التسوقموسيقى

ما هي فترة تعليم الكمان

من لم يتمنى أن يتعلم كيفية العزف على الكمان عندما كان صغيرا، وحتى بعد أن كبر، عندما يستمع إلى تلك الأصوات الجذابة التي تأخذه في رحلة من الإحساس والإبداع وتنبعث من الآلة الجميلة، فلنتعرف معا في موقع الموسوعة على هذه الآلة وعلى الفترة التي يحتاجها الراغبون في اكتساب هذه الموهبة المحببة.

خمس أشياء يجب أن تعلمها قبل فترة تعليم الكمان

قبل أن تبدأ في هذه المغامرة المشوقة، هناك عدة أشياء يجب عليك معرفتها قبل أن تتعلم العزف على الكمان، لكي تقرر بعدها ما إذا كنت ستخوض هذه التجربة وتستمر في هذا المجال أم لا؟ وأيضا لكي تتعلم بعضا مما قد يواجهك وما تحتاجه لتعلم هذا الفن.

أولًا: لن تصبح مثل العازفين للموسيقى التصويرية في الأفلام في يوم وليلة

الحقيقة هي أن كمانك لن يصدر صوتا جميلا وهادئا عندما تبدأ لسبب واحد ؛ ربما كانت طريقة التعامل مع القوس غير طبيعية وغير مريحة بالنسبة لك ؛ على الرغم من أنها ستصبح طبيعية لك في وقت لاحق

لذلك عندما تلعب بهذا القوس خلال الأيام أو الأسابيع الأولى الصعبة، كل ما ستسمعه هو خدش، أو توقف، سيبدو كأنه بعض الضوضاء المتعارضة غير المرغوب فيها، مثل طريقة طفو البعوض بالقرب من أذنك، فلا تفقد الأمل ولكن استمر بالصبر.

ثانيًا: سوف يكون صوت الكمان الخاص بك صاخبًا بل ربما مزعجًا في بعض الحالات

على الرغم من ذلك، حتى العازفين المحترفين يشعرون أحيانا بأصوات مزعجة وصاخبة من الكمان، ولكن هذا يحدث لأن الكمان قريب جدا من أذنهم، فلا تقلق، فالجمهور سيرى ويسمع فقط الأصوات الجميلة التي يستمتع بها.

ثالثًا: يحتاج الكمان الخاص بك إلى العناية

إذا كنت تمتلك كمان أو اشتريته في وقت لاحق، عليك أن تتعلم أن هناك بعض الأشياء التي يجب أن تهتم بها، ولكن لا تقلق، فستصبح هذه عادة لديك مع الوقت، ومن بين الأشياء التي يجب عليك القيام بها للحفاظ على الكمان: تنظيفه بانتظام، وفك أوتاره بعد كل استخدام.

رابعًا: ربما هناك عدد من الناس حول العالم يعزفون الكمان أفضل منك

قد يكون الكثير من الناس أفضل منك، ولكن هذا هو الواقع دائما، لذا من الأفضل أن لا تقلق نفسك. ليست هناك منافسة في كل شيء، والهدف عند عزف الكمان هو التعبير عن نفسك من خلال الموسيقى.

خامسًا: لا تقلق لست وحدك

قد تعتقد أن الناس ينظرون إلى العازفين على أنهم أشخاص غريبين، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، فأنت تعبر عن نفسك فقط، لذا انطلق واجعلنا نسمع صوتك.

السن المناسب لتعلم العزف

يتمنى العديد من الآباء أن يؤمنوا بتفوق أبنائهم إذا تعلموا العزف في سن مبكرة، ربما بعد مشاهدة مقاطع فيديو على اليوتيوب لأطفال صغار يعزفون بمهارة. بالطبع، يختلف السن المناسب لتعلم العزف من طفل لآخر، ولكن السؤال المطروح هو: ما هو السن المناسب لتعلم العزف؟

للإجابة على هذا السؤال، يتعين علينا أن نطرح أسئلة أخرى ونجيب عليها، ومن بين هذه الأسئلة:

   هل ابنك مهتم بالكمان وبتعلم العزف عليه

يجب على الآباء ملاحظة ممارسة الأطفال لتمارينهم بحماس، أو تسمية أداة خاصة بهم، أو غير ذلك مما يدل على اهتمامهم بتعلم هذا الفن.

هل لدى ابنك الانتباه المناسب لتعلم العزف

بعض الأطفال ينتبهون للدرس عند سن الثالثة، وبعضهم الآخر عند سن الخامسة ويمكن ملاحظة ذلك من خلال مستوى التعليم، ومع ذلك، فإن الموسيقى تساعد في تطوير الانتباه لديهم؛ ولكن قد يتأخر تعلم الأطفال غير المنتبهين

هل لديه الصبر على تعلم الكمان

لتتعلم الكمان، تحتاج إلى تعلم عدة أشياء أخرى بالإضافة إلى قراءة الموسيقى، وفي النهاية أنت هو الذي يعرف طفلك بشكل أفضل وأنت الأفضل في اتخاذ هذا القرار.

كم يأخذ الكمان من  الوقت لتعلمه

في الواقع، الأشخاص يتعلمون بسرعة مختلفة، لذلك من الصعب الإجابة على هذا السؤال. يعتمد الأمر على مقدار الممارسة. إذا كنت ترغب في العزف بشكل احترافي، يجب عليك الالتزام بسنوات من العمل المستمر. وإذا كنت تفعلها فقط للمتعة، يمكنك تحقيق تقدم كبير نحو هدفك في ثلاث إلى خمس سنوات.

وفي النهاية، يعتمد الأمر على إرادتك وصبرك، فاجعل المثابرة طريقك وتذكر أن جميع المحترفين مروا بظروف صعبة، فلا تيأس؛ نحن ننتظر أن نستمع إلى موسيقاك الجميلة.

المصادر

123.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى