التجميلالتجميل و اللياقة

كيف تصيرين بيضاء

كيف تتحولين إلى بيضاء؟ يعتقد الكثير من النساء أن البشرة البيضاء أو الفاتحة هي الأفضل بلا منازع، وأن النساء ذوات البشرة البيضاء هن ملكات الجمال، ولذلك تجدهن يبحثن هنا وهناك عن أفضل الطرق التي تمكنهن من تفتيح بشرتهن، ولا يوجد مانع في ذلك، فكل امرأة لها الحق في أن تكون جميلة وواثقة من نفسها، ولذلك نقدم لك الدليل الشامل لبشرة بيضاء، فقط على موسوعتنا، تابعينا.

جدول المحتويات

كيف تصيرين بيضاء

على الرغم من أن معظم النساء يفضلن تجربة الطرق الكيميائية لتفتيح البشرة بسبب نتائجها السريعة، إلا أنني أنصحكم بتجربة الطرق الطبيعية أولا لأنها أكثر أمانا على البشرة ، وخاصة على المدى البعيد. كما أنها تعطي نتائج أفضل عند استخدامها بانتظام. ومن بين تلك الطرق الوصفات التالية:

وصفة عسل النحل و الليمون

السبب الرئيسي لاصفرار الوجه أو البشرة بشكل عام هي البقع الداكنة التي قد تنجم عن التعرض لأشعة الشمس أو استخدام بعض كريمات الترطيب بشكل متكرر. لذا، نقدم لك وصفة الليمون مع عسل النحل التي تساعد في استعادة لون البشرة الأصلي وإزالة البقع الداكنة. كما تساعدك هذه الوصفة على التخلص من التجاعيد التي تجعل الوجه يبدو أكبر سنا. لاستخدامها، قومي بفرك نصف ليمونة على البشرة مع تجنب منطقة حول العين، ثم قومي بتدليك الوجه بلطف وبعد ذلك ضعي طبقة رقيقة من عسل النحل على الوجه لمدة دقيقتين، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

وصفة الأرز المطحون

يمكن استخدام الأرز ليس فقط في الطهي ولكن أيضا للعناية بالبشرة، كل ما عليك فعله هو طحن نصف كوب من الأرز غير المطهي ثم خلطه بكمية من اللبن حتى يصبح مثل العجينة. ثم ضعي هذه العجينة على بشرتك لمدة نصف ساعة، ثم اشطفي المنطقة التي تم وضع العجينة عليها بالماء الدافئ، وكرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع وستكونين مندهشة من النتائج بعد بضعة أسابيع، لأن الأرز يحتوي على حمض البارا أمينوبنزويك الذي يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين C و E.

وصفة الكركم

من مميزات الكركم أن له أكثر من طريقة وكلها تؤدي نفس الغرض وهو تفتيح البشرة، فأول طريقة هي استخدام الكركم مع العسل واللبن، ويمكنك تحضيرها عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة من اللبن وخلطها حتى تصبح عجينة، ثم توزيعها على البشرة لمدة 20 إلى 30 دقيقة وشطف الوجه بالماء الدافئ. أما الطريقة الثانية فهي استخدام الكركم مع الليمون، حيث تقومين بخلط ملعقة كبيرة من الكركم مع عصير نصف ليمونة متوسطة الحجم، وتوزيعها على الوجه لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه جيدا. والطريقة الثالثة هي استخدام ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة من عصير الخيار وتركها على الوجه لنفس الفترة السابقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ. يمكن استخدام هذا القناع يوميا لأنه لطيف على البشرة.

وصفة الصبار

الصبار لديه قوة سحرية في التخلص من البقع الداكنة وتصبح البشرة أكثر نضارة وحيوية، لذا استخدمي جل الصبار أو الهلام الداخلي للصبار واتركيه لمدة 120 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

كريمات تفتيح البشرة

تتوفر بعض الكريمات التي لها تأثير فعال وإيجابي على البشرة وفي الوقت نفسه أقل ضررا، ومن بين هذه الكريمات:

  • كريم لوريال لتفتيح البشرة.
  • كريم فيتشى لتفتيح البشرة.
  • كريم أورانج دايلى لتفتيح البشرة.
  • سيروم اولاى لتفتيح البشرة.
  • كريم بايوديرما وايت أوبجيكتيف.
  • كريم فير آند لافلي.
  • كريم اس فى ار كليريال.
  • كريم أفين لتفتيح البشرة.
  • لاروش بوزيه بجمنتكلار سيروم.

يمكنك أيضا أن تقومي بتقشير البشرة في أحد مراكز التجميل أو استخدام طريقة حمام البخار.

وفي نهاية المقالة اليوم ننصحكي، يا سيدتي، أن تكوني واثقة من نفسك دائما، بغض النظر عن لون بشرتك أو مدى جمالك الظاهر، فالجمال الداخلي يفوق المظهر بكثير، ولا تنسي شرب الماء بكمية كافية يوميا وممارسة الرياضة لكي تظلين أصغر سنا وأجمل دائما وتحافظين على صحتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى