الطب البديلصحة

فائدة العسل للعضلات

فوائد العسل للعضلات وتضخيمها بسرعة وفقا لأحدث الدراسات التي تشير إلى أن المكونات الطبيعية للعسل المستخلص من رحيق الأزهار من النحل، حيث نجد أن تطوير العضلات وتقويتها يتطلب تناول البروتينات التي تعمل على حرق الدهون أيضا وتحقيق الشكل الرياضي المثالي من خلال ممارسة التمارين اللازمة جنبا إلى جنب مع فعالية العسل السحرية، وقد لاحظنا أن العديد من لاعبي كمال الأجسام يستهلكون العسل بشكل مستمر وينصحون به، ولذلك تحرص موسوعتنا على تقديم فوائد العسل في تضخيم العضلات من خلال هذا المقال، تابعونا.

جدول المحتويات

فائدة العسل للعضلات

يهتم الكثير من الشباب في الوقت الحالي بالذهاب إلى النادي الرياضي من أجل الحصول على عضلات ضخمة وكبيرة، بالإضافة إلى تناول الوجبات الصحية التي تساعد على تعزيز التمارين الرياضية التي يمارسها الشباب الرياضيون.

ينصح أطباء التغذية ومدربو كمال الأجسام بتناول العسل لما له من فوائد كثيرة تظهر تأثيراتها في وقت لاحق من تناوله، وسنستعرض معكم أهم هذه الفوائد التي يتسبب فيها تناول العسل على العضلات.

  • يعالج سوء التغذية في جسم الرياضي من خلال تناول العسل لفترة مما يساعده على بناء عضلاته القوية، وبذلك يصبح جسمه قادرا على النمو وتحمل الحمل الزائد الذي تسببه العضلات بعد تكوينها.
  • يساعد العسل على الحفاظ على نشاط ونمو جسم اللاعب، من خلال تناول 15 ملعقة يوميا، بالإضافة إلى تناوله مع الوجبات الرئيسية.
  • يقوي العسل الجهاز العصبي للاعب لتحمل ضغط التمرينات.
  • يقلل من نسبة الكوليسترول عند الرياضيين بعد تناوله يوميا.
  • يساعد العسل الرياضيين على تأخير تلف العضلات.
  • يقلل من ظهور علامات على الجسم أو العضلات.
  • يقلل من الشعور بالتعب والإجهاد أثناء ممارسة الرياضة.
  • يساعد على تعويض نسبة السكر في الجسم بعد التمارين أو بعد بذل جهد عال .
  • تقلل من اضطرابات الجهاز الهضمي وتقلل من احتمال الإصابة بقرحة إذا تناولت المرأة ملعقة عسل على معدة فارغة.
  • يحمي من مرض السكري في حالة التوتر والأعصاب المشدودة، ولكن يساعد تناول كوب ماء دافئ وملعقة عسل على تخفيف الضغوط البدنية والعصبية.
  • تقوي عضلة القلب مما يساعد الرياضيين على تحمل التمارين الرياضية التي يمارسها اللاعب.
  • تمنع الأرق عندما يكون هناك ألم في التمارين ليلا.
  • يقوي العظام بصفه عامه عند الرياضيين.
  • يساعد على فقدان الوزن والحفاظ على جسم صحي وقوي.
  • يعمل على زيادة عدد كرات الدم الحمراء في الجسم، مما يمنح اللاعب شعورا بالنشاط.
  • منع النزيف الداخلي في حالة الإصابة أثناء التمرين.
  • تعزيز جهاز المناعة لدى الرياضيين، مما يجعلهم أكثر قدرة على مواجهة نزلات البرد والإنفلونزا.

فوائد عسل السدر لكمال الأجسام

يحتاج لاعب كمال الأجسام إلى تناول عسل السدر لما يمتلكه من فوائد عديدة تظهر فورا في صحته وقوة عضلاته. فهو السل الذي يعمل على علاج فقر الدم والتخلص من حالات الضعف العام في الجسم، ويقلل من احتمالية الإصابة بأمراض الكبد والجهاز الهضمي. فهو يعمل كمطهر للجسم من جميع الأمراض ويساعد على شفاء الجروح.

عسل السدر اليمني يساعد الرياضيين في تطوير عضلاتهم وتغذية أجسامهم وتنشيطها، ويعالج مرضى الكبد. فقد ذكر السدر في القرآن في أكثر من موضع، بما في ذلك سورة سبأ الآية 16 “فأعرضوا فأرسلنا عليهم سيل العرم وبدلناهم بجنتيهم جنتين ذوات أكل خمط وأثل وشيء من سدر قليل”، وفي سورة النجم الآية 14 والآية 16 “عند سدرة المنتهى” “إذ يغشى السدرة ما يغشى”، وفي سورة الواقعة الآية 28 “في سدر مخضود”.

هي شجرة تنمو في الصحراء، تحديدا في اليمن، وأوراقها مفيدة للتخلص من الأمراض والبلغم. كما يساعد عسل السدر في الحفاظ على الدورة الدموية للاعب، حيث يحث القلب على العمل بانتظام ويقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب. كما يستخدم في علاج أمراض القولون العصبي والكبد، ويساعد أيضا على التخلص من السرطانات التي قد تصيب اللاعب.

يعتبر من أغلى وأفضل أنواع العسل لفائدة الجسم والعضلات، حيث يحمي الجسم من الإصابة بالالتهابات والبكتيريا، ويحفز الشرايين والأوردة للعمل، كما يساعد في تقوية وتنمية العضلات بجانب طعمه ورائحته الرائعة.

فوائد العسل الأبيض للرياضيين

يسهم العسل الأبيض في الحفاظ على صحة وقوة الرياضيين حيث يعطي الجسم النشاط والقوة ويمده بالطاقة، إذ يحسن من أداء الجهاز التنفسي والهضمي، وينشط الدورة الدموية ويقوي المفاصل، ويقلل من تشكل الحصوات في الكبد والتهابات الكلى.

بالإضافة إلى تنظيم الضغط والسكر وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم، وحماية القلب من الإصابة بالأمراض، ومنح اللاعب قوة الذاكرة والحفاظ على نشاط العضلات والابتعاد عن الخمول أو الضمور الذي قد يصيبها.

العسل له فوائد صحية للناس كما أشار الله تعالى، كما يساعد الرياضيين على تقوية العضلات والحفاظ على مناعتهم القوية، مما يعطيهم القوة والنشاط لمواجهة التمارين الشاقة أثناء التدريب اليومي الذي يخضعون له لبناء أجسامهم والحفاظ على لياقتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى