أسأل الخبراءالمراجع

اي بحر بدون شواطئ

هناك بحر بدون شواطئ يثير الكثير من التساؤلات لدى الكثير منا، فلم يخلق الله بحرا بدون شاطئ يستقبل على أرصفته السفن ويستمتع به الأحباء ويستمتع به الأطفال والعائلات ويقضون فيه أوقاتا جميلة، هكذا اعتدنا على البحار الواسعة الجميلة التي تحيط بنا من كل جانب، ولكن ظهر بحر بدون شاطئ ويوجد فيه مثلث برمودا في الجهة الغربية وتم تثير حوله العديد من الأحداث الغامضة التي يتحدث عنها البعض، ويتميز هذا البحر بوجود العديد من الطحالب والأعشاب التي تطفو على سطحه، ويكون الماء فيه دافئا ولكن النجاة فيه صعبة جدا، بل مستحيلة، بسبب عدم وجود شاطئ، وهنا تقدم لكم موسوعة العديد من المعلومات حول البحر الذي لا يحتوي على شواطئ من خلال هذا المقال، ابقوا معنا.

اي بحر بدون شواطئ

هو بحر سارجاسو المعروف أيضا ببحر السفن المفقودة، وقد أطلق عليه البحارة البرتغاليون اسم سرجاسو بسبب وجود الشعب المائية والطحالب التي تطفو فوقه. يحتوي هذا البحر على العديد من الأنواع المختلفة من الكائنات الحية المائية مثل سرطان البحر والأخطبوط والجمبري. يعتبر بحر سارجاسو بيئة خصبة تجذب ثعابين البحر للتزاوج. اكتسب بحر سارجاسو شهرته عندما مر عليه كريستوفر كولومبس في عام 1492م. يقع هذا البحر بين أمريكا الشمالية والجنوبية في وسط المحيط الأطلسي، بالتحديد في وسط وشمال أتلانتيكيو اوكيانون. يحده تيارات هوائية قوية مثل تيار خليج ستريم من الغرب، وعلى الرغم من هذه التيارات، يتمتع ماء البحر بحركة بطيئة ودفء. يبلغ عرضه حوالي 1100 كم وطوله حوالي 3200 كم، ويأخذ شكل بيضاوي.

أهم المعلومات التي تخص بحر سارجاسو

هناك العديد من المعلومات المتعلقة بهذا البحر الذي لا يمتلك شواطئ، ونقدمها لكم فيما يلي:

أبرز السفن التي ضاعت في هذا البحر

توجد العديد من السفن التي ربما تاهت أو ضاعت في بحر سارجاسو، ومن هنا نشأت العديد من القصص الغامضة حول هذا البحر، وقد يكون ذلك بسبب قربه من مثلث بر مودا. نقدم لكم أهم هذه السفن التي ضاعت ولم تجد مرسى في هذا البحر

  • احتجزت سفينة روزالي في عام 1840م في بحر سارجاسو.
  • في عام 2005، اختفت السفينة البحرية الأمريكية USS America CV-66 في بحر سارجاسو.
  • يوجد العديد من السفن العائمة على سطح هذا البحر.
  • تظهر حوله العديد من الأساطير والخرافات حول فقدان السفن.
  • سُمي ب”بحر السفن المفقودة”.

شكل بحر سارجاسو

يأخذ شكل بيضاوي ويمتد على مساحة تعادل جزيرة جرينلاند، حيث يعتبر ضخما جدا ويشغل مساحة واسعة تبلغ حوالي 5 ملايين كيلومتر مربع. يقع على خطوط العرض من 70 درجة إلى 40 درجة غربا، وبين خطوط الطول من 25 إلى 35 شمالا.

الروايات التي تحدثت عن بحر سارجاسو

لقد كتبت العديد من الكتب حول هذا البحر لأنه يثير فضول الكثيرين لمعرفة أسراره وكشف غموضه، ومن بين هذه الروايات:

  • رواية Wide Sargasso sea التي كتبتها الكاتبة جين رايس في عام 1966، تحولت فيما بعد إلى فيلم وأوبرا موسيقية ومسلسل.
  • تعبر العديد من الأعمال الموسيقية والألعاب الإلكترونية عن الحالة التي يعيشها بحر سارجاسو.
  • في منتصف القرن التاسع عشر، كتب الأديب الفرنسي جول فيرون قصته “عشرون فرسخ تحت البحر”، حول أحداث البحر الذي لا يوجد له شواطئ.

قدمت لكم العديد من الأسرار والخبايا حول بحر سارجاسو الذي لا يوجد له ميناء، من خلال هذا المقال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى