التجميلالتجميل و اللياقة

كيفية تعطير الجسم لمدة طويلة

كيف يمكن تعطير الجسم لفترة طويلة؟ كثير من الناس لا يولون اهتماما لهذا، خاصة النساء المتزوجات. لو عرفنا مدى أهميته، لما أهملناه. الكثير يعتمد حاليا على المعطرات الجاهزة والبرفانات فقط. في الآونة الأخيرة، سمعنا عن حالات طلاق نتيجة إهمال الزوجات للروائح الثابتة والاهتمام بالنفس. هنا مجموعة من الأساليب والعادات للحفاظ على جسم منعش.

كيفية تعطير الجسم لمدة طويلة

وصفات الصابون

  • ضعي قليل من عطرك الفريد على صابون الاستحمام الخاص بك (الذي ينتج رغوة قليلة) ضعيه لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء لتحصلي على بشرة ناعمة ورائحة مميزة.
  •  قم بتجهيز الصابون واحكه بشكل جيد ثم أضف كمية معتدلة من المسك واشطفه بالماء.
  •  اخلطي صابونة كاملة وضعيها على النار، ثم أضيفي لها زيت اللوز أو جوز الهند الأصلي وقليل من عصير الليمون، حتى تجدي أنها أصبحت مشابهة للكريم واستخدميها لتغطية البشرة.
  • عند استخدام ماء الورد مع كولونيا الأطفال (جونسون) التي تتوفر في جميع الصيدليات وتركها على الجسم، ستحصل على نتيجة سريعة وثبات طويل .

وصفة زيت اللوز

  •  احصلي على عطر قوي الرائحة وضعي عليه زيت اللوز الحلو ومعلقتين من اللوشن وافركي بها الجسم بالكامل للحفاظ على رائحة تدوم لفترات طويلة وتسبب نعومة في البشرة.

وصفة الجلسرين

ننصح الجميع، وخاصة الفتيات، بضرورة وجود الجلسرين في المنزل، ويمكن خلطه مع المسك الأبيض وماء الورد، ثم وضعه على الجسم بعد الاستحمام مباشرة وتجفيفه بلطف .

وصفة لبن جوز الهند

  •  نملأ البانيو بماء فاتر أو دافئ في فصل الشتاء حسب الرغبة، ونضيف إليه ماء الورد وحليب جوز الهند (إذا لم يكن متوفرا، يمكن استخدام زيت جوز الهند من أي صيدلية)، ونرش قليلا من الورد المحلي إن أمكن، ونجلس فيه.

وصفات الأعشاب

  • نستخدم فوطة قطنية ناعمة لوضع عليها أعشاب ذات رائحة عطرة وقوية ، ونرطبها بالماء ونمسحها على أجسامنا ؛ أو نستخدم قطعة قطنية مبللة بماء الورد ونقوم بتدليك الجسم بها
  •  يستخدم الكثيرون ما يعرف بالحصالبان ويضيفون إليها قليلا من الماء المغلي

وصفة المسك

  •  املأ البانيو بالماء الفاتر وأضف مسكا أبيضا لتحصل على رائحة عطرة لا تفارقك، ويجب أيضا استخدام صابون الاستحمام المقشر

وصفات من الخليج

  • ينصح بعض نساء الخليج باستخدام زيت الزيتون مع قليل من الملح الخشن، حيث يؤكدون أنه لا يؤثر فقط في الرائحة ولكن أيضا في النعومة. كما أخذنا منهم طريقة استخدام السدر المطحون مع الحليب البودرة، حيث يترك على الجسم ليتشرب ثم يتم التقشير.

من خبرتي الشخصية، أقوم بأخذ حمام جيد بصابون ذو عطر مميز، ثم يتم شطفه واستخدام شاور الاستحمام وفرك الجسم بليفة مغربية بلطف قدر الإمكان لتحقيق نتيجة ممتازة

أسرار تعطير الجسم للمتزوجات

دوره ليس مقتصرا على التعطير فقط، بل له أيضا دور قوي في قتل أي بكتيريا ضارة للجسم بعد انتهاء فترة الحيض. ويتميز عن غيره بثباته على الجسم لفترة طويلة. يجب أن نولي اهتماما خاصا لفكرة التعطير، خاصة للنساء اللواتي يستعدن للزواج، من خلال استخدام عطر أصلي على شكل مسحوق (مفضل أن يكون لونه أسود أو بني) ودهن الجسم به بالكامل. كلما كان اللون أغمق، كانت النتيجة أفضل وأسرع. يمكن أيضا إضافة مسحوق جونسون ووضع قليل من الماء .

تعطير الجسم بالأعشاب

الريحان المجفف

نأخذ بعض أوراق الريحان ونضع عليها أعشاب مثل اللافندر ونضيف لها كوبا من الماء ونضعها على النار ثم نصفيها جيدا ونسكبها على الجسم أو نضعها في الحوض.

دهن العود

يمكن أيضا دهن العود، وهو واحد من أشهر العطور، مع قليل من الجلسرين وفركه على الجسم ليدوم لفترة طويلة.

الحمضيات

للحصول على نتائج مميزة وللتخلص من الشوائب التي تسبب روائح كريهة في الجسم، ينصح بتناول كميات أكبر من الحمضيات مثل البرتقال والليمون، وتناول كوب يوميا من شاي الياسمين، ويمكن إضافة الوزماري إلى الوجبات أو الوصفات المعطرة .

أيضا، للنعناع والقرفة دور مميز، يجب تناول كوب منهما كل يوم في الليل أو في منتصف النهار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى