التجميلالتجميل و اللياقة

الوجه البيضاوي للرجال

شكل الوجه البيضاوي للرجال. تتعدد أشكال الوجوه للجنسين الرجل والمرأة، ومن الاتفاق عليه أن تحديد هذه الأشكال لا يعتمد على الجنس بالطبع، بل يجب أن ننظر إلى كيفية الاهتمام بالمظهر بما يتوافق مع أشكال الوجوه المتنوعة.

في المقال التالي على الموسوعة، سوف نستعرض ما يجب على الرجال ذوي الوجه البيضاوي معرفته بشأن مظهرهم

الوجه المثلث للرجال

يتشابه شكل الوجه البيضاوي والمثلث في سمة واحدة وهي الذقن المدببة، ولكن الاختلاف بينهما يكمن في أن القاعدة في الوجه المثلث هي الجبهة العريضة، في حين تميل الجبهة في الوجه البيضاوي إلى الانغلاق وأخذ شكل المثلث.

وهذا هو ما يجعلنا نتصور أنه ربما تكون لحيتهما المناسبة لأحدهما بالتأكيد مناسبة للآخر.

وتتجلى أهمية اللحية في إضفاء مظهر ذكوري جذاب. بالإضافة إلى حمايتها لبشرة الوجه من العديد من الأمراض الجلدية. ونظرا لأن الوجه البيضاوي هو وجه مثالي، يمكن لصاحبه أن يقوم بتحديد اللحية أو حلقها بالشكل الذي يرغب فيه، حيث تتناسب جميع الأشكال مع شكل وجهه بشكل كبير.

هناك رأي آخر يقول أن الشخص ذو الوجه البيضاوي ليس بحاجة إلى اللحية، حيث إن وجهه مثالي ولا يحتوي على أي عيوب قد تحتاج إلى إخفائها بواسطة اللحية.

ومن الممكن أن ننصحك يا الرجل ذو الوجه البيضاوي أنه إذا كان عليك أن تترك لحية، فاللحية الخفيفة هي الأنسب لك، فلا حاجة لتثقيل وجهك أو ذقنك بشعر كثيف.

قصات شعر للرجال للشعر القصير

نؤكد هذه المرة أن الشخص ذو الوجه البيضاوي محظوظ، حيث يمكنه تصفيف شعره كما يريد دون تردد.

وفي هذا السياق، نقترح الإجراءات التي يمكننا اتخاذها لإبراز جمال الشعر وجعل المظهر جذابا، من خلال زيادة كثافة الشعر وزيادة حجمه قليلا.

بالإضافة إلى ذلك، هناك رؤية تؤكد أن تصفيفات الشعر الكلاسيكية تعطي مظهرا مميزا لصاحب الوجه البيضاوي، حيث يمكن قص الشعر من الجانبين والظهر وتركه طويلا قليلا في الأمام، ولا يوجد مانع في السوالف بالطبع.

وهناك رأي يقول إن زيادة حجم الشعر على الجوانب أكثر من شعر الجزء الأمامي من الرأس هو أفضل ما يمكن فعله لهذا الوجه.

احدث قصات الشعر للرجال للشعر الطويل

ينصح خبراء تصفيف الشعر والتجميل بزيادة طول الشعر لأصحاب الوجه البيضاوي، فهم يحتاجون إلى ظهور الوجه بشكل واضح، وتحديدا فيما يتعلق بعرض الوجه.

أيضا، يمكن لأصحاب الوجوه البيضاوية تصفيف شعورهم وفقا لنوعية شعورهم. ننصح أصحاب الشعر المجعد بتقصيره قدر الإمكان من الجانبين والخلف، بالإضافة إلى قصه قليلا في منطقة الجبهة لإبراز تفاصيل الجبهة.

أما بالنسبة لأولئك الذين لديهم شعر مجعد، فينبغي لهم ترك شعرهم كما هو، دون قصه من الجوانب بشكل كبير.

يستطيع أصحاب الشعر الناعم ترك بعض الشعر في الجزء الأمامي من الرأس وتمشيطه للخلف، أو قص الشعر قصيرا واحترام اتجاه تمشيط الشعر.

شكل النظارة المناسب للرجال أصحاب الوجه البيضاوي

تتناسب أبعاد الوجه والملامح بين الطول والعرض والحدة والنعومة، ولذلك تجد أن جميع الخيارات متاحة، وجميعها تناسب ملامحه وتبرزها بشكل كبير.

والاختيار الأمثل هو النظارات ذات الإطار العريض والحجم المتوسط، لإعطاء الوجه بعض العرض، ويفضل تجنب النظارات التي تزيد من طول الوجه.

يتم اختيار النظارة المناسبة للأشخاص ذوي الوجه البيضاوي بناء على لون بشرتهم وشكل عيونهم ولونها، بالإضافة إلى لون الشعر

  •  بالنسبة لأصحاب البشرة البيضاء والشعر البني أو الفاتح، يمكنهم اختيار الألوان الباردة أو الألوان البنية وأي لون فاتح، وتجنب النظارات السوداء.
  • بالنسبة لأصحاب القمحية أو الحنطية، الألوان القوية هي الأفضل، ويمكن اختيار درجات متعددة من اللون البني والأسود.
  • يمكن لأصحاب البشرة السمراء والشعر الغامق اختيار الألوان الداكنة، واللون الأسود يكون في الصدارة.

فيما يتعلق بلون العيون، من المفضل اختيار العدسات الشفافة التي تتماشى مع لون العين الأصلي، ويتم تحديد اللون من بين مجموعة واسعة من الألوان لأصحاب العيون البنية أو السوداء.

بالإضافة إلى ذلك، ينصح باختيار النظارات العملية التي لا تسبب انعكاسا، وأيضا تلك التي تتمتع بشفافية عالية. كما ينصح أيضا بأن تكون هذه النظارات عملية ومناسبة لجميع الأماكن، وأن لا تتطلب استبدالها.

القبعة المناسبة لصاحب الوجه البيضاوي

يناسب صاحب الوجه البيضاوي ارتداء الكاب كثيرا، خاصة مع الملابس البسيطة أو المريحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنه ارتداء القبعة الفيدورا الكلاسيكية مع الملابس الرسمية أو المقاربة لها.

النصيحة العامة هنا هي أنه يمكنك ارتداء أي نوع من القبعات إذا احترمت الحجم الذي لا يؤثر على ملامحك الناعمة والدقيقة.

شركات الأزياء تهتم دائما بالبحث عن الموديل الرجالي المثالي، وكذلك شركات إنتاج الأكسسوارات والتفاصيل المكملة للمظهر مثل العنقات والقبعات والنظارات الشمسية أو النظارات الطبية.

ويكون أمام المصور المسؤول أو المتخصصين في الدعاية والإعلان مهمة رئيسية في اختيار الوجه المثالي للدعاية عن المنتج، خاصة إذا كان صالون حلاقة، أو شركة نظارات، أو خط جديد لإنتاج القبعات.

والاختيار الأمثل في جميع الأحوال هو الرجل ذو الوجه البيضاوي، وفي كل الأغراض السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى