الطب البديلصحة

أسرع علاج روماتيزم بالاعشاب

من بين الأمراض المزمنة الشائعة التي تسبب ألما شديدا هو مرض الروماتيزم الذي يصيب المفاصل ويسبب الأرق والتعب والدوخة وقد يرفع درجة حرارة الجسم، ويقلل من شهية الشخص نحو الطعام، وترافقه أعراض أخرى تدفع الشخص إلى البحث عن طرق منزلية فعالة للعلاج، وهذا ما سنتحدث عنه اليوم حيث سنقدم لكم أفضل علاج للروماتيزم باستخدام الأعشاب هنا في هذه المقالة على موقع موسوعة .

علاج روماتيزم بالاعشاب مجرب

أفضل طرق علاج الروماتيزم بالاعشاب التالي :

الزنجبيل

من بين الأعشاب المعروفة لعلاج العديد من الأمراض هو الزنجبيل، حيث يستخدم لتنظيم ضغط الدم ويعتبر مضادا للالتهابات. الأبحاث والدراسات تشير أيضا إلى أن الزنجبيل يساهم في تخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي بفضل خواصه المضادة للأكسدة والالتهاب. يمكن استخدامه لتخفيف آلام والتهاب المفاصل بواسطة أحد الطرق التالية:

  • تناول بعض القطع من الزنجبيل .
  • شرب 4 أكواب من شاي الزنجبيل كل يوم .
  • شرب مغلي الزنجبيل كل يوم .
  • إضافة الزنجبيل إلى الأطعمة المختلفة .

يرجى الحذر من تناول الزنجبيل واستخدامه في حالة وجود حصى في المرارة أو استخدام مخفقات الدم .

الروزمارى

يمكن استخدام عشبة الروزماري بفاعلية لعلاج مرض الروماتيزم نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من العناصر الغذائية وأنواع متعددة من الفيتامينات، ومن هنا يتم استخدامها لتخفيف آلام المفاصل وتعزيز الجهاز المناعي، ويتم ذلك عن طريق غلي الروزماري في الماء ثم شربه .

الشاي الأخضر

تشير بعض الدراسات والأبحاث الحديثة إلى أن الشاي الأخضر يحتوي على مركب يعمل على تقليل التورم والالتهاب في المفاصل، ويتم ذلك عن طريق شرب من 4 إلى 6 أكواب من الشاي الأخضر يوميا .

ينصح بالتشاور مع الطبيب قبل استخدام الشاي الأخضر، لأنه قد يتفاعل مع بعض الأدوية .

الصبار

نبات الصبار معروف بفوائده العديدة، ومن بينها علاج مرض الروماتيزم بشكل فعال، لذا ينصح بتحضير عصير الصبار وتناوله لتقوية جهاز المناعة وتخفيف الألم .

الكركم

غالبا ما يجهل الكثيرون فوائد الكركم ويستخدمونه بشكل كبير دون معرفة فوائده العلاجية. فالكركم يستخدم لعلاج العديد من الأمراض وتخفيف الأعراض، حيث يخفف من آلام المفاصل والتهابها ويساعد في تخفيض الضغط العصبي. يمكن تحضير ذلك عن طريق غلي كوبين من الماء وملعقتين صغيرتين من الكركم وشرب الخليط يوميا .

البقدونس

من الأعشاب التي تحتوي على عدة أنواع من الفيتامينات على سبيل المثال: فيتامين K، فيتامين A، فيتامين C، بالإضافة إلى عدة عناصر أخرى مهمة مثل الزنك والفسفور والكالسيوم والنحاس والحديد؛ مما يجعل للبقدونس دور في علاج ووقاية الروماتيزم، ويتم استخدامه عن طريق غلي الماء وإضافة بضع ورقات من البقدونس وشربه .

الفلفل الحار

من بين الاستخدامات العديدة للفلفل الحار يتم استخدامه في علاج العديد من الأمراض المختلفة مثل الروماتيزم، وذلك عن طريق إضافته إلى مختلف الأطعمة المتناولة. ومع ذلك، يجب أن يكون الحذر في استخدامه بشكل مفرط حيث يمكن أن يسبب أضرارا وآثارا جانبية، لذا يجب تجنب تناوله بكميات كبيرة .

البابونج

شاي البابونج هو واحد من أبرز الأعشاب الطبيعية التي استخدمت منذ القدم في علاج العديد من الأمراض، بما في ذلك مرض الروماتيزم، وذلك بفضل خصائصه المضادة للالتهاب القوية، لذا ينصح بشرب كوب من شاي البابونج يوميا حتى الشفاء .

القرفة

من بين الأعشاب الطبيعية الأكثر شهرة في علاج العديد من الأمراض بشكل فعال منذ العصور القديمة مثل التهاب المفاصل، حيث تعمل القرفة على تقليل الالتهاب والألم في المفاصل. وبسبب فوائدها المتعددة، ينصح بإضافتها إلى مختلف الأطعمة قدر المستطاع للاستفادة من تلك الفوائد، ويمكن تحضير مشروب القرفة لذلك .

علاج الروماتيزم بالعسل

تم استخدام عصير العسل بفعالية في تحضير الأدوية لعلاج الروماتيزم والعصبية.

يتم استخدام العسل بشكل فعال لعلاج الروماتيزم بسبب خصائصه المضادة للالتهاب والعناصر الغذائية الهامة الأخرى التي يحتوي عليها. ونجد أن النعناع هو واحد من الأعشاب التي استخدمت لآلاف السنين في علاج العديد من الأمراض، بما في ذلك الروماتيزم وتخفيف الأعراض المرتبطة به. يتم ذلك عن طريق غلي الماء وإضافة بضعة أوراق من ورق النعناع، ثم الانتظار حتى يتغير لون الماء وتبرد الخلطة، ثم يشرب بعد تحليته بعسل النحل. وينصح بالاستمرارية للحصول على أفضل النتائج. بالتالي، قدمنا لكم أشهر وأفضل علاجات الروماتيزم بواسطة الأعشاب الطبيعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى