السفرالسياحة

أجمل الأماكن السياحية في جنوب إيطاليا

هناك دليل على أشهر وأجمل الأماكن السياحية في جنوب إيطاليا، فهي واحدة من أروع المناطق على الأرض وأكثرها جمالا وشاعرية وتنوعا ثقافيا، فما هي المدن المهمة في هذه المنطقة التي يجب زيارتها بالتأكيد؟ وما هو الفصل الأنسب للقيام بذلك؟ وما هي أجمل المدن الطبيعية والقرى الموجودة على ساحل جنوب إيطاليا بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة التي يمكن المشاركة فيها لقضاء عطلة لا تنسى في أحضان الطبيعة الخضراء الساحرة والبحار الصافية المريحة والشواطئ المميزة؟ لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة موقع الموسوعة .

أشهر الأماكن السياحية في جنوب إيطاليا

الجنوب الإيطالي :

تعتبر منطقة جنوب إيطاليا واحدة من الوجهات المفضلة للسياح من مختلف أنحاء العالم؛ حيث تتمتع بالعديد من المعالم السياحية والأماكن الرائعة والمزارات المختلفة، وتضم العديد من المواقع الأثرية مثل المدن القديمة وبقايا حضارة اليونان القديمة.

ستجد العديد من الخدمات المتاحة في مدن جنوب إيطاليا، ووسائل الترفيه المتنوعة مثل الجزر السياحية والمنتجعات الضخمة والشواطئ الرائعة والطبيعة المدهشة التي تجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بهذه الجوانب الطبيعية المدهشة والأنشطة المختلفة التي تقام يوميا على الشاطئ.

ما هي أنسب فترة لزيارة جنوب إيطاليا؟

غالبا ما يزور السياح جنوب إيطاليا في فصل الصيف، ولكن العديد من المناطق السياحية تكون مغلقة في نوفمبر، حيث لا يعتبر فصلا سياحيا. من الأفضل عدم زيارة المدينة في يوليو وأغسطس بسبب الازدحام السياحي من جميع البلدان. الشهور المناسبة هي أغسطس وسبتمبر، حيث ترتفع درجة الحرارة إلى 35 درجة مئوية وتصل نسبة الرطوبة إلى 70%.

اجمل مدن جنوب إيطاليا

من أجمل المدن الموجودة في الجنوب الإيطالي ما يلي:

أجمل اماكن السياحة في مدينة سورينتو

  • إذا كنت من عشاق استكشاف المعالم العتيقة وزيارة الآثار المختلفة، فهذه المدينة هي وجهتك التالية.
  • المدينة قريبة جدا من نابولي، ويمكن الوصول إليها بالقطار.
  • معروف عنها جمال الطبيعة الخلابة وصفاء السماء، ستشعر بأن الحياة أجمل بكثير مما تتخيل، ويمكن الوصول إليها عن طريق البر أو البحر، وتحتوي على العديد من الفنادق التي تختلف في السعر والجودة والخدمات لتناسب جميع الأذواق.
  • سورنتو هي إحدى المدن التي يجب زيارتها إذا كنت ترغب في الحصول على بعض الهدوء والاسترخاء أثناء تجوالك في جنوب إيطاليا.

أجمل اماكن السياحة في مدينة بايستوم

من المدن القديمة البارزة في جنوب البلاد، ومن أشهر معالمها المعابده الإغريقية العملاقة المشهورة بتراثها الرائع، والذي يظل حافظا لجماله وتكوينه عبر العصور المتعاقبة دون أن يتأثر بالعوامل الجوية والتعرية.

من بين أقدم المعابد الموجودة في مدينة بايستوم، يوجد معبد هيرا الذي تعود نشأته إلى سنة 550 قبل الميلاد. تم بناء هذا المعبد من قبل الإغريق خلال استعمارهم لإيطاليا، ويتميز بجماله المعماري وقوة بنائه، ويقصده العديد من السياح. يمكنك زيارة المعبد والمناطق المحيطة به في وقت قصير نسبيا، حيث أنه صغير الحجم. يمكنكم قضاء بقية يومكم في زيارة المزارع المحيطة أو الإقامة في الفنادق القريبة وتناول وجبات شهية بأسعار معقولة في المطاعم المحلية.

أجمل اماكن السياحة في مدينة ألبيروبيللو

هذه واحدة من أشهر مدن جنوب أفريقيا، وتتميز بجمال معمارها واستثنائيتها، حيث يشعر الزائر بالغرابة عند النظر الأول، ومن ثم يشعر بالجاذبية الكبيرة للمنازل ذات الشكل المخروطي والمصنوعة من الحجارة القوية التي تلتصق ببعضها بدون استخدام الإسمنت، مما يعكس براعة المدينة وسكانها القدماء في المعمار والبناء.

يأتي العديد من السياح لزيارة المدينة لرؤية البيوت المخروطية عن كثب، وللتسوق في المتاجر التجارية التي تشبه نفس الهيئة، ومدينة ألبيروبيللو هي واحدة من أروع المدن التي يتجسد فيها جمال الهندسة المعمارية الخاصة بالقرن 14 ميلاديا.

أجمل اماكن السياحة في كابري

يمكن الوصول إلى جزيرة كابري عن طريق البحر، وهي واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في جنوب إيطاليا والتي يزورها الكثيرون سنويا للسياحة. تحتوي الجزيرة على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، مثل قمة الجزيرة التي توفر إطلالة مذهلة، بالإضافة إلى مغارة الزرقاء الأثرية الساحرة. يمكن زيارة أماكن رائعة أخرى في الجزيرة مثل مونتي سولارو وأناكابري، والتي تعد من أعلى المدن في الجزيرة فوق سطح البحر. كان سان مايكل، الروائي العالمي المشهور، يعيش في هذه الجزيرة الساحرة.

من الأفضل زيارة كابري في فترات غير مزدحمة بالسياح، حيث قد تكون مكتظة للغاية في بعض الأوقات. قد يؤثر ذلك على جودة تجربتك في الاستمتاع بالأنشطة المختلفة في المدينة، لذا يفضل زيارتها في أي وقت من السنة عدا فصل الصيف.

أجمل اماكن السياحة في مدينة مارتي

  • عند رؤيتك لأي صورة ملتقطة من مدينة مارتي، ستتمكن من التعرف عليها بسهولة من النظرة الأولى. تقع المدينة بالكامل على السواحل الصخرية التي تلتقي مع البحر الأبيض المتوسط.
  • في المدينة يمتاز البناء بنمطه الكلاسيكي مثل المنازل التي كانت تبنى في العصور الوسطى، كما يحتوي على ميناء بحري فريد ينبعث منه الحيوية والنشاط طوال اليوم بشكل مثير.
  • تعتبر مدينة مارتي واحدة من أشهر المدن السياحية في الجنوب الإيطالي بلا شك، وإذا كنت ترغب في زيارتها، فيجب عليك حجز إقامتك في المكان الذي تنوي النزول فيه قبل سفرك بوقت كاف، فمعظم الحجوزات في المدينة تكون محجوزة لفترة زمنية تصل إلى عام مسبقا بسبب الإقبال الشديد من السياح عليها، خاصة في شهر أكتوبر وشهر مارس.
  • تقام العديد من الأنشطة الترفيهية البارزة، بما في ذلك الأنشطة المتعلقة بالبحر مثل الاستحمام تحت أشعة الشمس، وركوب الدراجات المائية، والغوص، والسباحة، والعديد من الأنشطة المائية، وستجد العديد من الخدمات مثل المقاهي والمطاعم التي تقدم أطعمة إيطالية لذيذة بأسعار مناسبة.

السياحة في امالغي

ساحل أمالفي هو واحد من أهم المناطق الطبيعية وأكثرها سحرا في جنوب إيطاليا، وزيارته يعتبر تجربة كاملة لاكتشاف جمال البلاد وتاريخها الثقافي والحضاري، وستجد العديد من القرى السياحية والأنشطة المثيرة، ومن أهم هذه الأماكن:

بوسيتانو

يعرف هذا الشاطئ بجماله الفائق، وهذا هو سبب جذب السياح إليه للاستمتاع بأوقات مرحة ومبهجة على هذا الشاطئ الرائع. يمكن السباحة والغوص في البحر القرمزي المشرق وحتى الاستلقاء للاسترخاء والاستمتاع بالهدوء، خاصة على شواطئ فورنيلو ومارينا، التي تعدان من أجمل شواطئ بوسيتانو.

بالإضافة إلى جمال وسحر الشاطئ، يوجد العديد من الأنشطة الأخرى التي يمكن القيام بها مثل زيارة المحلات التجارية والحرف اليدوية المنتشرة في المدينة، ومعروفة أيضا بمهارة الحرفيين في صنع الصنادل المصنوعة من الجلد.

المشي في الشوارع الضيقة في المدينة ورؤية الأنشطة المزدهرة والحيوية ستكون تجربة رائعة حقا، ولا تتردد في طلب صندل مصنوع من الجلد خصيصا لك بالمقاس المناسب.

أتراني

من إحدى قرى ساحل أمالغي في جنوب إيطاليا، والتي يتميز سكانها بمهارتهم في الصيد، وهي واحدة من أصغر القرى الموجودة، والتي تعتمد أساسا على الحياة البسيطة.

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن ممارستها في القرية، بما في ذلك التجول في وسط القرية حيث ستجد كنيسة سان سلغاتوري المشهورة، ويمكنك أيضا الوصول إلى تلال أتراني للاستمتاع بجولة في أحضان الطبيعة الساحرة والاستمتاع بإطلالة رائعة على ساحل جنوب إيطاليا.

إذا كنت تبحث فقط عن مكان للاسترخاء والراحة بعيدا عن جو المدن المزدحم والمتعب للأعصاب، فإنها القرية المثالية لذلك، حيث يشتهر سكانها ببساطة حياتهم وترحيبهم بالسياح من جميع الجنسيات في أي وقت.

رافيلو

ستشعر كأنك أصبحت جزءا من لوحة فنية أو أسطورة خيالية، حيث تتمتع المدينة بالعديد من المناطق الخضراء التي ترتفع لارتفاع 350 مترا عن سطح البحر.

تطل مدينة رافيلو على خليج ساليرنو الجميل والمعروف بمياهه النقية. تحتوي المدينة على قصر فيلا روفولو، وهو أحد أهم معالم الجذب السياحي في المدينة. يعود تاريخ القصر إلى القرن الحادي عشر الميلادي ولقد كان مصدر إلهام للفنان والملحن ريتشارد فاجنر الذي كان يعيش فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى