الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

صور يد تدعي مع اجمل الأدعية

في الأزمات والمشاكل ليس لدينا سوى يد تدعو وتلجأ إلى خالقها ، فالله هو القائل في الآية الستين من سورة غافر “وقال ربكم ادعوني أستجب لكم ۚ إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين”، وكذلك يقول الله تعالى في سورة البقرة “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب ۖ أجيب دعوة الداع إذا دعان ۖ فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون “، وكما تضيق الأحوال وتتخبط الدروب معنا، نحن بحاجة إلى التقرب إلى الله بالدعاء، وفي هذا نحتاج إلى صورة تحمل شكل يد تدعو لكي نرفقها بدعائنا عندما نرغب في نشرها لكي يستفيد بها الآخرون، وتقول لنا الملائكة، وتقول لكم مثلها، وفقا لما ورد في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم “من دعا لأخيه بظهر الغيب قال الملك الموكل به: آمين ولك بمثل”. ونعرض لكم في هذا المقال بعض الصور التي يمكنكم الاستفادة منها.

جدول المحتويات

 يد تدعي يا رب

  • عندما تشعر بضيق في الحياة وتغلق الأبواب أمامك وتتفاقم الأمور، فما لك سوى اللجوء إلى الله تعالى.
  • بمجرد أن تلجأ إليه لطلب المساعدة، لن تحتاج سوى أن ترفع يدك إلى السماء بخشوع، لتتوسل إلى الله سبحانه بكل ما ترغب وتريده.
  • ويمكنك أن تدعو الله بهذا الدعاء لتخفيف الضيق والهم: “لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين”.
  • وذلك بناء على ما ورد في القرآن الكريم، وتحديدا في سورة الأنبياء، عندما تحدث الله عز وجل عن قصة سيدنا يونس. إذ جاء في قوله “وذا النون إذ ذهب مغاضبا فظن أن لن نقدر عليه، فنادى في الظلمات أن لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين”. وكانت النتيجة أن الله استجاب له ونجاه من الغم، وهكذا ننجي المؤمنين.

صور يدين تتوجه بالدعاء

صور يد تدعي لحظة الغروب

يعتبر وقت الغروب واحدا من أوقات التوجه بالدعاء، وخاصة في الساعة الأخيرة التي تسبق آذان المغرب يوم الجمعة، وذلك استنادا إلى قول رسولنا الكريم، عليه أفضل الصلاة والسلام: “يوم الجمعة ثنتا عشرة ساعة، لا يوجد فيها عبد مسلم يسأل الله شيئا إلا أعطاه إياه، فابحثوا عن آخر ساعة بعد العصر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى