التجارة و الصناعةالنشر و الطباعة

كيفية اختيار طابعة حسب استخدامك

كيفية اختيار طابعة تعتمد على الغرض من استخدامها، فبعض الناس يحتاجونها في العمل أو المنزل أو المحال التجارية، وهناك طابعات حبر وطابعات ليزر، ولها استخدامات متعددة تساعد الشخص في إنجاز مهامه بسرعة.

في حالة أن بعض الأشخاص يفضلون استخدام طابعة ضوئية بتقنية الليزر بدلا من طابعة الحبر، للتخلص من المشاكل المرتبطة بالحبر مثل الجفاف والنقص المفاجئ. هذه المشاكل قد تؤثر على العمل الذي يقوم به الأشخاص أو تجعلهم غير قادرين على تسليم أو بحث أعمالهم بسبب نقص الحبر. لذا، تساعدك هذه المقالة في اختيار الطابعة المناسبة من خلال موسوعتنا. تابعونا.

كيفية اختيار طابعة

هناك نوعان من الطابعات التي تستخدم في معظم البلدان العربية، وهما الطابعة الليزرية وطابعة الحبر، وفيما يلي نستعرض مزايا وعيوب كل نوع لتتمكنوا من اختيار الأفضل والأنسب لكم.

طباعة الحبر

  • بالنسبة لطابعات الحبر، يتم الحصول على خمسة أوراق في أقل الحالات أو 20 ورقة في الحالات القصوى في الدقيقة الواحدة، وهذا يعتبر أمرا سلبيا جدا، وبالنسبة للتكلفة، فإنها تعتبر واحدة من أرخص طابعات يمكن شراؤها في حالة استبدال الحبر بانتظام.
  • تكمن التكلفة في تغيير الحبر باستمرار وذلك يعتمد على استهلاك الفرد الشخصي، ونجد أيضا أن وضوح النص في الطباعة يختلف حسب قوة الحبر المستخدم في الطابعة.
  • بالإضافة إلى ذلك، هناك بعض الطابعات التي تفصل الحبارة بكل لون، كما أنها تعتمد على الحبر النفاث.

طباعة الليزر

  • هذه الطابعة منتشرة حاليا بشكل واسع، حيث تستطيع طباعة حوالي 20 ورقة في الدقيقة، ولكن قد نتوقف عن شرائها بسبب أسعارها المرتفعة.
  • على الرغم من عدم وجود حبر في الطباعة الليزرية، والتي تعمل بالليزر وتزيد التكلفة، إلا أنها باهظة الثمن لأنها تحتوي على ذاكرة واسعة، والتي تكون أغلى من الأنواع الأخرى.

أفضل طابعة للاستخدام المنزلي

صممت العديد من الطباعات التي يمكنها خدمة الأسرة وتوفير استخدامات لكل طالب وطالبة في المنزل، حيث ظهرت مؤخرا عروض جيدة للطباعة المناسبة للاستخدام المنزلي، وتتضمن ما يلي:

طابعة كانون متعددة الوظائف لعام 2019 PIXMA TS8050

  • تتميز هذه الطابعة بسعة داخلية للورق حوالي 100 ورقة ودقة طباعة تصل إلى 9600 في 2400، بالإضافة إلى تعدد أحجام الأوراق التي تحملها.
  • عندما ترى هذه الورقة المطبوعة، ستشعر على الفور أنها الورقة الأصلية وليست من طباعة إلكترونية، حيث تتميز بنقاء طبيعتها وألوانها.

طابعة EPSON ECO ET-4550

  • هي من أفضل الطابعات التي تستخدم في المنزل، إذ أنها توفر الحبر بتقنية الايكو تانك، ويُرفق معها ضمان الثلاث سنوات، كما تصل سعه الورق إلى 150 ورقة، بالإضافة إلى تعدد أحجام الأوراق التي تحملها ما بين      A4-A5-B5-DL
  •  سعرها يصل إلى حوالي 599 دولار أمريكي، إنها باهظة ولكن جودة الأوراق الناتجة لا تصدق.

طابعة الصور السريعة

  • تعتبر Hp Sprocket Photo واحدة من أصغر أنواع الطابعات على الإطلاق، حيث تقوم بطباعة الصور فورا، ولكن جودتها نسبيا منخفضة مقارنة بالطابعات السابقة، ولذا يحملها الكثيرون في كل مكان.

تناولنا في هذه المقالة جميع أنواع آلات الطباعة وأشكالها، بالإضافة إلى جودة الأوراق المطبوعة التي تنتجها، وأيضا ذكرنا بعض الأجهزة التي تسهل عملية الطباعة في المنزل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى