ألعابألعاب إلكترونية

افضل الالعاب القديمة للكمبيوتر

سنتحدث اليوم عن أفضل ألعاب الكمبيوتر القديمة وتأثيرها علينا، إذ يمكن أن لا يدرك الجيل الحالي أهمية الألعاب القديمة في حياتنا. فمع تطور التكنولوجيا وظهور وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الترفيه المتنوعة، أصبح من الصعب تصور قيمة ألعاب الفيديو في حياة جيل التسعينات. وهذا ما سنوضحه اليوم في موقع الموسوعة حيث سنتعرف على أجمل وأقدم ألعاب الفيديو المشهورة.

افضل الالعاب القديمة للكمبيوتر

البحث عن أفضل الألعاب القديمة ليس أمرا صعبا جدا. أنا نفسي مثال حي لطفل جيل التسعينات الذي قضى حياته يصطاد البط ويتخلص من اللصوص في لعبة سوبر ماريو ويحاول عدم السقوط أثناء لعب السيرك.

الآن نتعرف على أهم هذه الألعاب التي شكلت وجدان هذا الجيل:

لعبة السيرك Circus Charlie

نبدأ مسيرة الذكريات من لعبة السيرك التي كانت ولا تزال واحدة من ألعابي المفضلة، فهذه اللعبة تحكي قصة تشارلي المهرج الذي يلعب في السيرك ويقفز على الكرات ويعبر من حلقات النار، وفي كل مرة يفوز فيها يهتف الجمهور فرحا.

تعتمد هذه اللعبة على تناسق الحركة والرؤية، وعلى اللاعب أن يختار الوقت المناسب للقفز من مكان إلى آخر لتفادي وفاة تشارلي وتجنب الخسارة لنفسه.

لعبة سوبر ماريو Super Mario

سوبر ماريو يحتل مكانة كبيرة في قلوب معجبيه، إذ كان وما زال واحدا من أشهر ألعاب الفيديو على مستوى العالم، وتوجد العديد من المحاولات لإعادة سوبر ماريو بتحسينات وتطورات تتلائم مع العصر الحالي، حتى يتسنى لأطفال هذا الجيل الاستمتاع بهذه اللعبة مثلما استمتعنا نحن بها في السابق.

فكرة سوبر ماريو تدور حول رجل شجاع يسعى للوصول إلى أميرته وإنقاذها من الأشرار، ويواجه العديد من العقبات مثل بط قاتل ولصوص أشرار وطرق غير مستوية ومخاطر أخرى التي يتجاوزها ماريو للوصول إلى حبيبته ونحن معه بالتأكيد.

لعبة باكمان Pac-Man

هذه اللعبة مشهورة عالميا وتعتبر واحدة من أبسط ألعاب الفيديو التي تمتلكها كل منزل، وكل مركز تجاري أيضا، وتدور فكرة لعبة باكمان حول محاولة الاستيلاء على جميع الكرات الصفراء بأكلها، وكلما أكل اللاعب المزيد من الكرات، زادت درجته.

لعبة منزل الأشباح House of the Dead

هذه اللعبة لا تزال موجودة حتى اليوم بأشكال متطورة ، وسأتحدث اليوم عن الجزء الأول من هذه اللعبة الذي صدر في التسعينات ، حيث تدور القصة حول هجوم الأشباح على منزل وقتلهم للطبيب مما يضطر البطل لمواجهتهم.

تتابعت أجزاء اللعبة وتطورت معها القصة بشكل ملحوظ، والهدف في الجزء الثالث هو الوصول إلى الرجل الشرير Evil Goldman، وتتابع الأحداث في الجزء الرابع من اللعبة، وأعلنت الشركة عن إصدار جزء جديد من اللعبة المحبوبة لاستكمال القصة التي لم تنته بعد.

لعبة صائد البط Duck Hunt

ظهور هذه اللعبة كان مثل ثورة تكنولوجية في حياتنا الشخصية، حيث تعرفنا لأول مرة على إمكانية استخدام وسيلة أخرى غير الذراع الصغيرة للتحكم في شخصيات اللعبة، وكان رؤية المسدس الذي يطلق النار على الأعداء بمثابة صدمة لأطفال جيلنا الصغار.

تتمحور فكرة اللعبة حول استخدام المسدس وتوجيهه نحو الشاشة وإطلاق النار على البط، وعند اصطياد كل بطة، يحسب لك نقطة، بينما تفقد نقطة في حالة فشلك في الصيد، ويقوم الكلب بجمع البط الذي تم اصطياده وجلبه إليك.

كانت هذه اللعبة تمرين ممتاز للتصويب، وكانت بداية جيدة للدخول في عالم القتال الذي أصبح مهما في الألعاب لاحقا سواء على الكمبيوتر أو الاكس بوكس.

لعبة الطائرات River Raid

هي لعبة بسيطة جدا في تكوينها وتصميمها، وتعتمد شاشتها فقط على اللونين الأزرق والأخضر. تلعب في هذه اللعبة دور الطائرة التي يجب عليها أن تطير بسرعة بين الطائرات المعادية في حركة أفقية، وتقوم بإطلاق النار على الطائرات الأخرى التي تهاجمها، بينما تتجنب الاصطدام بأحد العوائق التي تعترضها حتى لا تنفجر.

هناك العديد من الألعاب المشابهة لهذه اللعبة والتي تعتمد على اصطياد الفراخ أو الذباب أو أي كائنات أخرى. ما يجب على اللاعب فعله هو تجنب القتل وتجنب أي عوائق قد تواجهه وبذلك سيتأهل اللاعب إلى المستوى التالي من اللعبة.

في النهاية، هذه الألعاب تعود من جديد إلى حياتنا، نجدها في فيديوهات على اليوتيوب، أو في نسخ على أجهزة الهاتف المحمول، أو حتى قد نتعثر فيها خلال بحثنا عبر الإنترنت، ولكن المهم هو ما تمثله هذه الألعاب ويجب أن نتذكره جيدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى