التجارة و الصناعةالنقل والخدمات اللوجستية

افضل طريقة شحن من امريكا إلى السعوديه

البحث عن أفضل طريقة للشحن من الولايات المتحدة إلى المملكة العربية السعودية يشكل تحديا للكثير من المتسوقين عبر الإنترنت. سنستعرض معا أهم الطرق للشحن من الولايات المتحدة إلى السعودية وكيفية اختيار الطريقة المناسبة.

افضل طريقة شحن من امريكا إلى السعوديه

بالنسبة لبعض الأشخاص، التسوق ليس مجرد هواية، بل هو ضرورة حياتية، خاصة فيما يتعلق بالأعمال التجارية. وغالبا ما يواجه المتسوقون من السعودية مشكلة في شحن البضائع من المواقع الأمريكية إلى مواقعهم الأصلية. وهنا تظهر حاجة إلى شركات الشحن المختلفة التي تقدم خدمات لنقل وتوصيل البضائع إلى منازلهم من أي مكان في العالم.

أولاَ: الشحن عن طريق الشركات

شحن المنتجات من المواقع الأمريكية والأوروبية يتطلب التعاون مع شركة شحن، ويتم تحديد شركات الشحن التي يتعاملون معها في بعض المواقع. يوجد عدة خيارات لشركات الشحن في بعض المواقع، يمكنك اختيار الأرخص سعرا أو الأسرع حسب احتياجاتك.

تقوم هذه الشركات بتوصيل الطلبات إلى موقعك في المملكة، وتختلف سرعة توصيل هذه الطلبات من حيث:

  • نوع الشركة نفسه يختلف حيث تكون بعض الشركات أسرع من الأخرى مثل شركة يو بي إس أو شركة فيديكس.
  • تختلف السرعة حسب موقعك في المملكة، إذا كنت تعيش في محافظة صغيرة أو بعيدة، فسيستغرق وصول الطلبية وقتا أطول من السكان في العاصمة.
  • هناك بعض المواقع التي تستغرق وقتا طويلا جدا لتوصيل الطلبات، مثل Fashion Nova وموقع Wish.

هناك العديد من شركات الشحن التي يمكنك الاستفادة منها لتوصيل الطلبات منها:

  • شركة أميد هي شركة شحن بحري تقوم بتوصيل الطلبات إلى جميع الموانئ العالمية، ويمكنك اختيار الميناء الذي ترغب في استلام شحنتك منه. تستخدم الشركة الأوزان الثقيلة في معظم الأحيان.
  • كانت شركة global Shopaholics تقدم خدمات بأسعار مميزة، ولكن ارتفعت أسعارها بشكل مبالغ فيه في الفترة الأخيرة، مما دفع العديد من العملاء للاستغناء عنها.
  • شركة اراميكس Aramex
  • شركة UPS
  • شركة DHL EXPRESS

ثانياً: الشحن عن طريق البريد الأمريكي USPS

تعتبر خدمة البريد الأمريكي من أقدم وأفضل الخدمات الآمنة التي يمكنك الشحن من خلالها. وتعتبر في رأي الكثير من المستخدمين الخدمة الأرخص في شحن ونقل البضائع.

إذا كنت مقيما في المملكة العربية السعودية، سيقوم البريد الأمريكي بتسليم البضائع إلى أقرب فرع للبريد السعودي، وإذا كنت مقيما في الإمارات العربية المتحدة أو الكويت، سيتم تسليمها إلى أقرب فرع للبريد الإماراتي أو الكويتي.

على العكس من بعض شركات الشحن، يقدم البريد الأمريكي عنوان لتتبع الشحنة حتى تعرف بالضبط موقع طلبك، ومتى ستصل.

يمكنك إدخال رقم التتبع الخاص بالشحنة في موقع البريد السعودي لتظهر لك التفاصيل الكاملة للشحنة وموعد وصولها وطريقة الاستلام.

تقدم بعض شركات الشحن الطلبات إلى مراكز البريد السعودي، مثل شركة DHL global، وتوفر خدمة تتبع طلبيتك طوال الوقت حتى تستلمها.

ثانياً: الشحن عن طريق عنوان أمريكي

هذه هي آخر طرق الشحن المتاحة لك، وربما تسأل عن الاختلاف بين هذه الطريقة والطرق السابقة المذكورة، والجواب هو أن هذه الطريقة تستخدم لشحن الطلبات في حالات محددة مثل:

  • إذا كان الموقع الذي ترغب في الشراء منه لا يدعم التوصيل للدولة التي تعيش فيها، يمكنك التأكد من ذلك من خلال عدم ظهور اسم المملكة في قائمة الدول بالموقع. بالتالي، ستحتاج إلى عنوان في أمريكا لتسليم هذه الطلبات إليه. تقدم بعض شركات الشحن خدمة العنوان الأمريكي، وبعد استلام الشحنات، تعيد إعادتها إليك الشركة.
  • الوضع الآخر هو أن تكون تكلفة الشحن من الموقع مباشرة إلى موقعك مرتفعة جدا، وبالتالي يمكنك الاستعانة بأحد المواقع التي توفر عنوانا أمريكيا لتسليم طلباتك بسعر أقل بكثير.
  • عندما تقوم بطلب مجموعة من الأغراض من مواقع مختلفة أو حتى من موقع واحد ولكن يتم إرسال الطلبات بشكل منفصل مثل موقع أمازون، يجب عليك الاستعانة بشركة شحن توفر خدمة البريد الأمريكي ولديها خاصية تجميع الطلبات لتوصيلها لك في شحنة واحدة وفي نفس الوقت.

كيفية اختيار أفضل طريقة شحن من أمريكا للسعودية

بعد أن تتعرف على طرق الشحن المختلفة، يجب أن أذكرك ببعض النقاط قبل اختيار طريقة الشحن الخاصة بمنتجاتك:

  • اختر الشركة التي تلبي طلباتك وليس فقط الشركة الأكثر شهرة، حيث العديد من الشركات لا تقدم خدمات النقل الثقيل، لذا يجب التأكد من أن الشركة التي ستقوم بالشحن مناسبة لاحتياجاتك.
  • قارن أسعار نقل الباوند في الشركات المختلفة، وقم بالاختيار الأفضل، مع العلم أن العديد من الشركات تكون أسعارها مناسبة في بداية تأسيسها، ولكن بمجرد شهرتها تقوم هذه الشركة بزيادة أسعارها، فأسعار الشحن تختلف بشكل كبير من شركة إلى أخرى ومن وقت لآخر.
  • إذا كنت تشحن أكثر من طلبية، فمن الأفضل أن تختار شركة تقدم خدمة التجميع لكي تصلك جميع الطلبات في شحنة واحدة.
  • تأكد من عدم وجود رسوم أو ضرائب مفروضة على طلبيتك بشكل مخفي، حتى لا تفاجأ بدفع مبلغ كبير عند استلامها.

في النهاية، ينبغي أن تسعى لمعرفة معلومات كثيرة عن عمليات الشحن والشركات المتخصصة في شحن الطلبات والرسوم المختلفة، عن طريق قراءة تجارب وآراء الآخرين، وتبدأ بهذا المقال .

المراجع 1 _ 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى