التجارة و الصناعة

شروط العمل في شركة شلمبرجير

شروط العمل في شركة شلمبرجير، إحدى الشركات العالمية الكبرى، مقرها في هيوستن، تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، ولديها فروع كثيرة في مختلف دول العالم، وتتخصص في مجال النفط ومنتجات البترول ومشتقاتها، وتقدم هذه المقالة نظرة شاملة عن شلمبرجير .

جدول المحتويات

 شلمبرجير

في اليوم الخامس من سبتمبر من كل عام، تحتفل شركة شلمبرجير بذكرى أول عملية حفر آبار نفذها طاقم عمل شركة شلمبرجير في التاريخ، حيث كانت أول عملية في عام 1927.

تأسست هذه الشركة على يدي الأخوين شلمبرجير، كونراد ومارسل، وأجروا أول عملية تسجيل لهم في إحدى المناطق الشمالية الشرقية في فرنسا تدعى الألزاس.

تم التسجيل بعد نجاح أول تجاربهم في قياس الترسبات المعدنية على سطح الأرض، ثم بعد ذلك اقترحوا تجربة لقياس المقاومة الكهربية بشكل عمودي داخل الآبار.

هذا التسجيل يستخدم لقياس مقاومة التيار الكهربائي في السوائل الموجودة داخل البئر، كما يحدد نوع البئر نفسه ويظهر ما إذا كانت البئر موصولة بالكهرباء أم لا.

إذا كان الجهاز موصولا بشكل جيد بالكهرباء، فهذا يعني أنه يحتوي على الماء المالح، وإذا كان غير قادر على توصيل الكهرباء ومقاوم لها، فهذا يعني أنه يحتوي على الزيت الخام.

في عام 1846، تمت أول محاولة لقياس درجة حرارة المياه في الآبار، وقام بها واحد من أبرز العلماء في التاريخ، وهو العالم “وليام طومسون”، وكان برفقته اللورد “كلڤن”، وكان مهندسا ماهرا، ومعهم أحد الفيزيائيين من اسكتلندا.

كانت المحاولات الأولية في عمليات تسجيل الآبار البترولية تعتمد تماما على قياس الخواص الكهربائية للبئر.

بعد أكثر من عقد من الزمان، في عام 1938 بدأت التجارب التي تحدد وتقيس نشاط الإشعاع في الصخور وتحدد وجود المواد الإشعاعية في صخور الأرض.

بفضل هذا العلم، أصبح من السهل للعاملين في صناعة البترول حول العالم أن يدرسوا الكميات الاقتصادية للزيت البترولي الخام ويحددوها؛ فالزيت البترولي هو أحد أهم مصادر الطاقة في حياتنا تماما.

شروط العمل في شركة شلمبرجير

نظرا لانتشار فروع شركة شلمبرجر في جميع أنحاء العالم، فإنها تحتاج إلى مزيد من العمالة، وتبحث عن مهندسين ذوي قدرات عالية، وتمتلك العديد من مراكز التدريب في مختلف دول العالم وخاصة في أوروبا لتدريب المهندسين وتأهيلهم للعمل في فروعها المختلفة، ولديها أكبر مركز تدريب في الشرق الأوسط في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، أبو ظبي.

تحدد شركة شلمبرجير شروط للتوظيف بها مثل:

  • الحصول على شهادة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر، مع خبرة لا تقل عن خمس سنوات في مجال البرمجة.
  • إتقان المهارات الأربعة للغة الإنجليزية (القراءة، الكتابة، الاستماع، والتحدث) بإتقان تام.
  • امتلاك مهارات العمل ضمن فريق.
  • تحمل الإرهاق البدني، والعمل تحت ضغط.
  • القدرة على العمل بأحدث التقنيات المتطورة.
  • القدرة على الابتكار والإبداع وتطوير أداء العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى