وظائف و تعليم

كم راتب السفير الاماراتي

هل تبحث عن فرصة عمل في الإمارات؟ وتسأل هل الرواتب هناك متساوية؟ يمكنك معرفة ذلك من خلال مقارنة الرواتب مقابل رواتب الدبلوماسيين هناك. كم راتب السفير الإماراتي؟ هذا الأمر يثير العديد من الاستفسارات والفضول لمعرفة مقدار راتب السفير الإماراتي، وسوف تبحث في الموسوعة عن إجابة لهذا السؤال.

كم راتب السفير الاماراتى

تختلف الرواتب في الإمارات العربية المتحدة بناء على طبيعة العمل والجنسية، ونظرا لوجود عدة جنسيات في الإمارات، فإن معدلات الرواتب تشير إلى أن رواتب الموظفين تزداد باستمرار وصلت إلى 40,864 دولار أمريكي في عام 2016.

تقدر المرتبات بناء على الخبرة والمكافآت والبدلات والحوافز الشهرية والسنوية، ولذلك تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة الأولى في العالم العربي في جذب المهاجرين، بسبب توفر فرص عمل متنوعة في مختلف المجالات، مما يتيح لهم فرصة تطوير مهاراتهم وتحسينها، وحتى بدء عمل خاص بهم.

من المتوقع أن تشهد الأجور في دولة الإمارات زيادة تصل إلى 4.8% في مختلف المجالات، وخاصة في مجال الصناعات، نظرا لأن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر الدولة الأكثر جاذبية للاستثمار في الوطن العربي والشرق الأوسط، وتشهد الصناعات غير المرتبطة بالطاقة أعلى نسبة من العمالة.

الرواتب في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • تختلف الرواتب في دولة الإمارات حسب نوع العمل ، فنجد أن أدنى الرواتب تتعلق بالفئة العاملة في الوظائف التي تتطلب جهدا كبيرا لإنجازها ، مثل عمال البناء وعمال النظافة وعمال الحمولة.
  • وكذلك بعض الأعمال الأخرى، مثل: السياحة والضيافة والتمريض والخدمات العامة هي المجالات التي يحتاج إليها كثيرا في الإمارات.

الوظائف الخاصة بمجال التعليم في دولة الإمارات

  • تكون الحد الأدنى للراتب 544 دولار أمريكي، وهو ما يعادل 2000 درهم إماراتي، ويحصل على هذا الحد الأدنى من الراتب 10% فقط من المعلمين، بينما يحصل 90% من المعلمين على الحد الأعلى من رواتب المعلمين، وهو 242.073 سنويا.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتم منحهم مكافآت سنوية بنسبة 50 ألف درهم إماراتي، وتأمينات، وتوفير فرص الإسكان لهم.

رواتب الفئة التي تعمل في المجالات الهندسية في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • تتراوح رواتب العاملين في المجال الهندسي بين الضعيفة والممتازة، لا يوجد وسطية في هذا الشأن.
  • يتم تقدير رواتب المهندسين في دولة الإمارات بناء على نوع المجال الهندسي الذي يعمل فيه المهندس، حيث تتراوح متوسط رواتبهم بين 24 ألف درهم إماراتي و293 ألف درهم إماراتي.

رواتب العاملين بمجال المحاماة

  •  يتقاضون متوسطا شهريا قدره 77 ألف درهم، وتتراوح أجور المحامين بين 60 ألف درهم و106 ألف درهم شهريا.

العاملين في مجال المحاسبة

  • تتدرج منصب المحاسب في المصارف، حتى الوظائف العليا في المصارف، حيث تختلف الرواتب وتصل إلى ١٩،٣٩٢ دولار أمريكي.
  • رواتب العاملين في مجال التعليم الجامعي تصل إلى 62 ألف دولار أمريكي.

مرتبات الأطباء في دولة الإمارات

  • تتراوح الأجور من الحد الأدنى، وهو 250,000 درهم إماراتي سنويا، إلى أكثر من مليون و200,000 درهم إماراتي سنويا، بالإضافة إلى تلقيهم مكافآت سنوية تصل إلى 60,000 درهم إماراتي سنويا.

رواتب العاملين في مجال التمريض

  •  تتراوح من 44 ألف درهم إماراتي إلى 198 ألف درهم إماراتي في العام.

رواتب الدبلوماسيين في دولة الإمارات العربية المتحدة

  • أخيرا، رواتب العاملين في المجال الدبلوماسي في دولة الإمارات العربية المتحدة تتراوح بين الملحقين، السكرتير الثالث، السكرتير الثاني، السكرتير الأول، المستشار، المستشار الأعلى، والسفير، وتتراوح بين 5755.05 درهم إلى 19860.75 درهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى