الصحة الإنجابيةصحة

كيفية معرفة الحمل عن طريق السرة

هناك العديد من الطرق للكشف عن الحمل، سواء عن طريق السرة أو البول أو تحليل الدم. في هذه المقالة، سنتعرف على هذه الوسائل بشكل مفصل من خلال الموسوعة. ينتظر الأزواج والنساء بشكل خاص أخبار تأكيد الحمل، حيث أن الأمومة هي فطرة من فطر الله عليهن. وهذا يدفعهن للبحث عن الطرق التي تؤكد وجود الحمل أو عدمه ،

جدول المحتويات

معرفة الحمل عن طريق السرة

هناك بعض التغيرات التي تحدث في السرة أثناء فترة الحمل، وهناك عدة خطوات يجب اتباعها لفحص نبض الجنين من خلال السرة للتأكد مما إذا كان هناك حمل أم لا، وهي كالتالي:

  • أولا، تستلقي وتنام على ظهرك ثم تضع يدك فوق السرة .
  • من خلال وضع إصبع السبابة على سرتك، يمكنك تحسس النبض .
  • وبعد وضع السبابة على السرة إذا شعرتي بالنبض فهذا يعني أنه ليس هناك حمل .
  • إذا لم تشعري بنبض في سرتك، فهذا علامة قوية على وجود الحمل .

ومع ذلك، يشتكي العديد من الأطباء من عدم فاعلية هذه الطريقة ويقولون إنها غير دقيقة للكشف عن الحمل وتأكيده بسبب وجود الرشيان الأورطي. ولذلك، يمكن التأكد عن طريق إجراء تحليل الدم .

معرفة الحمل عن طريق البول

في حالة تأخر الدورة الشهرية وظهور بعض علامات الحمل، يمكنك معرفة ما إذا كنت حاملا أم لا من خلال البول. فالحمل يؤثر على لون البول، حيث يصبح اللون أغمق بدلا من اللون الفاتح العادي. ينصح بشرب كمية كبيرة من الماء للتأكد من أن تغير اللون ليس بسبب عدم شرب كمية كافية من الماء. ومع ذلك، لا يمكن اعتبار هذه الطريقة مؤكدة ولا يعتبر دليلا قاطعا. هناك اختبارات حمل يمكن إجراؤها في المنزل وهي سهلة الاستخدام، ونسبة نجاحها تصل إلى 97% عند استخدامها بشكل صحيح .

معرفة الحمل عن طريق تحليل الدم

يقوم تحليل الدم بفحص مستوى هرمونات الحمل، حيث تتضاعف هذه الهرمونات خلال تلك الفترة وتستمر في الارتفاع حتى الأسبوع الثامن إلى الحادي عشر من الحمل، ثم تبدأ في الانخفاض حتى تصل إلى معدل ثابت يستمر حتى نهاية الحمل .
يمكن إجراء التحليل الحملي في المختبر الطبي بعد 11 يوما من بداية الحمل، وتؤكد هذه الطريقة وجود الحمل أو عدمه، ولكن أحد أبرز عيوبها هو الوقت الطويل اللازم للحصول على النتيجة، لذا يستخدم بشكل أقل مقارنة بتحليل البول المنزلي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى