات على الشاحنات الكبيرة لتعبير عن حجم الشوكولاتة الجديدة بطريقة إبداعية وجديدة، وقد لاحظ الكثيرون هذا الإعلان وزادت مبيعات الشركة.

نموذج إعلان تسويقي لشركة دهانات

قامت شركة Coops paint بتنفيذ حملة تسويقية قدمت خلالها هذه اللوحات الإعلانية والتي لفتت انتباه الكثيرين، وعبرت عن جودة الطلاء وألوانه بدون الحاجة لاستخدام الكلمات.

نماذج إعلانات تسويقية لمطاعم ماكدونالدز

قامت سلسلة مطاعم ماكدونالدز العالمية بإطلاق حملات إعلانية، حيث قامت بوضع لوحات على الطرق تحمل جزءا من شعار المطاعم الشهير وتوضح موقعها للمارة. وربما يعود نجاح هذه الاستراتيجية التسويقية إلى تواجد العديد من فروع المطعم وسهولة الوصول إليه من أي مكان.

إعلان تسويقي لاحدي شركات الطعام

قامت هذه الشركة بوضع إعلانات في بعض الأماكن المختلفة مثل محطات القطار ومحيط الجامعات، حيث تطلب من أي شخص يتناول البطاطس في العشاء أن يقوم بتبادل التحية Hi Five ، ثم يحصل على قسيمة شراء خاصة بهذه الشركة لتشجيع المستخدمين على شراء منتجاتها.

إعلان تسويقي لشاي عضوي

هذا الإعلان لشركة Bigelow التي تقوم ببيع المشروبات العضوية والطبيعية بنسبة 100٪، وقد قاموا بوضع هذه الزهور الطبيعية وإضافة علامة الشاي للتعبير عن جودة وأمان منتجاتهم الطبيعية.

هذا الإعلان موجه لفئة المستخدمين الذين يهتمون بصحتهم ويبحثون عن مشروبات طبيعية للاستمتاع بها، ولذلك كان من المنطقي استخدام الشركة للنباتات الطبيعية للتأكيد على خلو منتجاتها من المواد الصناعية.

في النهاية، يعتمد نجاح إعلانك بشكل ضروري على مدى معرفتك بجمهورك وثقتك في المنتج الذي تقدمه لهم، وربما أبرز الأمثلة التسويقية الناجحة هي التي تمتلك الثقة فيما تقدمه ولا تحتاج إلى بيعه، بل تكون واثقة من اختيار المستهلكين له وثقتهم فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى