صحةصحة الطفل

افضل حليب صناعي للاطفال يسمن

إذا كنت قلقا بشأن وزن طفلك الضعيف، فلتتعرفي على أفضل نوع حليب صناعي يسمن للأطفال. على الرغم من أن الله يخلق الرضيع ويرزق أمه بالطعام من خلال الغدد اللبنية في الثدي، والتي تساعد المرأة على إرضاعه بالطريقة الطبيعية المعروفة، إلا أن هناك حالات ينصح بها الأطباء باستخدام الحليب الصناعي، خاصة إذا كان هناك ضعف في هرمون الحليب لدى الأم، مما يجعل الطفل غير قادر على الشبع تماما. ونظرا للكثير من أنواع الحليب الصناعي المتوفرة في الأسواق، نقدم لكم اليوم أفضل نوع حليب صناعي لزيادة وزن الطفل بدون أعراض الغازات أو الانتفاخ في البطن، فتابعونا.

افضل حليب صناعي للاطفال يسمن

منذ الولادة، ينصح الأطباء الآباء بإطعام الطفل بالحليب الصناعي إذا كانت حالة الأم الصحية غير مرضية، حيث يعاني الطفل من نقص الفيتامينات والمعادن بسبب ضعف الأم في التغذية، وبالتالي لا يحصل الطفل على الكمية الكافية من الغذاء.

في بعض الحالات، يعاني الأطفال من النحافة وفقدان الوزن الكبير، مما يسبب قلقا وذعرا للأم. لذا، تبدأ الأم في البحث عن أنواع منتجات الألبان الصناعية التي تساهم في زيادة وزن الطفل.

في حالات مماثلة، يجب الرجوع إلى طبيب الأطفال المتخصص لتحديد نوع الحليب المناسب للطفل، لتوفير التغذية المناسبة وتزويده بالفيتامينات والمعادن اللازمة لنموه الطبيعي.

غالبا ما ينصح الأطباء باستخدام برونالاك2، فهو نوع من أنواع الألبان الصناعية التي تساعد على زيادة وزن الطفل ليصل إلى المعدل الطبيعي في السنة الأولى من عمره، مع ضرورة الالتزام بالجرعات التي يحددها الطبيب.

افضل حليب للرضع يُسمن ولا يُسبب غازات

غالبا ما يعاني الأم من صراخ الرضيع المستمر بعد تناوله جرعة من اللبن الصناعي، وذلك بسبب الغازات والانتفاخات الشديدة التي يسببها اللبن الصناعي في معدة الطفل، وتنتج عنها آلام وتقلصات حادة في البطن، ويمكن ملاحظتها من خلال حركة الرفص التي يقوم بها الرضيع.

لذلك، يجب على الأم اختيار نوع من الألبان الغنية بالبروتينات والأحماض الدهنية وتجنب اللبن المحتوي على اللاكتوز الذي يسبب تراكم الغازات في المعدة.

أفضل أنواع الحليب للأطفال حديثي الولادة

رغم أن حليب الأم هو الأفضل على الإطلاق، فإن الدراسات والأبحاث العلمية أثبتت أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تحمي الطفل من العديد من الأمراض، ويساعد على تعزيز جهاز المناعة، ويقوي العلاقة بين الأم وطفله.

ومع ذلك، هناك الكثير من السيدات العاملات اللاتي يضطررن إلى ترك أطفالهن لفترة طويلة، بالإضافة إلى المرأة الضعيفة التي لا تستطيع توفير كمية كافية من الحليب لطفلها للمساعدة في نموه.

وبالتالي يكون الحليب الصناعي أمر ضروري ولا غنى عنه، سواء كان ذلك بإعطاء جرعات إضافية بجانب الرضاعة الطبيعية، أو بالاعتماد عليه بشكل أساسي في تغذية الطفل.

وعندما يتجاوز الطفل الأشهر الأولى من عمره، يقوم الطبيب بإدخال بعض التعديلات على نظام غذائه، حيث ينصح بتناول بعض أنواع الخضروات المسلوقة والفواكه المهروسة، وهذا يفيد كثيرا في نظامه الغذائي.

على الرغم من توافر العديد من أنواع الألبان الصناعية بأسماء تجارية مختلفة في الأسواق، إلا أنه لا يمكننا أن نعتبر نوعا واحدا الأفضل لجميع الحالات، لأن الأمر يختلف من طفل إلى آخر.

ومن أشهر أنواع اللبن الصناعي المتوافر في الأسواق:

  • حليب بيبي جونيور.
  • حليب أبتاميل.
  • حليب بيبي لاك.
  • حليب نان.
  • حليب بروجرس جولد.
  • سيميلاك افانس.
  • نيوكيت.
  • سيليا اكسبيرت.

أخيرا يا أمي، عليك الاهتمام بتغذية طفلك بشكل جيد وعدم الاعتماد فقط على الحليب الصناعي، بل اعتباره مكملا للرضاعة الطبيعية.

عندما يكبر طفلك، قدمي له الخضار المسلوقة والعصائر الطبيعية، وعندما يصل إلى الشهر السادس، يمكنه تناول وجبة من السيريلاك أو البيض المسلوق.

ونود أن نشدد على أهمية عدم إعطاء الطفل أي نوع من الأطعمة للتخلص من النحافة دون استشارة الطبيب والالتزام بالمتابعة الدورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى