التجميل و اللياقةالعناية بالبشرة

أفضل مقشر طبيعي للبشرة الدهنية

أفضل مقشر طبيعي للبشرة الدهنية ومجرب وفعال، تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تعاني من مشاكل متعددة مثل الحبوب والرؤوس السوداء والندوب وتوسع المسامات بسبب تراكم الأتربة والغبار فيها بشكل مستمر، لذلك يبحث أصحاب البشرة الدهنية عن مقشرات لتنظيف البشرة، ولكن المقشرات الكيميائية قد تكون ضارة للبشرة، ولذلك فإن المقشرات الطبيعية هي الأفضل في مثل هذه الحالات، ولذلك نقدم لكم مجموعة من المقشرات الطبيعية للبشرة الدهنية من أجل الحفاظ على صحة البشرة.

أفضل مقشر طبيعي للبشرة الدهنية

هناك العديد من أنواع المقشرات المناسبة للبشرة الدهنية، وسنتعرف على أفضل هذه المقشرات وطريقة تحضيرها

1-مقشر الفراولة

الفراولة تعتبر من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تغذي البشرة وتساعد في علاج حب الشباب والبثور، ولتحضير هذا المقشر يتم استخدام المكونات التالية:

ثلاث حبات من الفراولة، ملعقتين من الشوفان المطحون، ملعقة من عصير الليمون”، ولتحضير هذا الماسك، يتم خلط جميع المكونات معا للحصول على عجينة لينة، ثم يتم وضعها على البشرة، ولكن بحذر لتجنب منطقة العينين، ويجب التركيز على منطقة الجبهة والذقن والأنف حيث يتراكم الدهون بشكل أكبر. يجب ترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يجب غسل الوجه بالماء البارد.

2-مقشر الخيار

يعتبر هذا القناع من أفضل أنواع القناع والمقشر للوجه، ويساعدك في التخلص من الدهون الزائدة على الوجه، ويمكنك صنعه بسهولة فقط بتقشير الخيار وهرسه جيدا ووضعه على البشرة، ويترك لمدة ربع ساعة ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

3-مقشر اللوز

يعمل اللوز على تنظيف البشرة وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، ويمكنك صنعه بسهولة بمجرد خلط ملعقتين من اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة من العسل وتطبيقه على الوجه مع التدليك الدائري وغسل الوجه بالماء البارد.

4-مقشر الشبه

يعد هذا المقشر واحدا من أفضل أنواع مقشرات البشرة التي تساعدك بشكل كبير على التخلص من البثور والحبوب، وكذلك آثار الإرهاق والتعب، بالإضافة إلى المساعدة في إزالة الدهون الزائدة من الوجه، ويتم تحضير هذا القناع عن طريق استخدام هذه المكونات:

ملعقة صغيرة من مطحون الشبة، ملعقة صغيرة من السكر الخشن، ملعقة صغيرة من زيت اللوز وملعقة من عصير الليمون وملعقتين من الشوفان المطحون، ويتم تحضير هذا الماسك عن طريق خلط جميع المكونات السابقة جيدا حتى يتم الحصول على عجينة لينة وبعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك يتم فرك الوجه في حركات دائرية ويتم غسله بعد ذلك بالماء الدافئ.

5-مقشر الأرز وماء الورد

الأرز يساعد في تقشير الوجه وسد المسامات في البشرة الدهنية، ويمكن صنع هذا المقشر بسهولة في المنزل، حيث تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من الأرز المطحون، وملعقتين كبيرتين من ماء الورد، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وتمزج جميع المكونات حتى تحصلي على عجينة لينة، ثم توضع الماسك على الوجه وتترك لمدة 10 دقائق فقط، ثم يفرك الوجه بحركات دائرية ويشطف بالماء البارد، ويكرر هذا الماسك مرة واحدة كل 10 أيام.

6-مقشر السكر والقهوة

السكر هو اسكراب طبيعي للبشرة. يمكنك الحصول على نتائج مذهلة باستخدام ملعقة كبيرة من السكر، ملعقة كبيرة من القهوة، وملعقة من الماء. قم بخلط هذا الخليط جيدا حتى يصبح متماسكا. ضع هذا الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق ثم قم بتدليك البشرة برفق. بعد ذلك، افرك الوجه واغسله. سترى النتيجة فورا بتكلفة بسيطة لا تتجاوز جنيه واحد. يمكن استخدام هذا القناع على جميع أجزاء الجسم.

7-مقشر الشوفان والليمون

يساعد الشوفان بشكل كبير في تجفيف البشرة والتخلص من الدهنية الزائدة فيها، ويعمل الليمون على علاج الحبوب والبثور والرؤوس السوداء التي تعاني منها البشرة الدهنية، ويمكنك تحضير هذا الماسك عن طريق مزج ملعقتين من الشوفان المطحون مع عصير ليمونة وكمية قليلة من الماء، ويمكن استخدام ماء الورد، ويتم وضع هذا الخليط على الوجه وتركه حتى يمتصه الوجه تماما، ثم يتم شطف الوجه بالماء الفاتر.

8- مقشر الزبادي والسكر والليمون

هذا الماسك المكون من ثلاثة مكونات رائع في فوائده حيث يساعد في تغذية وترطيب البشرة وتقشيرها والتخلص من الجلد الميت والحبوب والمشاكل الأخرى. يتم تحضير هذا الماسك عن طريق خلط ملعقة سكر مع ملعقة كبيرة من الزبادي وعصير ليمونة، ثم يترك الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة ويشطف الوجه بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى