التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

افضل مسلسل تركي 2019

اختيار أفضل مسلسل تركي لعام 2019 أمر صعب للغاية، حيث قدمت الدراما التركية في هذا الموسم العديد من الأعمال الناجحة والمتميزة، وسنذكر في الموسوعة بعضا من أهم وأفضل المسلسلات التركية التي تم إصدارها حديثا، أو التي من المتوقع أن يتم إصدار جزء جديد منها قريبا.

افضل مسلسل تركي 2019

الدراما التركية تحتوي على العديد من الأعمال المميزة، وسنتعرف من خلال الفقرات التالية على أهم الأعمال المعروضة في عام 2019 والتي يجب عليك مشاهدتها

مسلسل قيامة ارطغول Dirilis Ertuorul

إذا كنت من محبي المسلسلات التاريخية، فيجب عليك أن تشاهد هذا المسلسل، فهو يروي قصة فترة حكم أرطغرل في الدولة العثمانية، ويعتبر هذا المسلسل أحد أنجح الأعمال التي قدمتها الدراما التركية في الفترة الأخيرة، حيث حقق هذا العمل المركز الأول بين جميع الأعمال الدرامية على مدار خمسة مواسم كاملة.

سيعود المسلسل هذا العام بالجزء الجديد والأخير، حيث سيستعرض الفترة الأخيرة من حكم ارطغول قبل تولي ابنه عثمان الحكم بعده، وزاد اهتمام الجمهور بهذا العمل بعد انضمام النجم التركي الكبير بوراك أوزجيفيت إلى فريق المسلسل في الجزء الأخير، ومن المتوقع أن ينتهي في نهاية عام 2019.

مسلسل الوصال Vuslat

حقق المسلسل نجاحا كبيرا في وقت قصير، وقد استلهم المسلسل من رواية لابن عربي بعنوان “شطرنج العارفين”، ويشارك في بطولته مجموعة من النجوم بقيادة قادير دوغلو ودفريم أوزكان وكنتار جيلار، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من النجوم.

يحكي المسلسل قصة أسرتين، إحداهما هي أسرة عزيز رجل الأعمال الثري، قوي الشخصية، ذو النسب والأصل العريق. بينما الأسرة الأخرى هي أسرة فريدة وبسيطة تكافح بكل جهدها من أجل العيش في سلام وتوفير حياة آمنة لأفرادها في ظل الظروف الصعبة التي تسيطر عليها.

كل عائلة لديها تحدياتها الخاصة، فعائلة عزيز تواجه تحديات شخصية مضطربة ومهزوزة، حيث تبنتها العائلة وتعاملت معها كأحد أفرادها منذ الصغر. بينما تعاني عائلة فريدة من ضيق الحالة، خاصة بعد وفاة والدتها وزواج والدها من امرأة أخرى، واضطرار فريدة للعمل في مصنع للملابس لمساعدة والدها.

مسلسل حكايتنا Bizim Hikaye

هذا المسلسل ينتمي إلى فئة الدراما الاجتماعية الكوميدية، ويعد عودة مهمة للنجمة الشابة هازال كايا الذي لم تلاقي أعمالها الأخيرة الكثير من الانتشار، ولكن تم تغيير المعادلة عندما تم عرض الجزء الأول منه على الشاشة وحظي بترحيب جماهيري مبهر.

يحكي المسلسل قصة فيليز، الفتاة التي أصبحت فجأة مسؤولة عن أخوتها الخمسة ووالدها المدمن عديم المسؤولية؛ حيث هربت أمها وتركت لها هذه المسؤولية العائلية، وتولتها بعناية فائقة، ولم تكن تبحث عن الرومانسية كالشابات في سنها، بل كانت ترغب في دعم عائلتها فقط، حتى قابلت باريش الذي وقع في حبها وشخصيتها.

بالتأكيد، المسلسل مأخوذ عن قصة مسلسل أجنبي مشهور وهو شيملس، ولكنه يختلف عنه في تناوله لقضايا المجتمع التركي بدلا من الأمريكي، وربما أبرز ما يميز هذا المسلسل هو ارتباطه بالمجتمع ومشاكله الصغيرة، بالإضافة إلى القليل من الرومانسية التي تربط فييز بباريش، والضابط جنكوز الذي يتنافس مع باريش على حب فيليز.

مسلسل الحفرة Cukur

هذا المسلسل يعتبر من أكثر المسلسلات التلفزيونية إثارة للجدل، حيث يتناول العديد من القضايا الشائكة في المجتمع ويحتوي على مشاهد جريئة، ما أدى إلى فرض الرقابة غرامات مالية عليه بسبب هذه التعديات، لكن المسلسل مستمر في تقديم نفس المحتوى وبنفس الدرجة من العنف والجرأة في الموسم الثاني على التوالي.

يحكي المسلسل قصة عائلة كوتشوفا التي تسيطر على إحدى مناطق إسطنبول الشهيرة، وتفرض مجموعة من القوانين، وأهمها منع تجارة المخدرات. ولكن الأيام تتغير على هذه العائلة ويظهر منافسون يتنافسون عليها في السيطرة على الحي، ويقومون بتغيير قوانينها التي وضعتها.

تجبر الأسرة على اللجوء إلى “ياماتش” الابن الأصغر لها، الذي سافر بعيدا ليعيش حياة مستقلة بعيدا عن سيطرة العائلة، وبالفعل يتزوج من فتاة تغير حياته وتجعله شخصا مختلفا، ولكنه مضطر الآن للعودة بناء على طلب والدته لينضم مرة أخرى إلى صفوف العائلة ويعيد هيبتها.

حقق المسلسل نجاحا مبهرا عند عرض الجزء الأول منه في العام الماضي، فهو ينتمي لفئة مسلسلات الأكشن والعنف، وبالطبع يحتوي على بعض الرومانسية والحب، لكن يعاب على المسلسل زيادة مشاهد العنف وترويجه لبعض المفاهيم المسيئة عن المجتمع التركي.

مسلسل جرائم صغيرة Ufak Tefek Cinayetler

هذا المسلسل يجمع بشكل مثالي بين الرومانسية والدراما والغموض، حيث يحكي قصة أربع صديقات منذ فترة المراهقة الذين لم ينفصلوا خلال المرحلة الثانوية، ولكن حدثت مفاجأة غيرت حياتهم جميعا وفرقتهم، وتبدأ المشاكل عندما تعود أحد الصديقات كطبيبة ناجحة إلى البلدة مرة أخرى.

تكتشف من خلال المسلسل لغز جريمة قديمة شاركت فيها الفتيات، وتم فتح هذه القضية مرة أخرى الآن، وعليهم أن يواجهوا أفعالهم القديمة، ويكشف الأصدقاء وجود بعض القدرات السحرية لدى الصديقات التي لا تظهر إلا إذا اجتمعن في مكان واحد.

في النهاية، إذا كنت من عشاق المسلسلات التركية، سواء كانت من نوع الدراما أو الجريمة أو الرومانسية، ستجد اقتراحاتك المفضلة في هذه المقالة، ما عليك سوى البحث عن العمل الذي تفضله والبدء في مشاهدته فورا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى