التعليموظائف و تعليم

رسالة الى معلمتي

رسالة إلى معلمتي، تلك الكلمات مكتوبة على غلاف بسيط يحتوي على ورقة بها خط متعرج وقدمها طفل صغير لمعلمته في عيد المعلم. إذا تطرقنا إلى المعلمة في حديثنا، فلن يكفي مقال واحد لنعبر لها عن مدى الحب والتقدير الذي نحمله إليها. إنها كانت أم ثانية بعد الأم، وحملت على عاتقها رسالة لتكون منا جيلا صالحا نافعا لأنفسنا ولبلادنا. ونظرا لما يؤمن به موسوعة بالدور الكبير الذي يقوم به المعلمات وجهتهن بشكل خاص، فإنه سيقدم لكم من خلال مقال اليوم مجموعة من الرسائل التي يمكنكم الاستعانة بها وإرسالها إلى معلماتكم اعترافا بالدور الكبير الذي لعبته كل منهن في حياتكم.

جدول المحتويات

رسالة الى معلمتي الحبيبة

معلمتي العزيزة، أؤمن تماما بأنه من علمني حرفا صرت له عبدا، وأنت لم تعلميني حرفا واحدا فحسب، بل أنك بذلت قصارى جهدك في سبيلي وزملائي، من أجل أن نكون مواطنين صالحين قادرين على حمل الرسالة. نحن نصنع لأنفسنا مستقبلا باهرا بأيدينا. شكرا لك على كل ما بذلته من جهد في سبيلنا، نكن لك خالص التقدير والاحترام.

ها قد مرت الأيام بسرعة يا أستاذتي العزيزة، ولا زلت أتذكر نصائحك التي ترن في آذاني دائما. لا تزال تساعدني على الوصول إلى النضج واتخاذ القرارات الصائبة في حياتي. ها أنا هنا أمامك الآن، أصبحت شابا يافعا، ولكنني لا أرى نفسي إلا طفلا صغيرا. ما زلت بحاجة إلى توجيهاتك وتعليماتك، شكرا لك لكونك دائما بجانبي.

معلمتي، اليوم أتممت الثالثة عشرة من عمري، أتذكر دائما أنك من علمتني معنى السنة، والفرق بينها وبين القرن. لا يكفيني شكرك أبدا، أحبك يا معلمتي العزيزة.

أحاول أن أجمع كلامي لأكتبه لك، فما وجدت إلا دموعي تتساقط على الورق لتكون خير دليل مني على حبي لك، الذي لا تستطيع الكلمات تجسيده، شكرا لك على كل ما قدمتيه من أجلي. واسمحي لي أن أكون صغيرك المدلل حتى الآن.

عندما أتعامل مع أطفالي وأواجه العديد من أسئلتهم وتصرفاتهم المشاغبة، وعندما يواجهون الصعوبات في المدرسة، أتذكر مدى معاناتك من أجلي. وكم مرة قدمتي لي النصائح لكي أصبح أفضل. الآن أنا متأكد أنني لن أنسى أي حرف تعلمته منك مهما كبرت. شكرا لكونك دائما إلى جانبي.

رسالة الى معلمتي قصيرة جدا

في الصف الأول الابتدائي، طلب مني أن أرسل رسالة لأمي بمناسبة عيد الأم. ولكني قمت بكتابة رسالة إليك، فأنتي أمي التي لم أرها منذ ولادتي. واليوم في حفل تخرجي من الجامعة، أشعر كما لو أنني لا أحتاج شيئا آخر، لأنك كنت بجانبي. أشكرك على وجودك، أنا حقا أحبك.

في صغري، كنت واثقا من أن المعلمات يعاقبن الطلاب لأنهن لا يفهمن معنى الحب. مع مرور الوقت، تعلمت أن جميع النصائح التي كنتم تلحنونها لي كانت صحيحة. لولاك، لما حققت النجاح الذي أحققه الآن. شكرا لك أيتها المعلمة العزيزة.

اليوم أقف عاجزا عن شكرك، لا أدري كيف أشكرك تحديدا، فأنت بالنسبة لي لست مجرد معلمة. أنت الأم في لحظات الإرهاق، والصديقة في الشدة، والرحيمة في القسوة. لم يقتصر دورك في حياتي أبدا على كونك معلمة. أدام الله حضورك بجانبي إلى الأبد.

رسالة الى معلمتي بمناسبة يوم المعلم

على الرغم من أن الحب لا يحتاج إلى مناسبة للتعبير عنه، إلا أنني أرغب في استغلال هذه الفرصة لأعلن عن حبي واعتزازي بتلقي تعليم من شخصية علمية مثلك. أنت أم حنونة تمتلك قلبا حنونا وكمية هائلة من المعرفة والعلم التي نتعلمها منك لا يمكن أن توفيها الكلمات حقها. شكرا لك.

بمناسبة هذا اليوم العظيم، أود أن أعبر عن شكري العميق لك أيتها المعلمة، على كل ما قمت به من أجلي. أنت تجعلين مستقبلي أفضل وتمنحيني الفرصة لأكون مواطنا صالحا لنفسي ولبلدي. أشكرك على كل هذا الدعم وأتمنى أن أظل تلميذا مميزا في نظرك

هذا الفصل وتلك الأقلام يشهدان تعبك معنا. والله، لا يمكن للكلمات أن تعبر عن مدى حبنا واحترامنا لك يا معلمتي. ولو أن قلوبنا تستطيع التحدث، ستخبرك أنك لها نصيب كبير. كنت وما زلت قدوة نتعلم منها، ونتمنى من الله أن نكون دائما عند حسن ظنك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى