القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

طريقة الحصول على فيزا عمل للامارات للبيع

بعض الناس يبحثون عن فيزا عمل للإمارات، حيث إن الإمارات هي الدولة العربية الأولى في جذب المهاجرين من جميع أنحاء العالم، وتحتل المرتبة العاشرة عالميا، مما يجعل الحصول على فيزا عمل في هذه الدولة هدفا يسعى إليه الكثيرون، ولذلك نقدم في الموسوعة أهم المعلومات حول فيزا العمل وكيفية الحصول عليها وأسعارها.

جدول المحتويات

فيزا عمل للإمارات للبيع

تتميز دولة الإمارات بتوافر العديد من فرص العمل في مجالات متنوعة وبأجور مرتفعة، وهذا ما يدفع العديد من الباحثين عن عمل للانتقال إلى الإمارات والبحث عن فرصة، ولكن للأسف إذا لم تكن مواطنا في أحد دول مجلس التعاون الخليجي فإنه من الضروري الحصول على إقامة للعمل.

كيفية الحصول على فيزا العمل للإمارات

للحصول على إقامة للعمل في الدولة، يجب اتباع مجموعة من القواعد، وأهمها:

  • يجب عليك الحصول أولا على تصريح من وزارة الموارد البشرية والتوطين، وهذا التصريح يسمح لك بدخول البلاد لمدة شهرين للبحث عن عمل.
  • ينبغي الحصول على إقامة للعمل خلال الشهرين المسموح بهما للمقيم بالإقامة.
  • يجب كذلك عمل فحص طبي.
  • يتوجب إصدار هوية مقيم وبطاقة عمل خاصة بالمهنة التي ستقوم بها.
  • يجب على المؤسسة التي يعمل فيها الموظف الانتهاء من جميع الإجراءات السابقة في الوقت المحدد، بالإضافة إلى ختم التأشيرة التي حصل عليها المقيم على جواز سفره.
  • يمكن الحصول على التأشيرة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الإمارة التي تعمل بها.
  • يستطيع المقيم تأمين وصول عائلته وعيشها معه بعد ذلك.

تكلفة إصدار تأشيرة عمل للإمارات

تختلف التكلفة المقدرة للإقامة حسب نوع التأشيرة التي يصدرها الشخص، وعادة ما تقوم الشركة أو المؤسسة التي تستقدم العامل بجميع الإجراءات والمعاملات المتعلقة بالتأشيرة، ويكفي الموظف أن يأتي لإجراء الفحص الطبي فقط.

وإليك التكلفة المتوقعة لفيزا العمل في الإمارات:

  • تتراوح أسعار تأشيرة العمل في الإمارات بين 2400 درهم إماراتي و4500 درهم إماراتي.
  • يجب دفع 1000 درهم إماراتي لتكاليف الفحوص الطبية والمعاملات الورقية الضرورية.
  • للمستثمر العقاري اللي عايز يجيب تأشيرة بـ 3500 درهم بس وتستمر لمدة سنتين من تاريخ إصدارها.
  • توفر الإمارات تأشيرة مخفضة لرجال الأعمال لتشجيع الاستثمار والنمو الاقتصادي.
  • تكلفة تأشيرة العمل الحر تتراوح بين 2500 درهم وحوالي 16 ألف درهم إماراتي حسب المكان الذي ترغب في العمل فيه.

مدة استخراج فيزا عمل للإمارات

تهتم دولة الإمارات بتوفير وقت العمال والمؤسسات، حيث تسمح بإصدار التأشيرة في مدة لا تتجاوز عشرة أيام فقط، ويمكن الحصول عليها في فترة أقل إذا تم دفع رسوم إضافية للجهة المعنية.

معلوماتنا متوافقة مع آخر تحديثات قانون الإقامة والمغتربين الصادر في عام 2018، والذي يسهل على الراغبين في الهجرة إلى الإمارات الحصول على تأشيرة من مركز خدمة تابع للإمارات، حيث قامت وزارة الخارجية الإماراتية بفتح عدد كبير من مراكز إصدار التأشيرات في أماكن مختلفة حول العالم.

للراغبين في الحصول على تأشيرة من بلد خارجي، يمكنهم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات للاستفسار عن حالة طلب التأشيرة، وذلك عن طريق إدخال الرقم المرجعي الخاص بك والبريد الإلكتروني المتاح للتواصل.

في النهاية، إذا كنت تبحث عن فرصة أفضل في الحياة لك ولأسرتك وتفكر في الهجرة للعمل في الإمارات، فمن الأفضل أن تقوم بهذه الخطوة بعد تفكير جيد وبحث متأن، وأن يكون لديك عقد مجز مع إحدى جهات العمل أو الشركات في الإمارات حتى يقدموا لك المساعدة في إجراءات الفيزا وتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى