التجميل و اللياقةاللياقة البدنية

هل المشي لشد البطن

هل المشي فعال لشد البطن؟ أظهرت العديد من الدراسات العلمية أن رياضة المشي لها دور كبير ومميز جدا في التخلص من الدهون والشحوم في جسم الإنسان، بالإضافة إلى زيادة معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم وتقوية العضلات في منطقة البطن. كما تساهم في الوقاية من الأمراض مثل أمراض القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم، وتساعد على تطهير الجسم من السموم. فحرق المشي البطيء لمدة ساعة يحرق حوالي 100 سعرة حرارية، أما المشي السريع لساعة فيحرق حوالي 200 سعرة حرارية. لمزيد من التفاصيل، يمكنكم زيارة موقع موسوعة .

جدول المحتويات

هل المشي لشد البطن فعال

  • تعتبر منطقة البطن واحدة من المناطق الرئيسية التي يعاني منها الكثير منا من زيادة الوزن. إذ يسبب تجمع الدهون في هذه المنطقة إزعاجا للكثيرين ويؤثر سلبا على مظهر الجسم. كما يجعل الحركة متعبة. تعاني النساء بعد الولادة من هذه المشكلة بشكل خاص، وتعتبر واحدة من الأمور المزعجة التي تسبب لهن الاكتئاب بعد الولادة. ويحاولون بكافة الطرق التخلص من هذه الدهون في البطن. وبالإضافة إلى ذلك، يعاني العديد من الرجال من مشكلة الكرش، وخاصة مع التقدم في العمر. تعتبر رياضة المشي واحدة من أفضل أنواع الرياضة للتخلص من دهون وترهل البطن.
  • هي واحدة من أسهل أنواع الرياضة وأرخصها، إذ لا تتطلب مكانا خاصا أو معدات معينة. يمكن ممارستها في أي مكان، حتى في المنزل، فقط احرص على ارتداء ملابس مريحة وحذاء مناسب للمشي. يمكن ممارسة رياضة المشي في أي وقت عدا فترة الظهيرة بسبب ارتفاع درجة الحرارة .
  • الهدف المتعلق برياضة المشي هو التخلص من البطن أو الكرش، حيث يساعد المشي على حرق الدهون والشحوم المتراكمة في منطقة البطن والتخلص من الترهلات في البطن والجسم بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، يزيد ممارسة رياضة المشي من معدل الحرق في الجسم وتنشيط العضلات المحيطة بالخصر. إذا تم إهمال هذه العضلات، فقد يؤدي ذلك إلى ضعفها وارتخائها، مما يسهل تراكم الدهون في هذه المناطق. كما أن ممارسة رياضة المشي تساعد على التخلص من الغازات في المعدة، والتي قد تسبب آلاما وانتفاخ في البطن.

فوائد رياضة المشي

  1. تقليل خطر الإصابة من أمراض فجائية .
  2. يهدف إلى تقليل حدوث مرض هشاشة العظام وتنظيم مستويات الدم .
  3. ممارسة رياضة المشي تساهم في التخلص من الأرق وتنظيم النوم .
  4. ممارسة رياضة المشي تساهم في تحسين الدورة الدموية وزيادة النشاط والحيوية.
  5. تأخر الإصابة بأعراض تقدم العمر والشيخوخة.
  6. عند ممارسة السير، يقوم الجسم بأخذ الأوكسجين عن طريق الاستنشاق، ويطرح ثاني أكسيد الكربون عن طريق التنفس، مما يؤدي إلى استرخاء الجسم وإفراز هرمون السعادة، وبالتالي التخلص من الاكتئاب والتوتر والقلق.
  7. ممارسة رياضة المشي تساهم في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم وشد عضلات البطن بشكل جيد، وحرق الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف والبطن.
  8. يجب ممارسة الرياضة في الأماكن المفتوحة، لكي يستفيد الجسم من فيتامين د المتواجد في أشعة الشمس .
  9. المشي يعمل على تنشيط الجسم وتحريك جميع عضلاته، بدلا من التركيز على عضلات محددة كبعض أنواع التمارين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى