السفرالسياحة

دليل سوق الجملة فى اسطنبول

معلومات عن سوق الجملة في اسطنبول وأرخص أسواقها، اسطنبول المدينة الجميلة الساحرة، التي تعد من أهم مدن العالم سياحيا، وتعد وجهة ثقافية متميزة، وهي من أقدم المدن في العالم، ولها أسماء متنوعة عبر التاريخ، وتتميز بوجود العديد من الأماكن السياحية بها، وتعد وجهة أساسية لمن يعملون في المجال التجاري، بفضل وجود أسواق جملة في اسطنبول، حيث يتوفر فيها العديد من أسواق الجملة التي نستعرضها لكم في هذه الموسوعة.

سوق الجملة فى اسطنبول

تميز اسطنبول بتوافر وتنوع أسواقها، حيث يتم بيع وشراء العديد من المنتجات في هذه الأسواق، مثل أسواق الملابس الجاهزة وأسواق المنسوجات وأسواق التوابل وغيرها الكثير، وتجذب هذه الأسواق السائحين والتجار على حد سواء.

أشهر أسواق الجملة في اسطنبول

سوق عثمان بيهSouk Othman Bey

من بين أهم أسواق العاصمة التركية، اسطنبول، سوق يتخصص في بيع أفضل أنواع الملابس والأقمشة النسائية العالمية بأفضل الأسعار؛ حيث يقدم هذا السوق منتجاته بأسعار الجملة.

هذا السوق يشتمل على العديد من الشركات المتخصصة في صناعة المنسوجات المشهورة في تركيا، إذ لدى تركيا سمعة كبيرة في مجال الأزياء والموضة النسائية والرجالية. ومع ذلك، يركز هذا السوق بشكل خاص على الملابس النسائية نظرا للعدد الكبير من المتاجر والشركات المتخصصة في ملابس النساء مقارنة بتلك المتخصصة في الملابس الرجالية.

فيها أكثر من خمسين شركة كبيرة وصغيرة للملابس، وتتميز هذه الشركات بتصدير منتجاتها إلى جميع أنحاء العالم.

يقع سوق عثمان بيه في أرقى مناطق اسطنبول بسبب وجود عدد كبير من السفارات والقنصليات الأجنبية وأفخم فنادق اسطنبول السياحية.

سوق لالالي Souk Lalali

يقع سوق لالالي في المدينة القديمة في اسطنبول، في منطقة الفاتح، وهي من المناطق التاريخية في اسطنبول، والتي تجذب السياح، حيث يحتوي على أشهر أسواق اسطنبول ومعالمها السياحية الرئيسية، وهو سوق مغطى، وتشمل المنطقة الفاتحة جامع السلطان أحمد.

يعرف سوق لالالي بكونه واحدا من أكثر الأماكن في اسطنبول التي يتواجد فيها العرب، ويتميز بوجود عدد كبير من المحلات التي تقدم منتجات بأسعار الجملة.

يتخصص سوق لالالي في بيع جميع أنواع الملابس ذات الماركات العالمية، وهو معروف أيضا ببيع المنتجات الجلدية ذات أعلى جودة، مثل الأحذية والحقائب الأنيقة.

سوق محمود باشا Mahmud Paşa Pazarı 

يقع بالقرب من السوق المصري (مسير جارسيس) الشهير المتخصص في بيع أفضل أنواع التوابل العالمية، في منطقة أمينينو.

يتميز هذا المكان بوجود العديد من الجداريات التي تعود إلى القرن الخامس عشر، وهو واحد من أكبر الأسواق في اسطنبول. يشتهر بزحامه الدائم حيث يتمتع بشعبية كبيرة بين المواطنين والسياح، نظرا لتوفره سلعا متنوعة بأسعار مناسبة. يعتبر مقصدا رئيسيا للتجار في تركيا لشراء السلع بالجملة.

يتوافر هذا النوع من المحلات بكثرة، بما في ذلك محلات الملابس والأحذية والمستلزمات المنزلية والأكسسوارات والمصنوعات الجلدية مثل الأحذية والحقائب، وأيضا الملابس للأطفال وملابس المناسبات والفساتين البيضاء للزفاف وفساتين السهرة والمصنوعات اليدوية والفراء ومحلات صيانة الهواتف وملحقاتها.

كما تتوفر المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى الأطباق التركية بأفضل الأسعار.

شارع الاستقلال Istiklal Caddesi

أسواق شارع الاستقلال هي من أفضل أسواق الجملة في اسطنبول؛ حيث تتميز بتنوع المنتجات المتاحة. تحتوي على محلات للملابس المختلفة، بما في ذلك محلات للملابس النسائية والرجالية وملابس الأطفال والملابس الرياضية. بالإضافة إلى ذلك، يوجد العديد من محلات الأحذية والحقائب الجلدية المتنوعة.

سوق مارتر Pazar Marter

يعد سوق مارتر واحدا من أفضل أسواق الجملة في اسطنبول، ويتميز بتواجد العديد من محلات الملابس في داخله، فهو سوق مخصص لبيع الملابس، ويحتوي أيضا على عدد من محلات الأحذية والحقائب، ويقدم منتجاته بأسعار الجملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى