المراجعخرائط

جورجيا اين تقع

هناك بلاد كثيرة لا يعرف عنها الكثيرون شيئا على الإطلاق ، بل البعض حتى لم يسمع اسمها من قبل. جورجيا هي إحدى تلك البلدان ، وهي بلد قديم يقع على حدود قارتي آسيا وأوروبا. تم تحديدها من قبل جهة سياسية ، وتنقسم إلى الشمال والجنوب ، وفي هذه المقالة ستأخذك الموسوعة في جولة لتعرفك على حدودها وسياسيتها.

جورجيا اين تقع

تقع في منطقة القوقاز في قارة أوراسيا، وتعتبر نقطة التقاء بين شرق أوروبا وغرب آسيا، وتتميز بوجود العديد من الجبال، حيث كانت في الماضي تنقسم إلى قسمين وهما كولخيس في الغرب والهضبة الشرقية أو أيبيريا في الشرق، وتحمل العاصمة الرسمية لها اسم تبليسي.

حدودها

  • من جهة الغرب: يحدّها البحر الأسود.
  • من جهة الشرق: دولة أذربيجان.
  • من جهة الجنوب : توجد دولتي تركيا وأرمينيا.
  • من جهة الشمال: لديها حدود مشتركة مع روسيا (جبال القوقاز هي العامل المشترك).

أعلي الجبال بها

  1. جبل شخارا (هو أعلي جبل بجورجيا).
  2. جبل جانغا تاو.

سكان دولة جورجيا

  • هناك سكان أصليون وهم أهل البلد يطلق عليهم الجورجيون. ويوجد أيضا بعض الروس والأبخاز والأرمن فيها. وبعض البلدان المجاورة أيضا.

اللغة الرسمية لسكانها

  • لا يوجد لغة ثابتة لسكانها بسبب وجود تنوع الجنسيات على أراضيها، حيث يتحدث البعض الجورجية أو الأبخازية والسفان. ومع ذلك، اللغة الجورجية هي الأكثر انتشارا بينهم.

الديانة الرسمية

  • العقيدة الأساسية لسكانها هي المسيحية الأرثوذكسية، ولكن هناك أيضا ديانات أخرى مثل الإسلام؛ الأرمنية والمسيحيين على نهج آخر مثل الكاثوليك والبروتستانت.

ما هي السياسة الاقتصادية التي تتبعها جورجيا؟

تتمتع هذه المدينة بقوة اقتصادية ليست حديثة، بل تمتلكها منذ زمن بعيد، وذلك بسبب موقعها الممتاز بين البحر الأسود وطريق الحرير التاريخي. منذ أزمنة قديمة، تم استكشاف كميات كبيرة من مناجم الذهب والفضة والحديد في هذه المدينة. ومع ذلك، ليس هذا هو السبب الرئيسي لازدهار اقتصادها في الوقت الحالي، بل تعتمد أيضا على الزراعة والسياحة بناء على موقعها الاستراتيجي. تعرض اقتصادها لتحديات كبيرة بسبب انفصالها عن الاتحاد السوفيتي في عام 1991 والصراعات الأهلية التي نشأت بين الأبخاز والأوسيتيين، مما أثر سلبا على الاقتصاد.

سياستها وموقفها من البلاد

هناك علاقة وثيقة بين الدول المجاورة لها مثل تركيا وأرمينيا وأذربيجان، وتسعى لتعزيز علاقتها مع العديد من الدول من خلال مشاركتها في المنظمات الإقليمية والتعامل مع اليابان وأوروغواي وكوريا وأوكرانيا. وترتبط أيضا بالولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة انهيار الاتحاد السوفيتي.

هي عضو فعال في المجلس الاقتصادي للبحر الأسود وترغب في الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي .

الهجرة إلى جورجيا

يحلم الكثيرون بالهجرة إلى جورجيا بسبب سهولة إجراءاتها، ويمكن الحصول على التأشيرة عبر الإنترنت في أقل من أسبوع، وعلى الرغم من سهولة السفر إلى جورجيا، إلا أن معظم العرب لا يستقرون هناك بسبب عائق اللغة، لذا يجب أن تكون ملما جدا باللغة الجورجية أو الروسية قبل التحضير للسفر إليها، حيث تكون هذه اللغات ذات الأولوية في توظيفك في المناصب الهامة بالشركات الكبرى.

إذا كانت لديك صعوبة في اللغة، ففرصك في الوظائف ستكون أقل ولكنها ليست مستحيلة، فمن الممكن أن تكون لديك وظيفة مناسبة مثل مرشد سياحي للسائحين العرب أو موظف في أحد المطاعم العربية في البلاد.

جورجيا سياحة

إليك أفضل الأماكن السياحية:

  1. جورجيا أكواريوم : أكبر حوض سمك في العالم يحتوي على ٥ معارض تحت الماء.
  2. جزيرة جيكل:تعرف بجوهرة جورجيا وهي واحدة من أهم المعالم السياحية.

تتمتع بأجمل الحدائق التي تحتوي على الطيور والحيوانات وركوب الخيل وإقامة المخيمات، مثل:

  1. حديقة مستنقع أوكيفينوكي
  2. حديقة المغامرات البرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى