أفلامفنون و ترفيه

مشاهدة افلام جيم كاري

مشاهدة أفلام جيم كاري أمر ممتع للغاية، حيث يتميز هذا النجم بطابع كوميدي خاص ومميز جدا، وهو من النجوم القلائل الذين نجحوا في أداء أدوار ناجحة في عالم الكوميديا والدراما، ويتميز جيم كاري بأدائه الصادق والمبتكر في كل عمل يقوم به، وسنعرض في الموسوعة أهم أفلامه الكوميدية والدرامية لتتمكن من مشاهدتها.

جدول المحتويات

مشاهدة أفلام جيم كاري

تتنوع أفلام جيم كاري بين الكوميديا العاطفية والدراما القوية، وفي بعض الأحيان تحتوي على جوانب رومانسية غير متوقعة، وربما كان أسلوبه المسرحي المبالغ فيه سر نجاحه، حيث يتمتع بطاقة استثنائية على الشاشة لا يستطيع أحد مجاراتها.

وهنا قائمة بأهم وأفضل أفلام النجم جيم كاري التي يجب أن تشاهدها

فيلم The Truman Show

بعض الأشخاص يرون أنه واحد من أذكى وأفضل الأفلام السينمائية المعاصرة، وهو فيلم يبدو كوميديا من الظاهر، لكنه في الحقيقة فيلم فلسفي بشكل رئيسي، ويحكي الفيلم فكرة مميزة حول سيطرة الإعلام على حياتنا، وكيف يمكننا تمييز الواقع من الخيال في عالم يسيطر عليه الشاشات.

الفيلم يعرض حياة رجل عادي يعمل في مجال التأمين، وفي يوم من الأيام يكتشف الرجل أن حياته بأكملها عبارة عن برنامج تلفزيوني، ومن هنا يبدأ موهبة جيم كاري الحقيقية في التمثيل، حيث يتمكن من اكتشاف نفسه مرة أخرى من خلال هذا الفيلم.

حاز الفيلم على ثلاثة ترشيحات للأوسكار، ولكن للأسف لم يفز جيم كاري بأي منها، ولكنه حصل على جائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثل في هذا العام.

فيلم Eternal Sunshine of the Spotless Mind

لا يمكن أن تكون قائمة أفلام جيم كاري بدون ذكر هذا الفيلم العبقري، وهو بالطبع فيلمي المفضل من بين جميع أفلام جيم كاري. إنه فيلم غير كوميدي كما نعرف، بل هو فيلم فانتازيا رومانسي جديد والذي يتميز بمجموعة من الأبطال الرائعين بقيادة كيت وينسلت ومارك رافالو وبالطبع جيم كاري.

يتحدث الفيلم عن فتاة غريبة تدعى كلمنتاين ورجل هادئ وخجول يدعى جيم كاري، وتنشأ بينهما علاقة حب قوية ولكن تنتهي بشكل مأساوي بسبب اختلافاتهما الكبيرة، وفي هذا الوقت يظهر الجانب الخيالي حيث يعرض طبيب خدمة لحذف ذكرى هؤلاء الأشخاص من الذاكرة.

يكتشف جيم كاري أن حبيبته كليمنتاين قد حذفته، وبالتالي يقرر أن يفعل نفس الشيء، ولكنه بمجرد أن يبدأ عملية الحذف يشعر بالندم ويقرر التوقف، ويبدأ في إخفائها في أماكن مختلفة في ذاكرته حتى لا يعثر عليها أحد ويقوم بحذفها.

فكرة هذا الفيلم الرومانسي وأسلوبه الفريد في العرض جعله واحدا من أفضل أعمال هذا النجم من وجهة نظري، وتم تقديم الفيلم بشكل مميز، حيث تم السرد بشكل عكسي، مما يجعل المشاهد في حالة ترقب مستمرة للأحداث والتي تبقى تدهشه حتى نهاية الفيلم.

فيلم The Mask

فيلم “الماسك” أو “القناع” يعتبر واحدا من أشهر أعمال كاري السينمائية، حيث ارتبطت فكرة هذا الفيلم الجنونية بشخصية كاري وأدائه الفني الحركي والمبالغ فيه. تم اقتباس هذه الشخصية من إحدى القصص المصورة وتم تقديمها في دور السينما عام 1994.

يحكي الفيلم عن ستانلي ابكيس الموظف العادي والذي يجد بالمصادفة قناعا قديما وغريبا، بمجرد تجربه لهذا القناع يتحول إلى رجل أخضر اللون يتمتع بقدرات عجيبة، وقد شاركته في البطولة النجمة كاميرون دياز في أولى أدوارها السينمائية، وقد حقق الفيلم نجاحا باهرا في السينمات، مما جعل جيم كاري يتربع على عرش الكوميديا.

فيلم Lemony Snickets A series Of unfortunate Events

موهبة جيم كاري الاستثنائية جعلته الشخص الأفضل لتجسيد شخصية الشرير في فيلم ليموني سنيكتس، وعلى الرغم من وجود مجموعة كبيرة من النجوم في هذا الفيلم مثل ميريل ستريب، إلا أن جيم كاري نجح في إثبات كفاءته من خلال دوره كالكونت الشرير.

يحكي الفيلم قصة ثلاثة أطفال أيتام يضطرون إلى العيش مع قريبهم الكونت أولاف، الذي يمتلك فرقة مسرحية فاشلة. يحاول الكونت أولاف بشتى الطرق التخلص من الأطفال والسيطرة على ميراثهم، ولكنهم يتمكنون في كل مرة بفضل ذكائهم وتعاونهم من التغلب عليه.

فيلم Number 23

ينتمي هذا الفيلم إلى فئة أفلام الجريمة النفسية، وهو مختلف تماما عن الأفلام الكوميدية التي اشتهر بها كاري، ولكنه تحدى نفسه ونجح في تقديم شخصية رجل مهووس بالرقم 23 يدمر حياته وحياة من حوله من خلال الفيلم.

يحكي الفيلم قصة رجل عادي لديه زوجة وطفل مراهق، حيث يهديه زوجته كتابا يحمل نفس العنوان، في البداية لا يهتم به، ولكنه سرعان ما يصبح مهووسا بهذا الكتاب والرقم 23 أيضا، وتتطور الأحداث ليكتشف البطل أنه هو من كتب هذا الكتاب عندما كان مريضا في إحدى المصحات النفسية لفترة من الوقت ولا يتذكر عنها شيئا.

في النهاية، يضطر البطل لمواجهة ماضيه ومخاوفه العديدة، ويكتشف سر الرقم 23 وما إذا كان له قوة حقيقية أم أنه مجرد رقم عادي، كما يتم الكشف عن أسرار جريمة قتل قديمة مرتبطة بهذا الرقم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى