أسأل الخبراءالمراجع

ما معنى دوله اسبانيا

ما هو معنى كلمة إسبانيا؟ هذا السؤال يتبادر إلى أذهان الكثيرين منا. إنها دولة كبيرة تسمى بهذا الاسم، وهي رابع أكبر دولة في أوروبا وعاصمتها مدريد. تحدها المغرب وفرنسا والبرتغال، وتطل على البحر الأبيض المتوسط من الجنوب والمحيط الأطلسي من الغرب. اللغة الرسمية في إسبانيا هي الأسبانية أو الكاستيلانية. إنها خامس أكبر منطقة جبلية في أوروبا ولها حدود مع المحيط الأطلسي. تأسست في القرن الخامس عشر الميلادي في عام 1469م. تقدم لكم هذه المقالة موسوعة من المعلومات حول كلمة إسبانيا. تابعونا.

جدول المحتويات

ما معنى دوله اسبانيا Espanol

تعني كلمة أسبانيا الأشياء النفيسة والغالية والنادرة، وتوجد دولة تعرف بأسبانيا وتعني بلاد الأرانب. وهي دولة معروفة بالعديد من الأسماء، بما في ذلك أشفافية التي أطلقها الفينيقيون، وسميت بالأندلس خلال الحكم العربي الإسلامي، وأخيرا أطلق عليها اسم أسبانيا.

اللغة الأسبانية

تعتبر اللغة الأسبانية واحدة من اللغات الرسمية في أكثر من 22 دولة، بما في ذلك أسبانيا والأرجنتين. يعود أصل اللغة الأسبانية إلى اللغة اللاتينية، وتداخلت المفردات الإسبانية مع المفردات العربية بعد الفتوحات الإسلامية. وقد وصل عدد الكلمات العربية المستعارة في اللغة الأسبانية إلى 4000 كلمة في مختلف المجالات، وتشمل بعض الكلمات المشهورة مثل الخيميائي. تعتبر اللغة الأسبانية من أكثر اللغات انتشارا في العالم، حيث تحتل المرتبة الثانية بعد الصينية. يقدر عدد الأشخاص الذين يتحدثون اللغة الأسبانية بحوالي 567 مليون شخص، ويلاحظ ارتفاع الطلب على تعلمها، خاصة من قبل الأطفال في سن التعليم. كما تحتل المرتبة الثالثة في استخدامها في محركات البحث على الإنترنت، وهي أيضا لغة رسمية في الاتحاد الأوروبي.

كتب أسبانية

تتوفر العديد من الكتب والروايات في إسبانيا، حيث حصل الأدب الإسباني على 11 جائزة نوبل. ومن بين الروايات الشهيرة رواية “مائة عام من العزلة” للكاتب غابرييل غارسيا ماركيز الحاصل على جائزة نوبل في الأدب عام 1982، ورواية “الألف” للكاتب خورخي لويس بورخيس الحاصل أيضا على جائزة نوبل في الأدب عام 1904. واشتهر في القرن العشرين الكاتب المسرحي الأسباني العملاق خوسيه إتشيغاراي.

أمثلة على كلمة أسبانيا باللغة الأسبانية ومعانيها

  • معنى كلمة اسود بالأسبانية
  • como se dice black en espanol
  • هذا هو معنى الشاطئ باللغة الإسبانية، وهو المكان الذي تودون الذهاب إليه
  • Eso es beach en ingles ,caballeros y ahi es donde ustedes querran estar

عرضنا لكم في هذا المقال معنى كلمة أسبانيا، وقدمنا أيضا نبذة عن الكتب الأسبانية الرئيسية واللغة الإسبانية وأسبانيا بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى