الجامعات و الكلياتوظائف و تعليم

دليل الدراسة في تركيا

ما هي مزايا الدراسة في تركيا؟ وما هي أفضل الجامعات؟ وهل تكلفة المعيشة مرتفعة؟ والعديد من الأسئلة المتعلقة بالدراسة في تركيا والتي تسبب لكم الحيرة سنقدم لكم إجاباتها ببعض التفصيل في المقالة على موقع موسوعة .

مميزات الدراسة في تركيا

  1. تتميز تركيا بتعدد ثقافاتها مما يجعلك تشعر بأنك تعيش في وطنك ولست غريبا .
  2. نجد أن أهلها معروفون بالود والكرم مما يجعل الطلاب من مختلف أنحاء العالم يشعرون بالدفء في تعاملهم معها .
  3. تركيا تحتوي على العديد من المواقع الطبيعية الجميلة والساحرة، فهي تعتبر جنة الأرض، كما تتميز بتاريخها العريق والمواقع الأثرية التي تشهد على الحضارات المتنوعة التي مرت بها، مثل الحضارة الرومانية والحضارة اليونانية، مما يسمح للطلاب بالاستفادة من ثقافات مختلفة إلى جانب دراستهم .
  4. اللغة الإنجليزية تستخدم على نطاق واسع في تركيا ومنتشرة حتى في المدن الكبيرة، مما يسهل على الطلاب التواصل والعيش فيها، وبالتالي، العديد من الجامعات التركية بدأت في استخدام اللغة الإنجليزية في التدريس بدلا من اللغة التركية .
  5. كما تتميز تركيا بمستوى تعليمها الرفيع وبجامعاتها المرموقة التي تقدم دراسة عالية الكفاءة في مختلف التخصصات، ففي عام 2014 ضمت قائمة أفضل عشر جامعات في الشرق الأوسط 3 جامعات تركية .
  6. جامعات تركيا تقدم شهادات ودرجات علمية معترف بها في جميع أنحاء العالم .
  7. تهتم تركيا بالبحث العلمي، حيث رفعت ميزانيتها إلى حوالي 8.5 مليار ليرة، وذلك ساعدتها في التقدم في الدراسات والبحوث العلمية وميزتها عن البلدان الأخرى العديدة .
  8. في تركيا، يسمح للطلاب المغتربين بالعمل جزئيا أثناء فترة دراستهم لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم .

تكلفة المعيشة

تتميز تركيا عن غيرها بأنها تجمع بين المستوى التعليمي المرموق والتكلفة المناسبة للمعيشة التي يستطيع الطالب تحملها، مما يجعلها الخيار الأول لدى الكثير من الطلاب. عند مقارنتها بالعديد من الدول الأوروبية، نجد أن تكلفتها أقل بكثير .

جامعات تركيا

هناك العديد من الجامعات التركية المتميزة في تركيا ومن بينها التالي:

جامعة اولوداغ في مدينة بورصة Uludağ Üniversitesi

تأسست جامعة اولوداغ الحكومية في عام 1975، وتشتمل هذه الجامعة الرائدة على 13 كلية، و4 معاهد تعليم عالي، و15 معهد تعليم عالي مهني، و20 مركزا للأبحاث والتطبيقات. للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى الضغط هنا .

جامعة القوقاز في كارس Kafkas Üniversitesi

ظهرت جامعة القوقاز الحكومية لأول مرة في عام 1992، وتضم الجامعة إجمالا أحد عشر كلية، وثلاث معاهد وأربع معاهد عليا بالإضافة إلى عشرة معاهد للتعليم العالي الفني. وللحصول على مزيد من المعلومات، يمكنك زيارة الصفحة الرسمية للجامعة من هنا .

جامعة تونجلي في تونجلي Tunceli Üniversitesi

تأسست جامعة تونجلي الحكومية في عام 2008، وتتميز بأنها تحتضن المركز الأول للأبحاث والتطبيقات في شؤون الطائفة العلوية، وهي الجامعة الوحيدة من نوعها في تركيا. تسعى هذه الجامعة لإنتاج التكنولوجيا والمعلومات، بالإضافة إلى تنشئة جيل طموح يسعى للابتكار والإبداع في مختلف المجالات. لمزيد من المعلومات حول الدراسة فيها من قبل الطلاب الأجانب، يمكنك النقر هنا .

جامعة الحضارة في اسطنبول İstanbul Medeniyet Üniversitesi

كانت أول ظهور لجامعة الحضارة الحكومية في اسطنبول في عام 2010، وهدفها الرئيسي هو ريادة الأعمال والابتكار في مجال التكنولوجيا والعلم والفن، بالإضافة إلى التركيز على المجتمع والحضارة والبحث أيضا. تضم الجامعة 11 كلية و4 معاهد و2 معهد تعليم عالي، وإذا كنت ترغب في مزيد من المعلومات حول الدراسة للطلاب الأجانب والمنح المقدمة، يرجى النقر هنا .

مميزات المنحة التركية 2019

  • يتم تخصيص سكن للطلاب للإقامة فيه بشكل مجاني، وتتوفر فيه جميع احتياجات الطلاب مثل وجبات الطعام .
  • يتم أيضا توفير تأمين صحي حكومي للطلاب حتى يتمكنوا من الحصول على الرعاية الصحية في المستشفيات الحكومية مجانا أو في مستشفيات خاصة بتكلفة أقل .
  • يتم دراسة اللغة التركية لمدة عام .
  • للحصول على تذكرة طيران تسمح لهم بالدخول إلى التراب التركي وتذكرة طيران أخرى للخروج بعد انتهاء فترة الدراسة .
  • يمكن للطالب الحصول على فوائد تصريح الإقامة بالإضافة إلى بطاقة نقل مخفضة وبطاقة مجانية لزيارة المتاحف والآثار .
  • يتم إعفاء الطلاب المستفيدين من المنحة من جميع الرسوم الجامعية .
  • يحصل الطالب على راتب شهري يكون مقسم كالتالي :
  1. البكالوريوس 700 ليرة تركية .
  2. الماجستير 950 ليرة تركية .
  3. الدكتوراه 1400 ليرة تركية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى