التعليموظائف و تعليم

قصة حرف الالف للاطفال

شرح قصة حرف الالف للاطفال سهلة ، لكي يتعلم أطفالنا القراءة والكتابة لابد أن نعرض عليهم العديد من القصص المتعلقة بالحروف الهجائية في اللغة العربية وهم 28 حرفا، نتحدث اليوم عن أول حرف في الحروف الأبجدية وهو حرف الألف، فقد تعلمنا الحروف من خلال الأغاني و الرسوم التعليمية، كما يمكننا تعلمها من خلال الفيديوهات التي انتشرت في عالمنا بالكثير من الأدوات و الفنون التعليمية المبسطة، و توجد العديد من القصص التي يمكن أن تشرح حرف الألف يقدمها لكم موقعنا عبر هذه المقالة، تابعونا.

جدول المحتويات

قصة حرف الالف للاطفال

الألف هي أول حرف من حروف اللغة العربية وترسم على شكل واحد وتعلوها همزة، ومن أمثلتها الأسد ملك الغابة والأرنب الذي يأكل الجزر، ولنتعرف أكثر على هذا الحرف نقدم لكم قصصا عنه لنتعرف أكثر عليه:

القصة الأولى

  • كان في مرة أرنب تركته أمه في المنزل وقالت له:يا بني، لا تفتح الباب لأحد، لأن الثعلب المكار سيهجم عليك. إنه ماكر، لذلك يا أرنبي الصغير، سيتخفى ولن يظهر لك في صورته الحقيقية.” رد الأرنب: “حاضر يا والدتي. فأنا أرنب وأسمع الكلام ولا أعصي أوامرك. أعدك أنني لن أفتح الباب لأي أحد.” قالت الأرنبة والدته: “شاطر يا أرنبي. وإذا كنت حلوا، سأجلب لك الفاكهة والحلوى. إلى اللقاء.” ولكن الأرنب الصغير لم يتعظ بكلمات والدته ودق الباب. فقال الأرنب على الفور: “نعم يا أمي، أنا قادم.” ولم يسأل عن هوية الطارق، وفتح الباب على الفور يا أصدقائي. وإذا به الثعلب المكار يقف خلف الباب. صرخ الأرنب وارتعد وجرى على الفور. لكنه أمسكه الثعلب وكاد أن يأكله لولا أن الأم جاءت من خلف الثعلب وضربته بالعصا على رأسه وسقط على الفور. بكاء الأرنب الصغير وجرى إلى حضن أمه وقال لها: “آسف يا أمي، لم أسمع كلامك.” احتضنتهوالدته وقالت له: “لا بأس، صغيري.

القصة الثانية

  • كان في قديم الزمان، يا سعد يا إكرام، كان هناك أسد ملك في الغابة، كان عادلا ومحبا للخير والحق والجمال. ولكن في أحد الأيام، توفيت زوجته وأصبح حزينا جدا عليها، حتى وصلت حالته إلى حد الموت جراء قلة تناوله للطعام. لم يذهب لصيد طعامه كما كان يفعل في الأيام السابقة. ولكن جاء الفهد والأرنب وأحضروا له الطعام والخبز والماء، ولكنه لم يأكل وظل يبكي وحيدا. اجتمعت جميع حيوانات الغابة وقرروا أن يتعاونوا معا لإنقاذ ملك الغابة العادل من الموت، فكان لديهم خطة لمساعدته على الأكل. قاموا بأخذ صورة كانت معلقة في الغابة للأسد وزوجته، ووضعوا الطعام على الصورة وتركوا النمل يحمل الصورة إلى الملك العادل. عندما اقترب النمل وهو يحمل الصورة إلى الأسد، هرع الأسد نحو الصورة واحتضنها، وفي ذلك الوقت لاحظ وجود الطعام وتحسنت حالته وأصبح يشعر بالراحة. في اليوم التالي، شكر الملك الأسد العادل حيوانات الغابة على مساعدتهم وقام ببناء خيمة كبيرة ووضع صورة زوجته فيها ليخلد ذكراها.

تلك هي قصص الألف التي تقف كالعصا بمفردها تنظر دائما إلى الأمام، فتجدها في الأسد والأرنب والغابة والحياة وجميع ما سبق من الكلمات التي تحتوي على حرف الألف، ويمكن تعلمها بسهولة من خلال القصص والفيديوهات والألوان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى