وظائف و تعليم

راتب المهندس الكيميائي في الامارات

تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بدخلها العالي مما يجذب الكثيرين للعمل فيها والاستمتاع بالمزايا التي تقدمها الدولة، ومن بين أبرز هذه المهن مهنة الهندسة وهنا يطرح السؤال ما هي رواتب المهندسين؟ وسنقدم لكم هذه المعلومات من خلال موقع موسوعة حيث سنتعرف على راتب المهندس الكيميائي في الإمارات والمهندس المدني .

الرواتب في الامارات

نجد أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من الدول البارزة التي تعطي رواتب عالية للعاملين فيها، وهذا هو ما جعلها تحتل المرتبة العاشرة عالميا في قائمة أفضل الدول في جذب المهاجرين. وعلى الرغم من ذلك، هناك فروق كبيرة في معدلات الدخل بين الأفراد. يمكن أن يعمل شخص مقابل 3000 درهم إماراتي، بينما يمكن لشخص آخر أن يعمل مقابل 45,000 درهم. ومن بين العوامل المؤثرة في معدل الراتب هي الجنس، المستوى التعليمي، سنوات الخبرة، وحجم المؤسسة أو الشركة التي يعمل بها الشخص .

رواتب المهندسين في الامارات 2019

تتراوح رواتب المهندسين بشكل عام من ٣٦.٥٠٠ درهم حتى ٢٤٧.٧٧٨ درهم سنويا. المعدل المتوسط لرواتب المهندسين في دولة الإمارات هو ٩٥.٦٥٥ درهم سنويا. هناك ١٠٪ من المهندسين المقيمين في الإمارات يحصلون على أقل من ٣٦.٥١٣ درهم سنويا، بينما يحصل ما يقرب من ٩٠٪ على ما يزيد عن أقصى حد ٢٤٧.٧٧٩ درهم إماراتي. قيمة المكافآت السنوية قد تصل إلى ما يقرب من ٢٣.٠٩٠ درهم. يمكن للمهندسين المساهمة في الأرباح للحصول على ما يقرب من ٢٥.١٦٨ درهم .

راتب المهندس الكيميائي في الامارات

متوسط راتب المهندس الميكانيكي يعادل 140,372 درهم إماراتي .

راتب المهندس المدني في الامارات

متوسط راتب المهندس المدني في الإمارات العربية المتحدة هو 97,355 درهم إماراتي، ومع ذلك فإن قيمته لا تقل عن 34,000 درهم ولا تتجاوز 262,000 درهم إماراتي .

راتب المهندس الكهربائي في الامارات

متوسط راتب مهندس الكهرباء يعادل 100,661 درهم إماراتي .

مستوى المعيشة في الامارات

نجد أن الدولة توفر العديد من المزايا التي تساهم في تسهيل الحياة، ولكن نجد أن الحصول على تلك المزايا يعتمد بشكل أساسي على الجنسية التي يحملها الفرد، حيث يحصل الوافدون من أوروبا والولايات المتحدة وكندا على رواتب مرتفعة بينما يحصل الوافدون من قارة آسيا، مثل باكستان وبنغلاديش، على رواتب أقل نسبيا، وعند النظر إلى المناصب التي يستطيع المغتربون توليها في دولة الإمارات، نجد أن الشركات عادة تمنح المناصب الإدارية للغربيين، مما يمكنهم من الحصول على رواتب عالية، وبشكل عام، يحصل جميع العاملين في الشركات الإماراتية على مزايا مختلفة مثل العطلة السنوية التي قد تصل إلى ثلاثين يوما، بالإضافة إلى التأمين الاجتماعي والتأمين الطبي وتأشيرة العمل وتكاليف العقد، ويحصلون أيضا على مكافأة نهاية الخدمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى