أدلة و مراجعاتكتب و أدب

اشهر روايات الفانتازيا

أشهر روايات الخيال تتميز بقدرتها على نقلك إلى عالم مختلف تماما، فالخيال هو المكان الوحيد الذي لا يحده ضيق يوما. وروايات الفانتازيا هي المكان المثالي لأولئك الذين لديهم خيال واسع وعقول مبتكرة، ولذلك قدمنا لكم في موقع الموسوعة أهم روايات الفانتازيا التي يمكنكم قراءتها.

جدول المحتويات

اشهر روايات الفانتازيا

روايات الفانتازيا هي أعمال أدبية ناجحة ومشهورة على مر السنين، وذلك بسبب جمهورها الشاب المتحمس الذي يرغب في المزيد دائما، ولهذا السبب ستجد أن روايات الفانتازيا عادة ما تكون سلاسل أدبية وليست كتب منفردة.

في البداية، يجب الاعتراف بأنه من الصعب جدا ذكر جميع روايات الخيال العلمي، حيث يصل عددها إلى الآلاف في الأعمال العربية والعالمية، ولذلك سنقدم أشهر هذه الروايات التي تم تحويلها إلى أفلام مشهورة أيضا.

وإليك اختياراتنا لأشهر روايات الفانتازيا:

سلسلة  The Hunger Games

يعد الجوع الألعاب من أحدث الأعمال الأدبية في فئة الخيال وقد تم ترجمته وتحويله إلى أفلام سينمائية شهيرة بطولة الممثلة الشابة جينيفر لورانس. كتبت هذه السلسلة الأدبية الشهيرة ونشرتها الكاتبة الأمريكية سوزان كولنز لتصبح واحدة من أهم وأكثر الكتب مبيعا وفقا لمجلة نيويورك تايمز.

تدور أحداث هذه الروايات في عالم غير مألوف حيث انتهت الولايات المتحدة الأمريكية بسبب أحداث غير معروفة ونشأت دولة جديدة تسمى دولة بانيم، وتتكون هذه الدولة من عاصمة رئيسية تحتفظ بجميع الموارد والأموال و12 مقاطعة فقيرة تعيش في فقر وجوع مدقعين.

تتمحور فكرة مسابقات الجوع حول تنظيم مسابقة في العاصمة، حيث يتم اختيار فتى وفتاة تتراوح أعمارهم بين 12 و 18 عاما للمشاركة في المسابقة في ساحة مفتوحة تتعرض فيها للمراقبة المستمرة، والفائز في هذه المسابقة هو الشخص الذي يبقى حيا في النهاية.

سلسلة  A Game of Thrones

من الصعب تصور شخص لم يسمع من قبل عن هذه السلسلة أو يشاهد أحد حلقاتها على شاشات التلفزيون، قام بكتابة هذه السلسلة الكاتب جورج مارتن، وقد تم إنتاجها إلى مسلسل من عدة أجزاء مختلفة.

تدور أحداث هذه الكتب في قارة ويستروس وقارة ايسوس خلال صيف طويل جدا، حيث تحدث صراعات بين الأسر النبيلة للسيطرة على القارة وتهديدات متزايدة على الحدود الشمالية للقارة.

تتألف هذه السلسلة من سبعة مجلدات تتضمن صراعات وعلاقات معقدة بين جميع الشخصيات، حيث يسعى الجميع للسيطرة على السلطة سواء بالخيانة أو الزواج.

تم ترجمة ثلاثة أجزاء كاملة من هذه السلسلة الأدبية، وإذا كنت لا تستطيع الانتظار فيمكنك دائما مشاهدة المسلسل المستند إلى هذه السلسلة والذي يعرض على قناة HBO الأمريكية.

سلسلة The lord of the rings

تعد هذه السلسلة العبقرية من تأليف الكاتب الكبير جي ار ار تولكين واحدة من أقدم وأهم أعمال الأدب الخيالي. تم نشر هذه السلسلة الأدبية لأول مرة في الخمسينيات من القرن الماضي وحققت بعدها مبيعات هائلة لم يتوقعها أحد.

بعد سنوات، تم تحويل هذه السلسلة الأدبية إلى سلسلة أفلام ناجحة جدا، وتم ترشيح العديد من هذه الأفلام لجائزة الأوسكار. تحكي هذه السلسلة قصة رحلة أحد الهوبيتات لإعادة الخاتم الملعون الذي يطاردهم لعنته منذ سنوات ومواجهة العديد من المخاطر في طريقهم.

رواية The Hobbit

هذه الرواية مؤلفة من قبل نفس الكاتب الذي قدم للعالم سلسلة روايات سيد الخواتم، ولقد تم بيع أكثر من مائة مليون نسخة من هذا الكتاب. تدور أحداث هذه الرواية حول مغامرة الهوبيت القصير القامة والمتين في محاولة لإنقاذ العالم مرة أخرى.

في هذا العمل الاستثنائي، هناك العديد من الشخصيات الخيالية، ولكن الكاتب اختار شخصيات الهوبيت لتكون الأبطال الحقيقيين لهذا الكتاب ليثبت لنا أن “حتى الشخص الأضعف يستطيع تغيير المستقبل”. تم تحويل هذه الرواية إلى سلسلة من الأفلام الرائعة التي حققت نجاحا كبيرا في صالات السينما.

سلسلة Harry Potter

لا يمكن أن نتحدث عن الفانتازيا دون أن نذكر روايات “هاري بوتر” التي حققت نجاحا كبيرا وتصدرت قائمة الكتب الأكثر مبيعا على الإطلاق، وهي من تأليف الكاتبة الإنجليزية “جي كي رولنج”. وقد كتبت الكاتبة سبعة أجزاء كاملة من هذه السلسلة وتم تحويل كل جزء منها إلى فيلم منفصل.

تتحدث السلسلة الأدبية عن الطفل الصغير هاري بوتر، الذي فقد والديه في سن صغيرة واضطر للعيش مع عمه وزوجته وابنهم الغليظ. ومن ثم ذهب إلى مدرسة السحر، حيث تعرف على أصدقاء جدد واكتشف المزيد عن تاريخ عائلته وسبب وفاة والديه الحقيقي.

تدور أحداث الصراع بين هاري ولورد فولدمورت على مدار سبعة أجزاء مختلفة، وتنتهي بفوز هاري وأصدقائه على الشر في الجزء السابع والأخير من السلسلة. وتحتوي هذه السلسلة من الكتب على أكثر من سحر وعوالم خيالية… فهي تحتوي على قيم حقيقية مثل الشجاعة والتفاني والصدق وغيرها من المعاني الجميلة التي تعلمناها من قراءة روايات الفانتازيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى