الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

أجمل دعاء رمضان طوال الشهر المبارك

أفضل ما ورد من أدعية رمضان، يأتي شهر رمضان هذا العام مقبلا ومرحبا بفترة نصف عام ميلادي، ويعتبر الشهر الكريم مناسبة إسلامية خاصة يتم فيها أداء الخيرات بأجر مضاعف، وتكون فيها رحابة الألفة والمودة بين جميع فئات وطبقات المجتمع هي الأساس في سير هذا الشهر الطيب والمبارك على الجميع، وفي مقالنا من الموسوعة نقدم بعض الأدعية التي يستحب ترديدها قبل وأثناء الشهر الكريم

جدول المحتويات

دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان

تشمل القائمة التالية أهم الأدعية التي ذكرت قبل وأثناء ترحاب الشهر الكريم

يا الله، ابارك لنا في الأيام المتبقية من شعبان وأدخلنا في شهر رمضان. يا الله، ارزقنا صيام رمضان بإيمان وحساب كريم. يا الله، ادخلنا في رمضان، يا الله، ادخلنا في رمضان، يا الله، ادخلنا في رمضان، يا الله، ادخلنا في رمضان لأيام عديدة وسنين طويلة. صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى عائلته الطاهرة.

يا الله، اجعلنا نصل إلى رمضان بحالة جيدة ولا نفقد أحدا. يا الله، نعبدك ونسجد لك وندعوك ونحمدك، ونأمل رحمتك ونخشى عذابك إذا كان موجودا. يا الله، أنت الذي يفصل بين الحق والباطل والذي أنزل القرآن، خالق الإنسان، عالم بالأسرار والإعلانات.

اللهم ابارك لنا وللمسلمين في صيام شهر رمضان وساعدنا فيه وفي غيره على الصيام والصلاة والقيام وتلاوة القرآن، واحمينا من شر الشيطان وأبعدنا عن النيران، واكرمنا بالتوبة والمغفرة والقبول والرضا، وأحبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، واكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان.

يا الله في شهرك الكريم وفي جميع الشهور، ارزقنا إطعام المساكين ورحمة اليتيم والعطف على المسكين، واكفنا بقوتك من الغلاء والوباء والابتعاد عن طاعتك، سبحانك أنت الحق وقولك الحق وأنبيائك حق وجنتك وعذابك حق لا إله إلا أنت.

دعاء رمضان مكتوب

من بين أجمل الأدعية المحبوبة في هذا الشهر، بعض الأدعية التي تتحدث عن رحمة الله ومغفرته والتحرر من النار. وكذلك الأدعية التي تقال في ليلة القدر وأثناء صلاة التراويح. ونذكر منها:

“اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”.

يا خالق الهلال والبدر، أكرمني في ليلة القدر.

اللهم أعنني في هذا اليوم على صيامه وقيامه، واحفظني فيه من الخطأ والذنب، وارزقني فيه ذكرك الدائم، بتوفيقك يا هادي الضالين.

يا الله، ارزقني في هذا اليوم الذكاء والانتباه، وابعدني عن الغباء والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير ينزل في هذا اليوم، بفضلك يا أجود الأجودين.
يا الله، اجعل صيامي في هذا الشهر صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، وايقظني فيه عن النوم كما يوقظ الغافلين، وهب لي فيه جرمي يا إله العالمين، واغفر لي يا معافي عن المجرمين.
اللهم انعم علي في هذا اليوم برحمتك الواسعة، واهدني إلى أدلة رضاك المشرقة، وخذني بيدي إلى مرضاتك العامة بمحبتك يا أمل المشتاقين.
اللهم ارزقني في هذا اليوم رحمة الأيتام وإطعام الطعام ونشر السعادة ومرافقة الكرام بفضلك يا من أمل الناس فيك.

دعاء رمضان قصير

هناك بعض الأدعية القصيرة التي تجعلنا نذكر الله عز وجل بشكل مستمر، ونحمده ونعترف بفضله، ويحب ذكره في أوقات الصيام وفي شهر رمضان الكريم

يا الله ، ارزقني في هذا اليوم طاعة الخاشعين ، وافتح في قلبي لنور التوبة ، وبحق أمانتك يا مأمن الخائفين.
يا الله، ازدهر فيه نصيبي من بركاتك، وسهل لي طريقي إلى خيراتك، ولا تحرمني من قبول حسناته يا هادي الى الحق المبين
يا الله، اقربني في هذا الشهر إلى رضاك، واحمني من غضبك وعقوبتك، وساعدني على قراءة آياتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

هذه هي الأدعية التي قدمناها لكم بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، وقمنا بتبسيطها وتسهيل حفظها لتكون من السهل ذكرها أثناء صيامكم. نسأل الله تعالى أن يتقبل صيامنا وقيامنا في هذا الشهر الكريم، ونتمنى لكم الخير واليمن والبركات فيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى